رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

نموذج خطاب شكوى قوي والتي يلجأ إليها عدد كبير من الناس لتقديم شكوى وإرسالها الى الجهات المعنية داخل الشركه او المؤسسه التي يعمل بها، وذلك للتعبير عن امر ما يزعجه بشكل كبير في وظيفته، أو في ظروف العمل التي تحيط به بغرض الوصول إلى المسؤولين، لإيجاد حل سريع لمشكلة وذلك يحتاج الى خطاب شكوى قوي شديد اللهجه. 

نموذج خطاب شكوى قوي

السيد\……..

مدير الشركة\……………….

تحية طيبة وبعد

اتقدم الى سيادتكم اليوم بالتظلم لاتخاذ القرار رقم…………… الذي قد تم إصداره في حقي، والذي ينص على خصم………. من الراتب الأساسي على خطأ ما لم اقم انا به، ولذلك اطلب من سيادتك ان تقوم بتحري الأمر بنفسك وإجراء تحقيق رسمي في ذلك الأمر حتى يظهر الحق، وذلك لانني لا استطيع ان اتقبل اي اخطاء قام بها اشخاص غيري، في الوقت الذي اسعى فيه بكل جهد أن أتميز في مجال عملي، لتفادي أي أخطاء قد يقع بها، وكلي يقين من ان سيادتك ستقوم بما يجب.

التوقيع\………….

خطوات كتابة رسالة شكوى 

توجيه الخطاب إلى الجهات المعنية 

يجب أن تقوم بتوجيه الغضب الجهات المعنية بشكل مباشر وذلك لضمان وصول الى تلك الجهات باسرع وقت والاطلاع عليها بهدف حل تلك المشكله المطروحه في الخطاب له زعلك أنت كوم البدء به مخاط به اسم الشخص او الجهة المختصة بعبارة السيد المحترم وبعدها تقوم بكتابة الاسم وجع في الجهه المقابله تقوم بوضع التاريخ الذي تم كتابة الخطاب فيه. 

البدء بتوضيح الشكوى 

يجب ايضا ان يكون الشخص بتوضيح الشكوى وسبب تقديمها وابراز السبب الرئيسي للتقديم في الكشافة في السطر الأول من الخط ابو شقره المختصر للغاية وبعد ذلك يتم شرح تفاصيل الشقة مع بعض الحقائق التي تدعم تلك الشكوى. 

طرح الحل لتلك المشكلة 

عليك أن تقوم بطرح للهدف للحصول على حل مناسب للشكوى التي تم اقتراحها صادقا وتقديم صيغة التمني والابتعاد عن صيغة الأمر والنهي ويفضل ان يكون الاسلوب بعيدا عن النقد أو أثارت غضب المسؤولين وجهه المهنية كما يفضل أيضا الامتناع عن التهديد واللجوء الى الجهات القانونية. 

توثيق الشكوى 

يجب ايضا من اين يتم توثيق تقلقش اقابل الرسمية من خلال بعض الوثائق والدلائل التي تدعم سبب تقديمك للشكوى مع توضيح ذلك في الخطاب لضمان الطلائع المسؤولين عليها يمكن ايضا ان تقوم بارسال نسخة من الوثائق و الاحتفاظ بالاصل حتى ترجع إليه بعد ذلك عند الحاجة.. 

تحديد فترة لحل المشكلة 

من الاشياء الهامه لغويا وهي تحديد فتره زمنيه معينه حتى يتم دراسة الشكاوى وحل المشكله اما تروح خلال تلك الفترة وذلك لضمان اخذ الشقه بعين الاعتبار والبدء في تقديم الاقتراحات و إجراء بعض الحوالة الفوريه أن تكون تلك الفتره المحدده واقعيه وكيفيه لاتخاذ القرار اللازم خلالها. 

تقديم الشكر 

لابد ان تكون في نهاية الخطاب تقديم الشكر والاحترام للشخص الذي تم تقديم الشكوى إليه والجهة المعنية بذلك ويتم ذلك عن طريق انهاء عبارة الخطاب بكلمة مع فائق الاحترام والتقدير.