مرهم سيني ميب بلس للحروق، مرهم سيني ميب بلس، هو مرهم يستخدم من أجل علاج الحروق وتهدئة الجلد، في هذا المقال سنتحدث معكم عن مرهم سيني ميب بلس للحروق مع ذكر سعر هذا الكريم واماكن توافره داخل المملكة العربية السعودية.

مرهم سيني ميب بلس للحروق

كريم سيني ميب بلس هو كريم يستخدم لعلاج الحروق وتهدئة الجلد ، حيث يساعد على قتل البكتيريا، ويتواجد هذا الكريم داخل المملكة العربية السعودية في صيدلية المجتمع بسعر ٥٢.٥ ريال سعودي، متوفر الآن ويمكنكم طلبه عن طريق الانترنت .

كريم contractubex للحروق

يستخدم كريم كونتراكتيوبكس جل لعلاج الحروق وقتل البكتيريا وذلك لأنه يحتوي على مادة البصل وهي المسئولة عن تهدئة الجلد، بالإضافة إلى احتوائه على مادتي هيبارين الصوديوم والأنتوين، وهما مادتين مضادان للالتهاب .

يستخدم الجل لعلاج الحروق الكبيرة وذلك عن طريق استخدامه عدة مرات يوميا من خلال التدليك، وتزيد الجرعة في حالة كان الحرق أكبر.

كما يستخدم الكريم لعلاج الندبات بعد العمليات الجراحية، فهو قادر على قتل البكتيريا الموجودة في منطقة الجرح.

علاج الحروق في المنزل

هناك عدة طرق طبيعية لعلاج وتهدئة الحروق في المنزل ولكن ينصح بالتوجه إلى المستشفى في حالة الإصابة بحروق الدرجة الثالثة لأنها أخطر المراحل وتحتاج إلى طبيب او مسعف فورا .

تستخدم الفانيليا لتهدئة منطقة الحروق وذلك عن طريق بل قطعة قطن بالفانيليا ثم وضعه برفق على منطقة الحرق .

يستخدم أيضا الشاي الأسود لتهدئة الحروق وذلك لأنه يحتوي على حمض التانيك وهو الحمض المسئول عن امتصاص الحرارة، يوضع ٣ اكياس من الشاي على منطقة الحرق ثم يتم ثبيتهم بقماشة او شاش.

يمكن استخدام الخل لعلاج الحروق وذلك لأنه يحتوي على حمض الاستيك وهو حمض مسئول عن تنظيف منطقة الجلد من الحروق والجروح، وذلك عن طريق بل قطعة من القطن ثم وضعها برفق على منطقة الحرق.

في حالة الحروق السطحية كما ذكرنا سابقا، يستخدم العسل لعلاج الحروق وذلك لأنه يساعد على قتل البكتيريا الموجودة بالجسم.

كما يمكن استخدام جل الصبار لعلاج الحروق وذلك لأنه يساعد على قتل البكتيريا وتنظيف منطقة الحروق وتنشيط الدورة الدموية.

ويستخدم الحليب والزبادي من أجل تهدئة منطقة الجروح والحروق لأنه يحتوي على الدهون والبروتين.

افضل كريم لعلاج الحروق القديمه

يستخدم مرهم كونتراكتيوبكس لعلاج الحروق القديمة والتي مضى عليها زمن ولكن لابد من الاستمرار عليها لمدة طويلة دون فقدان الأمل لأن آثار الحروق القديمة تأخذ وقت لكي تختفي .

كما يمكن استخدام مرهم سيليكون جل بهدف إزالة آثار الحروق القديمة حيث انه يقوم بتوحيد لون البشرة مثلما كانت قبل الحرق

افضل كريم للحروق من الدرجه الثانيه

يمكن علاج الحروق من الدرجة الثانية عن طريق الآتي:

لابد أولا من إزالة اي اكسسورات او ملابس في منطقة الحرق ولكن لابد من الحذر الشديد أثناء خلعها، وفي حالة كنت لا تستطيع فعل هذا فاتركها حتى لا تضر بالمصاب واطلب المختص .

لابد من شرب المياه والسوائل بكثرة ولكن ليس لحد الغيثان.

توضع المنطقة المصابة بالحرق تحت الماء الفاتر وليس الثلج لأن الثلج خطر جدا في تلك الحالة .

لا ينبغي فتح اي فقعات وينصح بوضع قماش معقم على منطقة الحرق ولكن برفق شديد دون ضغط .

بعد القيام بذلك قم باستخدام كريم الحروق مثل كريم مبيو الذي أثبت فاعليته في ذلك، وأن لم يتوفر هذا الكريم أمامك فقم باستخدام الزبدة من المنزل لتهدئة المنطقة لحين الحصول على الكريم، ولكن يمنع استخدام معجون الأسنان على الحروق إطلاقا

اهم الاسعافات الاولية للحروق

لابد أن تعرف أولا أنواع الحروق لكي نعرف الإسعافات الأولية لكل نوع ، والآن سنقدم لكم كل مرحلة من مراحل الحروق مع الإسعافات الأولية لها .

المرحلة الأولى: هي مرحلة الحروق السطحية الخفيفة التي تصيب الجلد الخارجي، وفي تلك الحالة لابد من وضع منطقة الحروق تحت الماء البارد حتى ينشف الجلد، ثم يتم تغطية منطقة الحرق بقماشة نظيفة ومعقمة، وفي حالة استمر الحرق ولم تؤد الإسعافات الأولية اية نتيجة فلابد من استشارة الطبيب فورا ، بشكل عام تختفي آثار حروق المرحلة الأولى في غصون اسبوع.

المرحلة الثانية: في تلك المرحلة تخترق الحروق طبقة الجلد الداخلية وتسبب تورم وخروج افرازات وفي تلك تكون الإسعافات الأولية كالآتي:

يستخدم الماء البارد لتهدئة منطقة الحروق ولكن يحذر من استخدام الثلج لأنه يسبب أضرار كبيرة .

قم بخلع اي اكسسورات او ساعة او غيرهما اذا كان المصاب بالحرق يرتديها ولكن يراعى السرعة مع الحذر الشديد هنا .

لابد أن ينام الشخص المصاب بالحرق بشكل مسطح ثم يطلب المساعدة من المختصين هنا بشكل ضروري جدا .

أعطى المصاب ماء لكي يتناوله ولكن ينصح بعدم كثرة تناول الماء لحد الغيثان.

اذا حدث تورم او فقعات يمنع منعا باتا من فقعها بل أن وجدت فقعات مفتوحة قم بوضع مرهم الحروق برفق عليها .

المرحلة الثالثة: هي أخطر مراحل الحروق حيث يتخطى الحرق طبقات الجلد ويصل إلى العضلات والدهن، وفي تلك الحالة يمنع من فعل أي إسعافات أولية لأي شخص غير مختص، بل يجب الاتصال بالاسعاف لأن تلك المرحلة خطرة وتحتاج إلى التعامل بشكل سليم لأن أي خطأ سيضر بالمصاب .

يتعامل المختصون مع تلك الحالة من خلال تنظيف منطقة الحروق وإزالة الجلد الميت ثم وضع مراهم وإعطاء المصاب مضادات حيوية ومسكنات حسب حالته.

افضل كريم لازالة اثار الحروق والجروح

يعتبر كريم ميبو من افضل انواع الكريمات التي تعالج الحروق وتقضي على آثارها بشكل كامل، حيث يمكن استخدامه بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

كما يستخدم مرهم بيبانثين من أجل تجديد خلايا الوجه بعد التعرض للحروق، وبذلك يقضي على كل آثار الحروق ويجعل البشرة أكثر إشراقة ونعومة ولا يوجد أي أضرار فيه، كما لا يوجد أي التهابات يسببها للبشرة.

كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية

يستخدم كريم ميبو الوردي من أجل إزالة آثار الحروق والبقع الجلدية لأنه يختلف عن كريم ميبو الأبيض في أن الوردي يحتوي على فيتامين E وهو القادر على علاج الندبات الجلدية .

اما كريم ميبو الذهبي فتركيزه اقوى حيث يستخدم في الحالات الخطيرة مثل العمليات الجراحية والحروق بالغة الخطورة.

يحتوي كريم ميبو على زيت السمسم وشمع العسل وغيرهما من المواد التي تساعد على قتل البكتيريا والتئام الجروح.

مراحل شفاء الحروق من الدرجة الثانية بالصور

في السطور التالية نقدم لكم مراحل شفاء الحروق من الدرجة الثانية بالصور مع توضيح الفرق بين كل مرحلة والاخرى من مراحل الحروق.

مرهم سيني ميب بلس للحروق

مرهم سيني ميب بلس للحروق

مرهم سيني ميب بلس للحروق