كيف اطلع بيانات شخص عن طريق السجل المدني ، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على الدخول في مرحلة جديدة متقدمة تقوم على الخدمات الإلكترونية حيث يمكن لأي شخص الاستعلام عن خدمة او استفسار عن معلومة من خلال زيارة الموقع الذي خصصته الوزارة لتلك الخدمة، وفيما يلي نقدم لكم كيفية البحث عن اسم ما في السجل المدني السعودي من خلال رقم الهوية وتاريخ الميلاد وعدة طرق أخرى .

بحث بالاسم في السجل المدني

كيف اطلع بيانات شخص عن طريق السجل المدني يمكنك معرفة معلومات الشخص في السجل المدني السعودي من خلال الاسم حيث يقدم لك موقع سجل الأحوال المدنية بالسعودية المعلومات التي ترغب في معرفتها وهي خدمة إلكترونية مجانية تماما ولكن خذ حذرك في شيء مهم هناك شروط للاستعلام عن معلومات شخص بالاسم ، حيث لا يمكن لأي شخص الاستعلام عن هذا لأن المعلومات سرية جدا  فقط لو كان لديك بيانات الشخص المراد البحث عنه فهذا ممكن الوصول اليه ، قم الان بمعرفة الشروط وسوف تتفهم الامر .

شروط الاستعلام عن شخص بالاسم في السجل المدني

– لابد من وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى أوالثانية أو الثالثة لكي يمكنه الاستعلام عن شخص بالاسم.

– المعلومات سرية تماما كما ذكرنا لذا لابد من وجود الشرط السابق ذكره حتى تتمكن من الاستعلام عن شخص ما بالاسم.

البحث عن الشخص بالاسم وتاريخ الميلاد

من خلال الاسم وتاريخ الميلاد يمكنك الاستعلام عن شخص ما والتأكد من معلوماته إذا كانت صحيحة أم لا ولكن ينبغي أن تكون هناك صلة قرابة من الدرجة الأولى او الثانية او الثالثة بينك وبين الشخص .

بيانات شخصية بالسجل المدني

يمكنك الاستعلام عن بيانات شخصية بالسجل المدني السعودي من خلال توضيح صلة القرابة بينك وبين الشخص المراد الاستعلام عنه ، ولابد أن تكون صلة القرابة من الدرجة الأولى او الثانية او الثالثة حيث أنها معلومات سرية ، لذا لم بتقديم بعض الأوراق التي تثبت قرابتك للشخص ويمكنك البحث من خلال رقم الهوية أو الاسم والعنوان او شهادة الميلاد ، وبغير تلك المعلومات فلا يمكنك الاستعلام عن الشخص.

برنامج السجل المدني السعودي

خصصت المملكة العربية السعودية هذا الرابط للاستعلام عن الأحوال المدنية  من اجل الوصول الى البرنامج فقط اضغط على الرابط  هنا

 

البحث عن رقم شخص بالاسم

هناك بعض التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل تساعدك في معرفة رقم الشخص من خلال اسمه كما تفيد تلك التطبيقات في معرفة بعض المعلومات الأخرى لهذا الشخص .

اعرف معلوماتك عن طريق السجل المدني

يمكنك معرفة كل المعلومات الخاصة بك عن طريق اسمك او رقم بطاقتك او شهادة الميلاد كما ذكرنا سابقا .

كيف أقوم بتغيير اسمي عن طريق السجل المدني

يمكنك تغيير اسمك من خلال بعض الخطوات التي عليك القيام بها وهي :

– اذهب لأقرب فرع لك في السجل المدني .

– ثم اذهب إلى قسم التوقعات .

– تحصل على إفادة من قسم التوقعات أنك ترغب في تغيير اسمك .

– ثم تحصل على نموذج بتغيير اسمك .

– عليك اتباع قانون الأحوال المدنية لتغيير الاسم وذلك من خلال نموذج ٢٠٣ .

– سيطلب منك بعد ذلك الحضور بعد فترة معينة بعد أن يتم مراجعة طلبك والموافقة عليه من خلال لجنة مخصصة.

معرفة تاريخ الميلاد عن طريق السجل المدني

تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير مكاتب بحافلات متنقلة تساعد المواطنين وخاصة كبار السن في معرفة تاريخ الميلاد وأي شيء يخص الأحوال المدنية للشعب السعودي.

 

كما عرضنا فيمكنك الاستعلام عن شخص ما من خلال اسمه او رقم البطاقة الخاصة به او شهادة ميلاده من خلال بعض الشروط التي ذكرناها سابقا كما يمكنك تغيير اسمك من خلال زيارة أقرب فرع لك للاحوال المدنية وستقوم باتباع الإجراءات اللازمة هناك .