رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

حبوب الزكام للحامل تشعر المرأة بالقلق من تناول أي من الحبوب و الأدوية خلال شهور الحمل، حيث يمكن أن يتسبب لها ذلك في حدوث مضاعفات، لذلك سوف نتحدث معكم عن حبوب الزكام للحامل..

حبوب الزكام للحامل

_ يجب على المرأة أن تكون أكثر حرصا في تناول الحبوب و الأدوية، خلال فترة الحمل، لذلك يجب على المرأة مراجعة الطبيب المختص قبل تناول أي من الحبوب أو الأدوية

_ هناك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج البرد و الزكام للمرأة الحامل مثل دواء ديكستروميثورفان، و الباراسيتامول

_ لكن يجب أولا كما ذكرنا مراجعة الطبيب و الإلتزام بالأدوية المحددة من قبله، لتفادي أي مشكلات و مضاعفات.

حبوب الزكام الورديه

_ اومافن Omafen

يستخدم دواء اومافن في تسكين الألام، و كذلك تساعد في خفض حرارة الجسم، بالإضافة إلى علاج الالتهابات و غيرها من الاستخدامات.

_ زيرتازين

يستخدم الدواء في علاج عدة مشكلات من بينها، علاج التهابات الجيوب الأنفية، و حكة الأنف و لكن يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء.

حبوب الزكام كلارنس

تحتوي حبوب الزكام كلارنس أو كلارينيز على كل مادة سودوإيفدرين و لوراتيدين، و تعتبر من افضل الحبوب التي تستخدم في حالات الزكام.

حيث تساعد حبوب كلارنس على التخلص من حالات الزكام و البرد و التهابات الجيوب الأنفية.

إلا أن الحبوب قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية، الناتجة عن استخدام الدواء، و التي من بينها زيادة ضربات القلب، و جفاف الفم و الشعور بالتوتر و القلق، و الشعور بالصداع و الإرهاق، و الرغبة في التقيؤ.

لذلك لا يجب الإقبال على تناول الدواء، من دون الرجوع إلى الطبيب، و ذلك لتجنب التعرض لأي مضاعفات ناتجة عن استعمال و تناول الحبوب، فمن الأفضل أن يتم الإلتزام باستشارة و مراجعة الطبيب، في حال تناول أي من الأدوية و العقاقير.

افضل حبوب للزكام والصداع

1- بنادول كولد آند فلو

يحتوي بنادول كولد آند فلو عدة مكونات فعالة في علاج الزكام و الرشح، محيث يحتوي على مادة هيدرو كلوريد فينيل إفرين و الكافيين و الباراسيتامول.

2- بنادول ساينس

يساعد بنادول ساينس على علاج حالات البرد و خفض الحرارة، بحيث يمكن استخدام كبسولة واحدة من الدواء، عقب مرور حوالي ستة ساعات.

3- كونجستال Congestal

تساعد حبوب كونجستال على علاج البرد و الزكام، و كذلك الصداع الذي يصيب الشخص، نتيجة للإصابة بالبرد.

حبوب للزكام والاحتقان

1- الكومتركس

تعتبر حبوب الكومتركس هي افضل انواع الحبوب التي تستخدم في علاج البرد و الزكام، حيث تحتوي حبوب الكومتركس على مادة سودوافدرين هيدروكلوريد التي تساعد في علاج البرد و الزكام بشكل سريع و فعال

2- حبوب velosef

تحتوي حبوب دواء velosef على عدة مكونات، تساعد على التخلص من نزلات البرد القاسية و الشديدة، و تعتبر علاج فعال لذلك، إلا أنه لا يفضل استخدام الدواء، دون وصف أو استشارة الطبيب.

3- حبوب كولد كنترول

تساعد كذلك حبوب كولد كنترول على التخلص من البرد والاحتقان، و التهابات الحلق، إلا أنه لا ينصح باستخدام الحبوب كذلك، دون وصف الطبيب، لتجبن حدوث أي مشكلات.

حبوب الزكام الزرقاء

_ حبوب لورينز

تساعد حبوب لورينز في علاج الزكام و نزلات البرد و الانفلونزا، كما تساعد في التخلص من الألام الناتجة عن التهابات و حساسية الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى علاج حالات احتقان الأنف.

_اوتريفين

يستخدم كذلك بخاخ اوتريفين في التخلص من أعراض البرد، حيث يساعد في التخلص من احتقان الأنف، و يتوافر منه عدة أنواع تتناسب مع الأطفال و الكبار.