تجربتي مع سماع سورة البقرة واحدة من اكبر السور التي توجد في القرآن الكريم ولها فضل كبير للغاية عند قرائتها، لذا دعونا نتعرف على فضلها وفضل عدد كبير من سور القرآن الكريم التي لها فضل كبير للغاية.

تجربتي مع سماع سورة البقرة 

هناك عدد كبير من العلماء الذين أكدوا فضل سوره البقره عند قراءتها فهي تقي من الشرور وتحمي من الجن بفضل آية الكرسي التي توجد بها، ومن يحفظ سوره البقره وال عمران يظلوا المسلم كأنهما غمامتان كبيرتان لهم لون ابيض.

تجربتي مع سورة الشرح للزواج

نزلت سورة الانشراح على النبي صلى الله عليه وسلم تبشيرا بالفرج القادم له والخير، تلك السورة التي تتكون من ثمان آيات لها العديد من الفوائد، إن قراءة سورة الانشراح سبب في اطمئنان القلب وتفريج الهموم وراحة النفس، تكسب من خلال قراءتها ثواب كبير لذا فهي مصدر أمان لكل افراد الاسرة.

تجربتي مع سورة العاديات 

تلك السور المكية التي نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم بعد سورة العصر والتي تتكون من 11 ايه، عند قراءة سورة العاديات تتقرب من الله تبارك وتعالى وتكسب الكثير من الحسنات وتطهر النفس وتساعد على العمل وبذل الجهد للأشخاص الذين يشعرون باحباط في تلك الفترة

تجربتي مع سورة الأحزاب 

هي سورة مدنية ثم نزولها بعد الهجرة وهناك العديد من الفوائد عند قراءة سورة الأحزاب فهناك آيات تتحدث عن زواج المطلق والعلاقة مع المحارم، وكيفيه حماية النفس من الفتن، والتي من خلال قراءتها تقينا من الفتن والنار والله اعلم.

تجربتي مع سورة الكهف 

هناك فضل كبير عند قراءه سوره الكهف يوم الجمعة فهي تضيء نور مابين الجمعتين، كما انها تنزل السكينه والراحه والطمأنينه على قلب من يقرأها، واجمع كل الفقهاء من الشافعية والحنابلة والمالكية والحنفية على فضل قراءه سوره الكهف يوم الجمعه.

تجربتي مع سورة طه لجلب الحبيب 

يقول ان هناك حديث نبوي يتحدث عن فضل قراءة سورة طه يوميا، وذلك لفضلها الكبير ولكنه حديث ضعيف حيث لا يوجد له سند ولكن بشكل عام فإن سورة طه من السور التي تبث الطمأنينة وتزيد من العقيدة والتوحيد، هي السورة التي سمعها سيدنا عمر بن الخطاب وكانت سببا في دخوله الإسلام، كما انها تحتوي على آيات عن يوم القيامة وأهواله وبعض التهديد والوعيد والتأكيد على بلاغ الرسالة من الرسول الكريم.

تجربتي مع سورة يس للزواج 

عند قراءة سورة يس يشعر الشخص بالراحة النفسيه والذهنيه يحصل الشخص الذي يقرأ السورة على الكثير من الحسنات والثواب الكبير، يقال أن قراءة سورة يس على الميت تخفف من سكرات الموت وتهون عليه ساعته الاولى، كما ان لها فضل كبير مثلها مثل باقي سور القرآن الكريم في التخلص من السحر والأزمات النفسية التي يمر بها الشخص.

تجربتي مع سوره الانبياء للحمل 

سورة الأنبياء مثلها مثل آيات القرآن الكريم تعمل على حماية الإنسان من كل الشرور والذنوب التي يمكن أن يقوم بها، كما أنها تزيد من حسناته وذلك لان يوجد بها الكثير من الأدعية التي يمكن استخدامها حتى في أيامنا العادية، يفضل عند شعور الشخص بالضيق او الازمات ان يقوم بقراءه سوره الانبياء حتى يلمس فضل الله تبارك وتعالى على عباده.

تجربتي مع سوره البقره 40 يوم 

سوره البقره لها فضل كبير في حماية الإنسان من الشيطان وضلالاته يمكن من خلال قراءه سوره البقره للحصول على البركة والكثير من الحسنات بفضل آياتها، سورة البقرة وآل عمران من السور التي تشفع لصاحبها يوم القيامة وذلك لقول الصحابي الجليل النواس بن سمعان (يؤْتَى بالقُرْآنِ يَومَ القِيامَةِ وأَهْلِهِ الَّذِينَ كانُوا يَعْمَلُونَ به تَقْدُمُهُ سُورَةُ البَقَرَةِ، وآلُ عِمْرانَ، وضَرَبَ لهما رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ثَلاثَةَ أمْثالٍ ما نَسِيتُهُنَّ بَعْدُ، قالَ: كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ ظُلَّتانِ سَوْداوانِ بيْنَهُما شَرْقٌ، أوْ كَأنَّهُما حِزْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن صاحِبِهِما)

تجربتي مع سورة البقرة للزواج 

تحتوي سوره البقره على أعظم آية من آيات القرآن الكريم وهي آية الكرسي وهي من الصور التي تحمي من الشياطين وتطردهم، كما أنها تسبب في دخول الجنة وزيادة الحسنات للعبد، وعليه المواظبة على قراءتها.

تجربتي مع سوره البقره والاستغفار

من يقرا سورة البقره بعد كل صلاه يدخل الجنة ويهرب الشيطان من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة، كما ان المداومة على سورة البقره سبب في زيادة البركة والأموال في البيت، فيمكن قراءة السورة كل يوم بعد صلاة الفجر لبداية يوم جديد به بركة.

تجربتي مع سورة البقرة والشفاء

أن الملائكة تتواجد في المكان الذي يقرأ فيه القرآن،  سورة البقرة من أفضل السور التي يمكن قراءتها فهي تشفي الصدر وتشعر الشخص براحه نفسيه كبيره، وتخلص الشخص من الحسد والسحر وكل أنواع الشرور، كما أن المداومة على قراءة سورة البقره بشكل يومي سبب في جلب الرزق لأهل البيت.

تجربتي مع سورة التوبة

عند قراءه سوره التوبه تكون سببا فى الحصول على الأجر والثواب الكبير وذلك لأن قراءة حرف واحد من القرآن بعشر أمثالها وذلك لحديث النبي عليه الصلاة والسلام، ويوجد في سورة التوبة العديد من الآيات التي تتحدث عن الجهاد والنفاق الإنفاق في سبيل الله ومعرفة نعم الله تبارك وتعالى علينا.

تجربتي مع سورة الرحمن للزواج

هي من السور العظيم التي توجد في القرآن وذلك لأن بها العديد من الآيات التي تتحدث عن آيات الله تعالى في الأرض وفي خلقه وتكذيبا للكفار على إنكار وجود الذات الإلهية فهي من الصور التي تزيدك من الحسنات وتجعلك تتدبر في آياتها.

تجربتي مع آية الكرسي

آية الكرسي هي آية توجد في سورة البقرة، فهي تحم البيوت من وجود الشياطين فيها، كما يمكن قراءتها بعد الانتهاء من كل صلاة، عند قراءتها بعد كل صلاة لا يوجد شيء بين المرء والجنه الا موته لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فضل قراءة القرآن الكريم

واحده من اهم الفوائد التي يمكن الاستفادة منها عند قراءة القرآن الكريم هي الثواب العظيم بكل حرف نقوم بقراءة في القران، يساعد القران الكريم ايضا في صفاء الذهن ويقوي الذاكره ويشعر الشخص بالراحه والسعادة عند قراءته، كما انه يخلصه من الخوف والاحزان والتوتر الذي يعيش فيه، ومن خلال قراءة القرآن ينال رضا الله تبارك وتعالى.