انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور، يوجد منها أشكال متعددة كاللامع والصقيل والمسطح وغير ذلك نعرض كل هذا بالتفصيل في هذا المقال.

 

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

الطلاء الخارجي اللامع

هذا النوع من الطلاء الخارجي يتميز باللمعان، ويعتبر هو الأكثر انتشارا إلى جانب النوعين الآخرين، ونجد منه طلاء خارجي شبه لامع، فهذا يتم استخدامه بكثرة وعلى نطاق واسع لأنه يستخدم في غطاء الجدران والزخارف والأبواب وما بينهم.

 

أنواع الدهانات الخارجية الرئيسية

الدهانات الخارجية من الساتان

يتناسب هذا النوع من الدهانات مع مالكي المنازل، وهذا لتميزه بأنه وسط في مظهره الخارجي به نسبة لمعان خفيفة لا تسبب ملل، كما أنه سهل المحافظة عليه ويسهل صيانته من حين لآخر، فلا يكون الأمر صعب في هذا النوع من الدهانات.

كما يتميز هذا النوع أيضا بأنه أكثر سمكا ومتانة من الطلاء المسطح، وعلى الرغم من ذلك فهو لا يستخدم في طلاء الأبواب والنوافذ والأرضيات.

وفي حالة تشطيب واجهة المنزل بتشطيب من النوع المسطح فيمكن استخدام هذا النوع عليه.

 

الطلاء المسطح

هذا النوع من الدهانات له كثير من المميزات فمنها: أنه لا يعكس الضوء لذا هو يناسب تماما طلاء المنازل القديمة لقدرته على إخفاء العيوب بها.

ولكن هذا النوع لا يتناسب مع دهان الأرضيات والأبواب والنوافذ والأسطح المرتفعة.

يكون هذا النوع من الدهانات سريع الطلاء على المسطح، لذا يفضل الاحتفاظ به على جسم المنزل فقط ولا يتم لمسه كثيرا لأن يتمتع بألوان دهان خفيفة.

 

الدهانات الخارجية اللامعة

يتميز هذا النوع باللمعان، لذا فهو عاكس للضوء ويبين العيوب التي توجد بالمنازل ويكبرها، لذلك يفضل استخدامه في الأماكن التي تناسبه فقط من أبواب ونوافذ وإطارات خارجية والأثاث الخارجي وغير ذلك.

ولكن على الرغم من ذلك تكون نهايته زلقة، لذلك عند استخدامه في طلاء الأرضيات فلا بد من أن يتم خلط بعض الرمل عليه لضمان السلامة وإضافة بعض الحبيبات إليه.

يفضل استخدام هذا النوع بشكل ضئيل، فهو الأصعب والأسهل في التنظيف في نفس الوقت، فعند استخدامه في طلاء البيت بالكامل يجعل مظهر هذا البيت يبدو أنه من البلاستيك.

 

أفضل الألوان الخارجية للواجهات

تعد مرحلة اختيار اللون الخارجي لمنزلك من أهم الأشياء، لأنها تدل على شخصية المنزل إلى جانب شخصية مالكه وذوقه، فكل ما عليك هو اختيار لون مريح للعين ومميز يبرز في الشارع للماره، فذلك من الانطباعات الأولى التي قد تأخذ عن صاحب البيت.

ومن أهم هذه الألوان

 اللون الرمادي

من الألوان المميزة والغريبة في نفس الوقت فهو يتناسب مع كثير من التصميمات والألوان الأخرى، يتميز أيضا اللون الرمادي بالغموض والإثارة فيكون مريح في نظر للجميع.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

واجهات رمادي

اللون الأزرق

يعتبر اللون الأزرق من الألوان الهادئة والمريحة للعين، لا يشعر الناظر بالملل في هذا اللون فيحبه الجميع لتذكرهم بماء المحيطات ولون السماء أيضا.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

واجهات باللوزن الازرق

اللون البني

لون الشوكولاتة التي يعشقها الجميع، يتميز بالنعومة والهدوء على الرغم من أنه من الألوان الغامقة ولكنه أقل قسوة من اللون الأسود على العين، فيفضله الجميع ويناسب مع المنازل الكبيرة لدلالته على الفخامة والعظمة.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

 اللون الأصفر

لون كلاسيكي، يدل على البهجة والفرح فيجعل الجميع مبتسم، ويضئ في الخارج لأنه يعتبر من الألوان الدافئة، وله العديد من الدرجات المختلفة المميزة.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

واجهات لون اصفر

 اللون الأخضر الدافيء

لون الخضروات، الذي يريح العين، لأنه يبعث في النفس النشاط والبهجة وحب الحياة، فهو مناسب كثيرا لطلاء المنازل الخارجي.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات بالصور

 

هكذا عرضنا في هذا المقال انواع الدهانات الخارجية للواجهات و أفضل الألوان الخارجية للواجهات، نتمنى أن ينال إعجابكم.