رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

اكل قطط رخيص يمكن ان توفره من المنزل بكل سهولة ، اذا كنت تبحث عن هذا بشكل جدي ، فهيا بنا الان من اجل توفير المعلومة الكاملة بل والوافية في توفير اكل قطط رخيص من المنزل وبسهولة خلال العرض القادم فهيا بنا .

اكل قطط رخيص

مم لا جدال فيه ان تربية القطط في المنزل مسئولية كبيرة على الفرد، فيجب أن يتم الاعتناء بهم جيدا من حيث الطعام والشراب وصحتهم العامة، وتحديدا القطط الصغيرة منذ ولادتها فهي تحتاج لطعام خاص يختلف عن القطط في عمر أكبر، فالقطط الصغار في حاجة إلى طعام يساعد في نموهم بشكل سليم وصحي، ويمكن أن توفروا لهم هذا الطعام من المنزل، ولكي تتعرفوا على العناصر الغذائية التي تحتاجها القطط الصغيرة، سنعرضها لكم فيما يلي بالتفصيل حتى تكونوا على دراية بها.

اكل القطط الصغار من البيت

يختلف طعام القطط بحسب أعمارها، فالقطط الصغيرة في عمر شهر تحتاج لطعام معين وكمية محددة فقط، وذلك بعكس القطط الكبيرة، فيجب عليكم مراعاة تقديم الطعام الذي يتناسب مع القطط الصغار حتى تستفاد منه ويساعد في نموها، وهذا الطعام لن يمثل أي عبء عليكم لأنه متوفر بمنزلكم، وكما يلي سنشرح لكم أمثلة للأطعمة التي تتناسب مع القطط بحسب أعمارها.

– القطط التي تبلغ من العمر يوم واحد وحتى ثلاثة أيام، تحتاج إلى كمية من الحليب تقدر ب ٢.٥ ملل، ثم تقوموا بخلط الحليب بكمية من الماء، ثم يتم اطعامها للقطة الصغيرة كل ساعتين يوميا.

– إذا بلغت القطط الصغيرة أربعة أيام وحتى ٧ أيام، يجب تقديم كمية من الحليب تقدر ب ٥ ملل، ١٠ مرات في اليوم.

– إذا وصلت القطط إلى عمر ١٠ أيام، فيجب تقديم كمية من الحليب تقدر ب ٧.٥ ملل، بمعدل ١٠ مرات في اليوم أيضا.

– إذا بلغت القطط الصغيرة أسبوعان، فيجب تقديم كمية من الحليب تقدر ب ١٢.٥ ملل كل ثلاث ساعات يوميا.

– إذا بلغت القطط الصغيرة ٢١ يوما، فيمكن تقديم ١٠ ملل من اللبن بمعدل ٤ مرات في اليوم، ويمكن أيضا تقديم الطعام العادي مع اللبن.

اكل القطط الصغيرة الرضيعة

يعتبر الحليب من الأطعمة الرئيسية التي تناسب القطط الصغيرة، منذ ولادتها وحتى بلوغها شهر، لأنه يحتوي على الكالسيوم اللازم لنمو القطط وصحتها، ويكون اللبن بجرعات محددة تتناسب مع عمر القطة كما سبق توضيحها، وبعد أن تبلغ القطط شعر يمكنكم حينها تقديم وجبات للقطط ولكن بكميات ضئيلة بجانب اللبن، ولكن يجب مراعاة الأطعمة الممنوعة للقطط الصغيرة والتي سنقوم بتوضيحها بالتفصيل فيما بعد.

الاكل الممنوع عن القطط الصغيرة عمر شهر

هناك عدة أطعمة يمنع تناولها للقطط في عمر الشهر، لأنها يمكن أن تصيبهم بالأمراض وتضعف صحتهم، وتلك الأطعمة سنوضحها لكم فيما يلي:
– الزبيب زالعنب، من الأطعمة التي لا يجب اطعامها للقطط الصغيرة.
– البصل والكافيين والثوم.
– الدهون، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالدهون تكزن ثقيلة على معدة القطط الصغيرة.

البيض المسلوق للقطط الصغيرة

البيض من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنمو القطط الصغيرة، ولكن يجب اطعامها كمية ضئيلة جدا منه حتى لا يتسبب البروتين الزائد في مشكلة صحية للقطط الصغيرة،كما أن هناك أنواع من القطط تعاني من الحساسية تجاه البيض، ويظهر ذلك في أعراض يمكنكم ملاحظتها بوضوح كالسعال والحكة والتورم والاحمرار، فحينها يجب منع اطعامهم البيض و استشارة الطبيب إذا كان البيض يسبب أي ضرر على صحة القطط الصغيرة.

أكل القطط بعمر ٣شهور

إذا بلغت القطط الصغيرة عمر ٣ شهور، فيكون هناك أطعمة خاصة يجب عليكم تقديمها لهم، وتلك الأطعمة تتمثل في اللحوم المطهية سهلة الأكل والهضم، والطعام المشوي والمسلوق، وجميع الأطعمة التي تحتوي على بروتين حتى تساعد على سرعة النمو وامداد الجسم بالعناصر المفيدة له، ويجب أيضا مراعاة طهي الطعام بصورة جيدة تجنبا لوجود أي بكتيريا يمكن أن تضر بالقطط الصغيرة.