هل يجوز شرب حليب الزوجة سوف نستعرض العديد من النقاط التي تعبر عن إجابة سؤال هل يجوز شرب حليب الزوجة، كل هذا وأكثر، حيث يمكنك معرفة ما ورد عن العلماء.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

هل يجوز شرب حليب الزوجة

  • هل يجوز شرب حليب الزوجة اتفق العلماء على طهارة لبن ثدي المرأة، لذلك لا بأس من ابتلاع الزوج حليب الثدي من زوجته، حيث أنه لا بأس من مص الزوج ثدي زوجته، وإن سبق شيء من الحليب إلى جوفه
  • إلا أنه تعمد شرب حليب الزوجة سائغ جائز عند الضرورة كالتداوي ونحوه. قال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما غسل عينيه بلبن امرأته يجوز ولا تحرم بذلك عليه
  • لكن شرب حليب الزوجة دون ضرورة اختلف فيه الفقهاء المتأخرون من الاحناف ( منقول عن اسلام ويب )

هل يجوز الصلاة عند نزول سائل بني بعد الدورة

  • هل يجوز الصلاة عند نزول سائل بني بعد الدورة قد يختلف، حيث أنه إذا كان نزول الافرازات بعد موعد الدورة وبعد الطهارة وليست في وقت الحيض فإنها لا يعمل بها ولا يلتفت لها
  • حيث أن الكدرة والصفرة بعد الطهارة ليست شيء، ولا تعد حيض بل هي من جنس البول
  • للمرأة أن تستنجي وتتوضأ وضوء للصلاة
  • إلا أن نزول هذه الإفرازات أو الوسخ في أعقاب الدورة أو متصلا بالحيض، أو في أول الحيض أو في وقته يعد حيض، لذلك لا يمكنك الصلاة أو الصوم أو الطواف ( منقول عن ابن الباز )

هل يجوز للرجل ان يضع ذكره بين ثديي زوجته

  • هل يجوز للرجل ان يضع ذكره بين ثديي زوجته يجوز للزوجين الاستمتاع بالآخر مادام في حدود الشرع
  • كما يفضل مراعاة الأخلاق الشريفة والأداب الرفيعة ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز النوم بدون ملابس

  • هل يجوز النوم بدون ملابس لا حرج على المسلم من النوم بدون ملابس، إذا كان في غرفته الخاصة، وكان لا يخشى من إطلاع غيره على عورته
  • ولا يجوز النظر إلى العورة الا لزوجته أو ما مملكت يمينه، وفق قول النبي صلى الله عليه احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك. الحديث رواه أحمد والترمذي وغيرهما
  • إلا أنه من الأولى للمسلم تغطية عورته على كل حال ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز صيام عرفة قبل القضاء

  • هل يجوز صيام عرفة قبل القضاء الحاج لا يصوم في يوم عرفة، حيث أن الحاج عليه فطر يوم عرفة
  • نهي الرسول صلى الله عليه وسلم عن صيام عرفة للحجاج
  • إلا أن غير الحاج يصوم يوم عرفة، حيث يستحب لهم صيام يوم عرفة، حيث إنه يوم فيه فضل عظيم
  • صيام يوم عرفة يكفر سنة قبله وسنة بعده
  • لكن إذا كان عليه صوم قضاء يبدأ بالقضاء، وإذا صام يوم عرفة عن القضاء وأيام التسع عن القضاء فهو حسن ( منقول عن موقع ابن باز )

هل يجوز للحائض الجلوس في ساحة الحرم النبوي

  • هل يجوز للحائض الجلوس في ساحة الحرم النبوي هذه الساحات لا تأخذ أحكام المسجد، بحيث يحرم فيها البيع والشراء، ولبث الحائض
  • حيث يشرع فيها الاعتكاف، حيث أن الظاهر من تصميمها التفريق بينها وبين المسجد
  • كما قال ابن بطال في شرح صحيح البخاري: العلماء مجمعون على أن الحائض تشهد المناسك كلها غير الطواف بالبيت؛ لقوله عليه السلام لعائشة: “افعلي ما يفعل الحاج غير ألا تطوفي بالبيت حتى تطهري ( منقول عن موقع اسلام ويب)

هل يجوز للرجل بلع ماء المرأة

  • هل يجوز للرجل بلع ماء المرأة لم نعثر على إجابات واضحة لذلك
  • إلا انه لا يجوز ابتلاع المنى
  • حيث لا يجوز للمرأة بلع المني الرجل، لأن المنى نجس وفق كثير من الفقهاء من بينهم مالك وأبي حنيفة
  • كما أن من قال بطهارة المني من الفقهاء كالشافعية فإنه على الصحيح من مذهبهم لا يجوز ابتلاعه ( منقول عن اسلام ويب )

هل يجوز النكاح من الفم

  • هل يجوز النكاح من الفم هناك ثلاث الأمور المحرمة في العلاقة الجنسية، حيث أنه لا يجوز النكاح في هذه الحالة الجماع من الدبر والجماع في النفاس والجماع في الحيض
  • ماعدا ذلك مباح، حيث يعد مباح بقبول الطرفين ورضا النفس البشرية، والأعراف والاذواق
  • فالاستمتاع بين الزوجين جائز بالفم ونحوه
  • كما أن كل هيئة جماع غير واردة في الأشياء المحرمة وتقرب بين الزوجين فلا حرج فيها ( منقول عن اسلام ويب )

هل يجوز تجنيد النساء

  • هل يجوز تجنيد النساء ليس على النساء جهاد
  • إلا أنه يمكن مشاركتهن إذا كان لمصلحة المسلمين
  • حيث يمكن عملهن في التمريض وسقي المريض، حفظ المتاع
  • تأتي مشاركتهن للمصلحة وليس لمباشرة القتال ( منقول عن ابن باز )

هل يجوز تفخيذ الزوجة

  • هل يجوز تفخيذ الزوجة يجوز مداعبة الزوجة من الدبر دون إيلاج بها
  • حيث حرمت السنة الايلاج بها، ولكن يجوز التلذذ بها بين الإليتين
  • كما قال الشيخ زكريا الأنصاري في أسنى المطالب: وَيَمْلِكُ الِاسْتِمْتَاعَ منها بِمَا سِوَى حَلْقَةِ دُبُرِهَا وَلَوْ فِيمَا بين الْإلْيَتَيْنِ، أما الاستمتاع بحلقة دبرها فحرام بالوطء خاصة، لخبر: إن الله لا يستحي من الحق، لا تأتوا النساء في أدبارهن ـ رواه الشافعي وصححه ( منقول عن اسلام ويب )

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )