هل يجوز التستر على الزانية المتزوجة في حال كنت ترغب عزيزي القارئ معرفة إجابة سؤال هل يجوز التستر على الزانية المتزوجة، كل هذا وأكثر خلال السطور التالية، من التفاصيل التي تهمك.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

هل يجوز التستر على الزانية المتزوجة

  • هل يجوز التستر على الزانية المتزوجة لم نجد إجابة واضحة لذلك
  • إلا أن الزاني أو الزانية عقابه الرجم بالحجارة حتى الموت، إذا ثبت الزنا بالبينة ” الشهود ” أو الاعتراف
  • في حال لم تثبت الزنا على الرجل الزاني أو المرأة الزانية التوبة إلى الله وستر النفس والرجوع عن هذا الإثم العظيم
  • كما ينبغي ستر الزاني والتستر عليه لا فضحه والتشهير به
  • وقد جاء في حديث ماعز لما زنى وأقيم عليه الحد، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يَا هَزَّالُ؛ لَوْ سَتَرْتَهُ بِثَوْبِكَ، كَانَ خَيْرًا لَكَ. رواه مالك في الموطأ، وأحمد والنسائي ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز العمل عند غير الكفيل

  • هل يجوز العمل عند غير الكفيل يمكن العمل عند غير الكفيل، مادام العمل في غير وقت الدوام، ولا يؤثر على العمل الأساسي
  • حيث لا تكون الأموال المكتسبة حرام، ولكن لا يجب أن يؤثر العمل على العمل الأساسي مع الكفيل، كذلك أن لا يكون في العقد بينكم ما يمنع ذلك ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز الشراء من شركة تدعم المثليين

  • هل يجوز الشراء من شركة تدعم المثليين يجوز الشراء من هذه الشركات، ولكن يفضل الشراء من المسلمين أو غيرهم من الأشخاص الطبيعيين، الذين لا يعنون على الفواحش
  • فإن دعم الشركات لأصحاب الفواحش لا يمنع من التعامل المباح مع تلك الشركات، وشراء السلع المباحة منها ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز حلق شعر الساق للرجال

  • هل يجوز حلق شعر الساق للرجال أشار العلماء إلى عدم جواز النمص أو حلق الحاجبين
  • لكن شعر البدن في اليد أو الرجل لم يرد فيه شيء، حيث ورد في الحديث لعن النمص والمتنمصة، فلا يجوز أخذ الحاجبين، ولا نمصهما، ولا شعر الوجه العادي
  • لكن المباح للرجال والنساء نتف الابط وتقليم الأظافر وحلق العانة في أقل من أربعين ليلة
  • كما لا يترك الشارب للرجل أكثر من أربعين ليلة ( منقول عن موقع ابن باز )

هل يجوز شرب الماء بعد القيء في رمضان

  • هل يجوز شرب الماء بعد القيء في رمضان لم نجد إجابة واضحة لرؤية ذلك
  • إلا أن القيء دون قصد لا يفطر، لكن القيء عن عمد يفسد الصيام ويمكن القضاء
  • حيث ورد في قول النبي صلى الله عليه وسلم: مَنْ ذَرَعَهُ اَلْقَيْءُ فَلَا قَضَاءَ عَلَيْهِ, وَمَنْ اسْتَقَاءَ فَعَلَيْهِ اَلْقَضَاءُ ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز لبس الحذاء في العمرة للنساء

  • هل يجوز لبس الحذاء في العمرة للنساء لا حرج على المرأة إن لبست الخفين أو الشراب لأنها عورة
  • لا يجوز للمرأة لبس القفازين والنقاب، حيث نهي الرسول عن ذلك وفق قوله صلى الله عليه وسلم ” لا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين ” (منقول عن موقع ابن باز )

هل يجوز للعاقد رؤية ثدي زوجته

  • هل يجوز للعاقد رؤية ثدي زوجته يجوز للرجل ولا يمكن تحريمه، إلا أنه ليس فيه مصلحة، حيث يفضل أن يكون بعد الاشهار
  • حيث اجمع الحكم الشرعي بجواز الأمر
  • بينما اختلف بعض العلماء في أنه لا يجوز، حيث قد يكون هناك عدم إعلان كامل للزواج، لذلك لا يجوز إلا باكتمال الاشهار وهو شرط أساسي لإكمال الزواج ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز للمرأة زيارة قبر والدها

  • هل يجوز للمرأة زيارة قبر والدها تعتبر زيارة القبور مختصة بالرجل، حيث لعن النبي صلى الله عليه وسلم عن زيارة النساء
  • حيث نهي الرسول عن زيارة النساء للقبور، لأنهم فتنة وقد تسبب زيارتهن الفتن للرجال
  • كما قد تعد زيارتها فتنة لقلة الصبر وشدة جزعها ( منقول عن موقع ابن باز )

هل يجوز اكل الثعبان

  • هل يجوز اكل الثعبان أشار عدد من العلماء إلى تحريم أكل الثعبان، منهم الحنابلة والشافعية
  • حيث يرجع تحريمها إلى ما فيها من سم، وقد يسبب ضرر
  • كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل الحية وفق ما ورد في صحيح مسلم عن عائشة – رضي الله عنها – عن النبي صلى الله عليه وسلم “خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم: الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحديا”
  • بينما أشارت المالكية إلى جواز أكل الحية إذا أمن السم الذي بها، بشرط أن تذكى بقطع الحلقوم والودجين من أمام العنق بنية وتسمية ( منقول عن موقع اسلام ويب)

هل يجوز الافطار بسبب حرقة المعدة

  • هل يجوز الافطار بسبب حرقة المعدة أشارت الشريعة الإسلامية إلى تشريع الإفطار في بعض الحالات، حيث ورد في قوله تعالى ” وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ” [البقرة:185]
  • حيث أنه لا بأس من الإفطار بسبب المرض، إذا كان الصيام يضر بالمريض، ويفضل استشارة طبيب موثوق لتأثير الصيام على المريض أو طبيبين، ولكن إن ثبت ضرر الصيام عليه يجوز لك الإفطار، ثم يقضي ما عليه ( منقول عن موقع ابن باز )

هل يجوز الجمع والقصر في السفر لمدة شهر

  • هل يجوز الجمع والقصر في السفر لمدة شهر يعتبر الأصل في حق المقيم أن يتم، حيث ورد عن جمهور أهل العلم، أن الإقامة إذا زادت عن أربعة أيام، نوي أكثر من أربعة أيام أن يتم
  • حيث أن الأصل في حق المقيم أنه يتم الصلاة، هذا هو الأصل في حق المقيم
  • بينما ورد عن عدد من العلماء أن المسافر يقصر مادام في السفر وإن طالت مدة الإقامة إلى أن يرجع لبلده
  • الأفضل للمؤمن أن يتم المسافر الصلاة، إذا نوى أكثر من أربعة أيام للحيطة والأخذ بقول الأكثر من العلماء ( منقول عن موقع ابن باز )

هل يجوز سماع الرقية الشرعية من الهاتف

  • هل يجوز سماع الرقية الشرعية من الهاتف يجوز سماع الرقية الشرعية من المذياع أو المسجل
  • إلا أن البعض ذهب إلى أن الرقية الشرعية لا تصح عن بعد، حيث يجب أن تكون على المريض مباشرة
  • كما قال الشيخ صالح آل الشيخ في الرقى وأحكامها: كلما كانت الرقية مباشِرَة كلما كانت أفضل، ولهذا قال الجد الشيخ/ محمد بن إبراهيم -رحمه الله تعالى، ورفع درجته في الجنة-: كلما الوقت كان أنفع يعني يقرأ في الماء كان أقرب بالنفخ أقرب بالنفث أقرب بالرقية كلما كان أنفع، وكلما كانت الوسائط أقل كان أنفع؛ يعني قراءة المرء على نفسه يعني ما فيها واسطة، واسطة واحدة؛ لكن كون المرء يقرأ على الإنسان صار هناك واسطة ثانية، كون أيضا ينفث في ماء ثم الماء يشرب ويغسل به صار هناك واسطة ثالثة، أو كونه يكتب في صحن ويغسل بزعفران أو بنحوه، ثم يشرب هنا صار عندنا واسطة ثالثة كلما ضعفت، ولهذا كان الأعلى ما ثبت في السنة وهو القراءة المباشرة من الإنسان على نفسه أو بقراءة أحد عليه، ثم القراءة بالماء، ثم القراءة بالكتابة في الورق وحله بالماء هذا مما يسوغ، لكن مما لم يكن عليه العمل عمل السلف ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز صلاة التراويح اربع ركعات فقط

  • هل يجوز صلاة التراويح اربع ركعات فقط اختلف العلماء في عدد ركعات التراويح والوتر
  • فقد قيل: إحدى وأربعون ركعة، وقيل: تسع وثلاثون، وقيل: ثلاث وعشرون، وقيل تسع عشرة، وقيل إحدى عشرة، وقيل: ثلاث عشرة، وقيل: غير ذلك
  • إلا أن أرجح القول إنها إحدى عشرة أو ثلاث عشرة لما في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنها سئلت: كيف صلاة النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان؟ فقالت: ما كان يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة ( منقول عن موقع اسلام ويب )

هل يجوز صلاة الفجر بعد الأذان مباشرة

  • هل يجوز صلاة الفجر بعد الأذان مباشرة يجوز صلاة الفجر عقب الأذان مباشرة إذا كان الأذان للفجر الصادق
  • إلا أنه يفضل الانتظار بعد سماع الأذان بضع دقائق ثم الصلاة للحيطة ( منقول عن موقع اسلام ويب )

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )