فيروس كورونا هذا الفيروس الذي اصبح حديث الساعة في كل منزل وفي كل مكان في العالم ، والكل يريد ان يتخذ منه وقاية كي لا يصاب به  ، ولذلك وجد تسائلات كثيرة هل المضاد الحيوي من الممكن ان يكون اشبه بالواقي من هذا الفيروس اللعين ، هيا بنا الان نتعرف على هذا الامر من خلال السطور الاتية

هل المضادات الحيوية تمنع وتعالج فيروس كورونا

بالتاكيد ان لديك بعض المضادات الحيوية في منزلك ، ولكن هل يجب تناولها إذا ظهرت عليك أعراض الفيروس  الملقب بكورونا ؟  وهل يمكن ان يكون كإجراء وقائي؟

وفقا لمراكز موثوقة لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فان المضادات الحيوي يعالج الالتهابات البكتيرية فقط  وليس الفيروسات مثل الفيروس التاجي كورونا ، ولذلك لا يمكن ان يتخذ من المضادات الحيوية سبيل لمواجهة او الوقاية من كورونا .

ما الخطوات التي يجب ان تفعلها لتقي نفسك من كورونا

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا أو انتشاره. على الرغم من أنك في الولايات المتحدة ، فإن فرص إصابتك بالفيروس تظل صغيرة جدًا.

قال البروفسير  روميرو: “اغسل يديك كثيرًا ، لا تلمس وجهك ، وغط فمك عندما تسعل أو تعطس”.

و إذا كنت تعرف أنك ستكون في مكان قريب مع أشخاص يسعلون ويعطسون ، كما هو الحال في المواصلات العامة ، فلابد عليك من ارتداء قناع الوجه

لحسن الحظ ، يمكن للتدابير الوقائية نفسها التي يوصي بها الخبراء باتخاذها لتجنب فيروس التاجي كورونا وهو نفسها التي تساعد أيضًا في الوقاية من الإنفلونزا.

إذا أصبت بأعراض – مثل حمى، سعال، أو ضيق في التنفس  قد يشير ذلك إلى أنك مصاب بالفيروس التاجي كورونا ، وتجنب الاتصال بالآخرين واتصل بالاسعاف على الفور.