هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ وما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك الخطأ، فالبرغم من أن هناك الكثير من السيدات اللواتي يستخدمن أختبارات الحمل في المنزل وتأتي بنتيجة مضمونة إن كانت إيجابية أم سلبية إلا أن هناك بعض السيدات اللواتي يحدث معهن بعض المشاكل.

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ

عادة ما تقوم الأم بعمل اختبار الحمل المنزلي بعد مرور سبع ايام من انقطاع الدوره الشهريه، ولكن يمكن أن تحدث بعض الاضطرابات في الهرمونات والتي لا تظهر في اختبار الحمل بشكل دقيق للغاية وتحتاج الى مرور 10 أيام بعد تاخر الدوره الشهريه حتى تظهر النتيجة ايجابية، ولذلك من الممكن أن تخطئ إن تم استخدامه مبكرا، كما أن هناك بعض الأجهزة التي تكون منتهية الصلاحية والتي تؤدي الى ظهور نتيجة الحمل خاطئة.

تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

هناك عدد كبير من الأشياء التي يمكن استخدامها لمعرفة ان كان هناك حمل ام لا ببعض الاشياء البسيطه التي توجد في المنزل مثل سوداء الخبز مثلا والتي يمكن عملها عن طريق وضع كميه من البول في وعاء بلاستيك و اضافه ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز يظهر هناك في القاعات كبيره فذلك معناه ان هناك حمل وان لم تظهر ذلك يعني أنه لا يوجد حمل.

هل تحليل الحمل بالبول مضمون

نجد ان هناك عدد كبير من الاشخاص الذين يتساءلون ان كان التحليل الحمل بالبول مضمون ام لا ولكن أكد العديد من الاطباء ان تحليل البول من الاشياء التي تظهر الحمل وتكون النتيجة دقيقه للغايه ولا يوجد بها اي مشكلة، كما أنها تظهر خلال دقائق من عمل التحليل لذا يمكن أن تقوم الأم بعمل ذلك التحليل بعد مرور اسبوع او اسبوعين على تاخر الدوره الشهريه حتى تستطيع معرفة إن كان هناك حمل ام لا.

جهاز فحص الحمل c t

هو واحد من الاجهزه التي يتم استخدامها لمعرفة ان كان هناك حمل ام لا و يتم عملها داخل المنزل عن طريق أخذ عينة من البول في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة ويتم وضعها على جهاز تحليل الحمل، وعادة ما تظهر تلك النتيجة بعد مرور خمس دقائق، أن هناك شركتين في الجهاز بتلك الطريقة تتأكد السيدة أنها حامل، ولكن ان كانت هناك شرطه واحده فقط فذلك يعني أنه لا يوجد حمل.

شكل اختبار الحمل السلبي

من الممكن أن تقوم السيدة بعمل اختبار الحمل بعد تاخر الدوره الشهريه ولكن يظهر أنه لا يوجد حمل، وعادة ما يكون سبب تاخر الدوره الشهريه بسبب بعض الاضطرابات في جسم المرأة، أو مرض تعاني منه، او اصابتها ببعض الضغوطات النفسيه الشديده التي تحدث بعض الاضطرابات وتؤدي إلى تأخر الدوره الشهريه او حتى انقطاعها.

اختبار حمل منزلي مضمون

هناك بعض الاختبارات المنزلية التي تقوم بها الأم لمعرفة إن كان هناك حمل أم لا، ويعتبر الخل واحد من الاختبارات المضمونة للغاية التي يمكن للأم استخدامها، ويتم ذلك عن طريق احضار وعاء نظيف للغايه وجاف ويتم وضع كمية من البول بداخله وتكون في الصباح، ونقوم بوضع كميه من الخل على البول بكميه متساويه مع كمية البول التي تم وضعها، ونجد أنه إذا تغير لون المزيج فذلك يدل على وجود حمل للام، اما ان لم يتغير المزاج بس ذلك يعني أنه لا يوجد حمل.

اختبار الحمل المنزلي بالصور

عادة ما تقوم الأم بعمل بعض الاختبارات داخل المنزل حتى تستطيع معرفة إن كان هناك حمل أم لا، ويعتبر اختبار الحمل المنزلي من الأشياء الحديثة التي تقوم الام بعملها، فعند القيام بعمل التحليل ان كانت النتيجة سلبية تظهر بعد خمس دقائق خط واحد فقط في الجهاز، اما ان كانت النتيجه ايجابيه بعد مرور خمس دقائق ستظهر علامتين بالاختبار المنزلي وذلك يدل على وجود الحمل لأن الجنين ينمو بداخله الام.

اختبار الحمل السريع

يجب على الأم ألا تقوم بعمل اى تحليل اختبار الحمل الا بعد مرور اسبوع او اسبوعين على تأخر الدورة الشهرية حتى تتمكن من اكتشاف الحمل وهو يعتبر الموعد المناسب لعمل التحليل، وينصح الأمهات قبل إجراء الاختبارات الابتعاد عن الأدوية ومضادات الصرع وعلاجات القلق ومدرات البول التي يمكن أن تغير في نتيجة الحمل او تؤدى الى تشوهات فى الجنين ان كان يوجد حمل.