نموذج عقد بيع ارض مباني ونجد ان الاوراق الرسمية من الاشياء الهامة للغاية التي يجب توفيرها ومعرفة كل ما يخص العقوم من نموذج عقد بيع ارض مباني

نموذج عقد بيع ارض مباني

أنه في يوم الموافق / /

تحرر هذا العقد في تاريخه بين كل من :

أولاً : السيد/ – الجنسية / – الديانه / – ومقيم – ويحمل بطاقة رقم قومي رقم ( طرف أول – بائع )

ثانياً: السيد/ – الجنسية / – الديانه / – ومقيم – ويحمل بطاقة رقم قومي رقم . ( طرف ثان – مشتري )

وبعد أن أقر طرفي العقد بأهليتهما للتصرف ، اتفقا على ما يلى :

-تمهيد-

يمتلك الطرف الأول ( البائع ) ما هو قطعة أرض فضاء كائنة ب والبالغ جملة مساحتها

وحيث رغب الطرف الثاني المشتري في شراء قطعة الأرض سالفة الذكر فعرض رغبته هذه على الطرف الأول الذي وافق فتحرر هذا العقد بالشروط الآتية :-

-البند الأول- يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد .

-البند الثاني- باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية والفعلية الطرف الأول ( البائع ) إلى الطرف الثاني ( المشتري ) ما هو قطعة أرض فضاء كائنة والبالغ جملة مساحتها والمحدده بالحدود الآتية :-

الحد البحري : بطول

الحد الغربي : بطول

الحد الشرقي : بطول

الحد القبلي : بطول

-البند الثالث- يقر الطرف الثاني بأنه قد عاين الأرض موضوع عقد البيع ، المعاينة التامة النافية للجهالة دون إبداء أي تحفظ أو اعتراض .

-البند الرابع- يقر الطرف الأول ( البائع ) بأن الأرض المباعة لم يتصرف فيها بأي نوع من التصرفات وأنها خالية من كافة الحقوق العينية أياً كان نوعها كالرهن أو الاختصاص أو الامتياز ، كما يضمن البائع عدم تعرضه وخلفه الخالص أو العام وعدم تعرض الغير للمشتري في ملكيته للأرض

موضوع العقد .

-البند الخامس- تـم هــذا البيع بثمن إجمالي قدره جنيه ( فقط لا غير ) سددت بالكامل من يد الطرف الثاني ليد الطرف الأول بمجلس العقد ويعتبر توقيع الطرف الأول على هذا العقد بمثابة مخالصة عن استلام كامل الثمن.

-البند السادس- يقـــــر الطــرف الأول بأن ملكية الأرض المباعة قد آلت إليه عن طريق

– البند السادس – يتعهد ويلتزم الطرف الأول ( البائع ) بالإقرار بصحة التوقيع أمام المحكمة المختصة و التسجيل أمام الشهر العقاري متى طلب منه ذلك على أن تكون نفقات تسجيل هذا العقد على عاتق الطرف الثاني المشتري.

-البند الثامن- بموجب هذا العقد تسلم الطرف الثاني المشتري قطعة الأرض موضوع هذا العقد وأصبحت تحت يده وتحت تصرفه ويعتبر هذا العقد بمثابة محضر استلام .

-البند التاسع- بموجب هذا العقد أصبح الطرف الثاني المشتري هو المالك لقطعة الأرض موضوع العقد وله الحق في التصرف فيها تصرف الملاك كيفما يشاء .

-البند العاشر- من تاريخ تحرير هذا العقد يتعهد الطرف الثاني بسداد كافة الرسوم المستحقة على قطعة الأرض أو الضرائب العقارية أو أي أموال أو رسوم تخص قطعة الأرض سالفة الذكر لدي أي جهة حكومية أو غير حكومية أما ما قبل تاريخ تحرير هذا العقد فأن الطرف الأول هو الذي يلتزم بها.

-البند الحادي عشر- اتفق الطرفان على أن هذا البيع نهائي لا رجعة فيه .

-البند الثاني عشر- في حالة حدوث أي نزاع لا قدر الله بين طرفي العقد تكون المحكمة الابتدائية الكائن في دائرتها قطعة الأرض وجزئياتها هي المختصة بالنظر والفصل في أي نزاع بخصوص شرح أو تنفيذ أي شرط من شروط هذا العقد .

-البند الثالث عشر- تحرر هذا العقد من نسختين كل نسخة مكونة من ثلاث ورقات مزيلة بتوقيع الطرفين بيد كل من طرفي العقد نسخة للعمل بها عند اللزوم .

الطرف الأول الطرف الثاني

الاسم : الاسم:

التوقيع: التوقيع:

صورة نموذج عقد بيع أرض مباني

نموذج عقد بيع أرض مباني

نموذج عقد بيع أرض مباني

نموذج بيع أرض بدون صك

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد، فقد تم الاتفاق على هذا العقد في يوم /   /   هـ  بين كل من:

الطرف الأول: السيد / ــــــــــــــــ ، بطاقة أحوال/إقامة رقم: ــــــــــــــــــ، تاريخ الصلاحية: /   /   هـ، العنـوان: ص.ب ــــــــــ المدينة: ــــــــــــــــ، هاتف رقم: ــــــــــــــــــ ، فاكس رقم : ــــــــــــــــــــ  والمعبر عنه في هذا العقد بالبائع .

الطرف الثاني: السيد/ ــــــــــــــــــــــــــــــــ، حفيظة/إقامة رقم : ـــــــــــــــــــــــ، تاريخها : /  /   هـ  مصدرها : ـــــــــــــــــــــــــ، عنوان عمله: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ، والمعبر عنه في هذا العقد بالمشتري .

وتم الاتفاق على الشروط التالية:

باع الطرف الأول للطرف الثاني قطعة الأرض الزراعية والواقعة في :

محافظة ـــــــــــــــ، مخطط ـــــــــــــــ، ورقمها ــــــــــــــــ، ومساحتها الإجمالية ــــــــــــــــــ ، وواجهاتها كالاتي :

شمالا ــــــــــــــــــ، بطول ـــــــــــــــــ، جنوبا ـــــــــــــــــ، بطول ـــــــــــــــــ، شرقا ــــــــــــــــ، بطول ــــــــــــــــ، غربا ــــــــــــــــ، بطول ــــــــــــــــ، بمبلغ وقدرة ـــــــــــــــــــــــــــ ريال سعودي فقط.

وقد قبل المشتري الشراء بالثمن المذكور أعلاه بنفس المعلومات المذكورة وقام بدفع مبلغ ــــــــــــــــــ ريال سعودي كدفعة أولى من المبلغ الإجمالي، وسيتم دفع بقية المبلغ عند الإفراغ .

ويدفع مبلغ ــــــــــــــــــــــــــــــ ريال سعودي عمولة للمكتب / السيد ــــــــــــــــــــــــــــــــ ويدفع من قبل ــــــــــــــــــــــــــــ، وهذا العقد ملزم للطرفين، وفي حالة حصول، أي نزاع أو خلاف بين الطرفين واستشكل حله ودياً تكون المحاكم المحلية في محافظة ــــــــــــــــــــ المرجع الوحيد لحل الخلاف .

حرر هذا العقد من نسختين موقعتين من البائع والمشتري ، على أن يحترم كل منهما بنود العقد، عملاً بقوله تعالى: (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ))، ويعتبر العقد ساري المفعول من تاريخه، والله ولي التوفيق .

توقيع الطرف الأول/ المالك                                          توقيع الطرف الثاني/ المشتري

صيغة عقد بيع ارض وضع يد

أنه في يوم         الموافق     /    /   

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                       الجنسية             مقيم برقم

                                  قسم          محافظة

                                  يحمل بطاقة عائلية رقم

                                  سجل مدني

                                                      ( طرف أول )

2- السيد/                       الجنسية           مقيم برقم

                                  قسم          محافظة

                                  يحمل بطاقة عائلية رقم

                                  سجل مدنى

                                                      ( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

تمهيد : يضع الطرف الأول يده على أرض مملوكة للدولة كائنة بناحية …… تبلغ مساحتها س ط ف يحدها من الناحية البحرية ……. و القبلية ……و الشرقية …… والغربية …….. وذلك منذ مدة لا تقل عن عشرين عاما ، قام خلالها باستصلاحها وزراعتها بطريق الخفية ، ولم تتعرض له أية جهة حكومية أو غير حكومية في وضع يده .

( البند الأول) يعتبر التمهيد سالف البيان جزءا لا يتجزأ من هذا العقد يتعين النظر إلى علاقة طرفية وفقا لما تضمنه .

 باع وتنازل الطرف الأول للطرف الثاني وضع يده على العقار سالف البيان وكذلك كافة المزروعات والمنشآت الموجودة به لقاء ثمن قدره …. فقط …. دفعه الطرف الثاني للطرف الأول بمجلس هذا العقد ويعتبر التوقيع عليه بمثابة مخالصة به .

(البند الثالث) يقر الطرفان الثاني بأنه عاين العقار محل هذا العقد وقبل أن يتخلى الطرف الأول له عنه بحالته التي وجده عليها وقت المعاينة .

(البند الرابع) يقر الطرف الثاني أن تعامله مع الطرف الأول عن العقار سالف البيان ساقط الخيار وليس له الرجوع على الأخير لأي سبب ولأي تعرض قد يقع له من الحكومة أو من الغير وينحصر ضمانه في تعرضه الشخصي أو تعرض تابعيه .

(البند الخامس) لا يجوز الرجوع عن هذا التعاقد لأي من الأسباب .

(البند السادس) فى حالة تعاقد الطرف الثاني مع الجهة المالكة ، لا يكون للطرف الأول الادعاء بأي حق على المبيع أو الرجوع على الطرف الثاني .

(البند السابع) يعتبر عنوان كل من الطرفين المبين بهذا العقد موطنا مختارا لكل منهما فيما يتطلبه تنفيذ هذا العقد .

(البند الثامن) حرر هذا العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

(الطرف الأول)                    (الطرف الثاني)

صيغة نقل ملكية أرض

انه في هذا اليوم : ــــــــــ الموافق …/…./…….. تحريره بين كل من:

فريق أول : ……………………………. من …………………. ويحمل هوية رقم (………………..) بصفته بائع.

فريق ثاني : …………………………… من …………………..يحمل هوية رقم (………………….) بصفته مشترى .

أقر الفريقان المتعاقدان بأهليتهما القانونية للتعاقد وإبرام التصرفات القانونية واتفقا على ما يلي :

1- مقدمة العقد : تعتبر مقدمة هذا العقد والمستندات المرفقة له جزءا لا يتجزأ منه وتقرأ معه .

2- موضوع العقد : باع الفريق الأول بصفته المذكورة بموجب هذا العقد مع كافة الضمانات الفعلية والقانونية للفريق الثاني “المشتري” القابل بذلك قطعة الأرض المفرزة رضائياً والمملوكة له ملكية كاملة البالغة مساحتها (285 م مربع) مائتان وخمسة وثمانون متر مربع والواقعة في أرض القسيمة الأصلية رقم ( ) من القطعة رقم ( ) من أراضي  …………………. المسماة ………………….، وحدودها من الشرق /  ………………….، ومن الغرب / ………………، ومن الشمال /  ……………………، ومن الجنوب ……………….

3- الملكية : يقر الفريق الأول “البائع” بصفته المذكورة أن الأرض المبيعة (موضوع هذا العقد) تحت يده وانها مملوكة له ملكية خاصة وهو المتصرف الوحيد فيها دون منازعة من أحد و إنها آلت إليها عن طريق الشراء من ………………. موجب عقد بيع محرر بتاريخ /

4- الثمن :  تم هذا البيع وقبل بثمن إجمالي وقدره (………….. ريال سعودي) ………………………….. ريالا سعوديا فقط لا غير، دفعها الفريق الثاني “المشتري” للفريق الأول “البائع” تاريخ تحرير هذا العقد وإن توقيع الفريق الأول على هذا العقد يعتبر إقرار واعترفاً منه بذلك وبمثابة إيصال باستلام كامل الثمن .

5- الحقوق العينية : يضمن الفريق الأول “البائع” أن الأرض (موضوع هذا العقد) خالية من كافة الحقوق العينية  الأصلية والتبعية أياً كان نوعها ، من رهن وحكر ووقف واختصاص وامتياز وأية حقوق أخرى وفي حال ظهور أية مشكلة، مما تم ذكره بهذا البند، ويلتزم الفريق الأول بإزالتها على نفقته الخاصة .

6- المعاينة والتسليم : يقر (الفريق الثاني) أنه عاين الأرض (موضوع هذا العقد) المعاينة التامة النافية للجهالة شرعاً وقانوناً، وإنه قبل الشراء بحالتها الراهنة التي هي عليها يوم التعاقد، ودون أن يحق له الرجوع على البائع بأي شيء بسبب ذلك .

7- بمجرد التوقيع على هذا العقد يصير المشتري “الفريق الثاني ” المتصرف الوحيد بالأرض (موضوع هذا العقد) والمالك لها وقد أذن “الفريق الأول” للمشتري “الفريق الثاني” بوضع يده عليها والتصرف بها بكافة أنواع التصرف، ابتداء من تاريخ تحرير هذا العقد .

8- يتعهد “الفريق الاول” بالحضور بذاته أو بواسطة وكيله لدى المسجل أو أية جهة مختصة للإقرار بقبض الثمن والتوقيع على العقود وكافة الأوراق والطلبات اللازمة لإتمام إجراءات التفرغ والتنازل حسب الأصول.

9- يقر الفريقان أن هذا العقد لا رجوع فيه وهو يخضع لإحكام قاعدة التنفيذ العيني، وعلى هذا تم الاتفاق والتراضي بين الفريقين ووقع له بما يفيد إقراره ما ورضاهم التام لكل ما ورد فيه وذلك أمام الشهود المذكورين .

والله خير الشاهدين  .

فريق أول “البائع”                                         فريق ثاني “المشتري”

شاهد أول                                             شاهد ثاني

نظم هذا السند بمعرفتي حسب الأصول وتحت مسؤوليتي أنا المحامي/ ……………………………… وأصادق على صحة التواقيع الواردة فيه .

صيغة عقد بيع أرض فضاء word

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله بعد فقد تم الاتفاق على هذا العقد في يوم /   /   هـ  بين كل من:

الطرف الأول : السيد / ــــــــــــــــ  بطاقة أحوال/إقامة رقم ــــــــــــــــــ.

تاريخ الصلاحية /   /   هـ، العنـوان ص.ب ــــــــــ المدينة ــــــــــــــــ، هاتف رقم ــــــــــــــــــ .

فاكس رقم ــــــــــــــــــــ  والمعبر عنه بهذا العقد بالبائع .

الطرف الثاني : هو السيد/ ـــــــــــــــــــــــــــ،إقامة رقم  ــــــــــــــــــــ، تاريخها : /  /   هـ  .

مصدرها  ــــــــــــــــــــــــ، عنوان عمله ــــــــــــــــــــــــــ، و المعبر عنه بهذا العقد بالمشتري .

تم الاتفاق على الشروط التالية :

إذا باع الطرف الأول للطرف الثاني قطعة الأرض الزراعية والواقعة ب :

محافظة ـــــــــــــــ مخطط ـــــــــــــــ ورقمها ــــــــــــــــ ومساحتها الإجمالية ــــــــــــــــــ  وواجهاتها كالاتي :

شمالا ــــــــــــــــــ بطول ـــــــــــــــــ جنوبا ـــــــــــــــــ بطول.

ـــــــــــ شرقا ــــــــــ بطول ـــــــــــ غربا ـــــــــــــ بطول ــــــــــــ بمبلغ و قدرة ــــــــــ ريال سعودي فقط .

قد قبل المشتري الشــراء في الثمن المذكور أعلاه وبنفس المعلومات المذكورة وقام بدفع مبلغ ــــــــــــــــــ ريال سعودي .

كدفعة أولى من المبلغ الإجمالي، ربما يتم دفع بقية المبلغ عند الإفراغ .

و يدفع مبلغ ــــــــــــــــــــ ,ريال سعودي عمولة للمكتب / السيد ــــــــــــــــــــــــــ .

ويدفع من قبل ــــــــــــــــــــــــ ، وهذا العقد ملزم إلى الطرفين، وبحالة حصول .

لأي نزاع أو خلاف ما بين الطرفين و استشكل حله ودياً تكون المحاكم المحلية بمحافظة ــــــــــــــــــــ المرجع الوحيد من أجل حل الخلاف .

إذا حرر هذا العقد من نسختين موقعتين من البائع و المشتري أيضاّ ، على أن يحترم كل منهما بنود العقد .

وعملاً بقوله جل وعلا: (( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود )) و يعتبر العقد ساري المفعول من تاريخه .

توقيع الطرف الأول/ المالك

توقيع الطرف الثاني/ المشتري

كيف تكتب عقد بيع أرض

  • يجب الاهتمام بكل المعلومات التي سيتم ذكرها داخل العقد ومعرفة الحقوق والواجبات لكلا الطرفين وإثباتها في العقد قبل التنفيذ 
  • تتضمن الاتفاقيات عادة تبادل السلع او الخدمات او الاشياء التي تحتاج إلى كتابة العقود
  • يكون هناك نص قانوني من الطرف المتضرر يحق له استخدامه في حالة الإخلال بأي بند من بنود العقد 
  • يجب إثبات صحة التوقيع للطرفين بوجود ضمانات قبل اتمام عمليه التوقيع

عقد بيع نهائي لقطعة أرض

نموذج عقد بيع ابتدائي قانوني يضمن حقوق الطرفين وفق تعديلات قانون الإسكان وتراخيص البناء .

عقد بيع نهائي لقطعة أرض

أنه في يوم الموافق / /

تحرر هذا العقد في تاريخه بين كل من :

أولاً : السيد/ – الجنسية / – الديانه / – ومقيم – ويحمل بطاقة رقم قومي رقم ( طرف أول – بائع )

ثانياً: السيد/ – الجنسية / – الديانه / – ومقيم – ويحمل بطاقة رقم قومي رقم . ( طرف ثان – مشتري )

وبعد أن أقر طرفي العقد بأهليتهما للتصرف ، اتفقا على ما يلى :

-تمهيد، يمتلك الطرف الأول ( البائع ) ما هو قطعة أرض فضاء كائنة ب والبالغ جملة مساحتها

وحيث رغب الطرف الثاني المشتري في شراء قطعة الأرض سالفة الذكر فعرض رغبته هذه على الطرف الأول الذي وافق فتحرر هذا العقد بالشروط الآتية :-

-البند الأول، يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد .

-البند الثاني، باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية والفعلية الطرف الأول ( البائع ) إلى الطرف الثاني ( المشتري ) ما هو قطعة أرض فضاء كائنة والبالغ جملة مساحتها والمحدده بالحدود الآتية :-

الحد البحري : بطول

الحد الغربي : بطول

الحد الشرقي : بطول

الحد القبلي : بطول

-البند الثالث، يقر الطرف الثاني بأنه قد عاين الأرض موضوع عقد البيع ، المعاينة التامة النافية للجهالة دون إبداء أي تحفظ أو اعتراض .

-البند الرابع، يقر الطرف الأول ( البائع ) بأن الأرض المباعة لم يتصرف فيها بأي نوع من التصرفات وأنها خالية من كافة الحقوق العينية أياً كان نوعها كالرهن أو الاختصاص أو الامتياز ، كما يضمن البائع عدم تعرضه وخلفه الخالص أو العام وعدم تعرض الغير للمشتري في ملكيته للأرض

موضوع العقد .

-البند الخامس، تـم هــذا البيع بثمن إجمالي قدره جنيه ( فقط لا غير ) سددت بالكامل من يد الطرف الثاني ليد الطرف الأول بمجلس العقد ويعتبر توقيع الطرف الأول على هذا العقد بمثابة مخالصة عن استلام كامل الثمن.

-البند السادس، يقـــــر الطــرف الأول بأن ملكية الأرض المباعة قد آلت إليه عن طريق

البند السابع، يتعهد ويلتزم الطرف الأول ( البائع ) بالإقرار بصحة التوقيع أمام المحكمة المختصة و التسجيل أمام الشهر العقاري متى طلب منه ذلك على أن تكون نفقات تسجيل هذا العقد على عاتق الطرف الثاني المشتري.

البند الثامن، بموجب هذا العقد تسلم الطرف الثاني المشتري قطعة الأرض موضوع هذا العقد وأصبحت تحت يده وتحت تصرفه ويعتبر هذا العقد بمثابة محضر استلام .

البند التاسع، بموجب هذا العقد أصبح الطرف الثاني المشتري هو المالك لقطعة الأرض موضوع العقد وله الحق في التصرف فيها تصرف الملاك كيفما يشاء .

البند العاشر، من تاريخ تحرير هذا العقد يتعهد الطرف الثاني بسداد كافة الرسوم المستحقة على قطعة الأرض أو الضرائب العقارية أو أي أموال أو رسوم تخص قطعة الأرض سالفة الذكر لدي أي جهة حكومية أو غير حكومية أما ما قبل تاريخ تحرير هذا العقد فأن الطرف الأول هو الذي يلتزم بها.

البند الحادي عشر، اتفق الطرفان على أن هذا البيع نهائي لا رجعة فيه .

البند الثاني عشر، في حالة حدوث أي نزاع لا قدر الله بين طرفي العقد تكون المحكمة الابتدائية الكائن في دائرتها قطعة الأرض وجزئياتها هي المختصة بالنظر والفصل في أي نزاع بخصوص شرح أو تنفيذ أي شرط من شروط هذا العقد .

البند الثالث عشر، تحرر هذا العقد من نسختين كل نسخة مكونة من ثلاث ورقات مزيلة بتوقيع الطرفين بيد كل من طرفي العقد نسخة للعمل بها عند اللزوم .

الطرف الأول الطرف الثاني

الاسم : الاسم:

التوقيع: التوقيع:

تحميل صيغة عقد بيع ارض زراعية word

محرر فى يوم: ……… الموافق ….. /.. / .. بين كل من :

أولاً : السيد / ……….. المقيم…… طرف أول – بائع

ثانياً : السيد / ………. المقيم …………. طرف ثان- مشترى

بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتصرف والتعاقد ، اتفقا على ما يأتي :

اولاً : باع الطرف الأول إلى الطرف الثانى بطاقة الضمانات الفعلية والقانونية أطيان زراعية تبلغ جملة مساحتها …….سهم / ……..قيراط/ ……..فدان – كائنة بزمام ……… حوض ………. نمرة ……………. مركز…….محافظة ………..

,ويشمل البيع كل ما يتبع الأرض المبيعة من حقوق ارتفاق على أطيان أخرى مثل حق المرور والمسيل والمشرب وجميع المبانى المقامة على الأطيان والأشجار المغروسة .

ثانياً: تم هذا البيع نظير ثمن إجمالى قدره………. بواقع……… للفدان الواحد دفع الطرف الثانى للطرف الأول وقت تحرير هذا العقد مبلغ وقدره ……..والباقى وقدره…….. يدفع على أقساط أو عند التوقيع على العقد النهائى .

ثالثاً : يقر الطرفان الثانىالمشترى بأنه عاين الأطيان موضوع العقد معاينة تامة و نافية للجهالة .

رابعاً: يقر الطرف الثانى المشترى بأنه قد عاين الأطيان موضوع العقد المعاينة التامة النافية للجهالة شرعاً ، وأنه استلمها ووضع يده عليها وقبلها بحالتها الراهنة دون حق الرجوع على البائع مستقبلاً ، كما يقر بأنه قد أصبحمسئولاً عن سداد جميع الأموال الأميرية والمبالغ الأخرى المقرره على هذه الأطيان .

خامساً : اتفق الطرفان على أن أى نزاع ينشأ حول هذا العقد تكون محكمة …….. الجزئية أو محكمة…… الابتدائية هي المختصة .

سادساً : تحرر هذا العقد من …….. نسخة للعمل بها عند اللزوم .

الطرف الأول البائع

الطرف الثانى المشترى