من جربت الفيلر للوجه وهو من الأشياء الرائعة التي تساعد في اظهار الوجه بشكل عام اكثر شبابا وحيويه واعطائه النعومة التي يحتاجها، واليوم سنتعرف على بعض التجارب لأشخاص قاموا باستخدام الفيلر للوجه.

من جربت الفيلر للوجه

حقن الفيلر من الاشياء التي يستخدمها السيدات بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة، وذلك لأنها تزيد من جمالهم وتزيل التجاعيد التي تظهر على الوجه والشفايف، كما أنها تساعد في إزالة الهالات السوداء حول العالم.

وتقول صاحبة التجربة أنها قامت بأخذ حقن الفيلر لنفخ الخدود والشفاه وكان ذلك منذ ستة أشهر ت، وذلك عندما لاحظت وجود خطوط على الوجه وحول الفم، الأمر الذي أزعجها كثيرا وسعت إلى معرفة أفضل الأشياء التي يمكن أن تساعد في حل تلك المشكلة، وبالفعل وجدت هناك عدد كبير من الأشخاص يقومون بعمل الفيلر للوجه، وقد بحثت عن افضل مركز يمكن عمل الفيلر به، وافضل طبيب يقوم بذلك، وبالفعل قامت بعمل الفيلر للوجه حتى تمتلئ تلك الفراغات التي كانت توجد في الوجه، والآن وبعد مرور 6 شهور لازاله النتيجه مرضيه ولا يوجد بها اي ضرر.

ما هو فيلر الوجه 

أن فيلر الوجه وهو عباره عن ماده يتم تعبئتها تحت الجلد وتستخدم في عديد من الاغراض منها الندبات واخفاء التجاعيد وتعويض نقص الكولاجين الموجود تحت الجلد وملء الفراغات نفخ وتكبير الشفاه، وغيرها من بعض الاضطرابات التي تظهر في الوجه والتي يمكن حلها بشكل سهل وسريع للغايه.

مواد مستخدمة في فيلر الوجه 

نجد أن هناك عدد كبير من المواد التي يمكن استخدامها في حقن الوجه بالفيلر وتلك المواد هي مستخلصة من مصادر طبيعية للغاية، ويوجد منه ايضا تركيبات كيماوية ولكنها آمنة للغاية، ولابد ان يتم عملها تحت إشراف طبي كامل حتى نتأكد من عدم حدوث اى ضرر للوجه، واليكم اهم المكونات التي يمكن استخدامها في فيلر الوجه.

الكولاجين الحيواني 

الكولاجين الحيواني يتم استخلاصه من الحيوانات وخاصة من الأبقار، وهو من المواد الاكثر انتشارا لاستخدامها في فيلر الوجه، وذلك لأنه منخفض التكاليف، كما أنها من المواد التي تدوم من 4 الى 6 شهور وبعد ذلك يتم اعادتها مرة اخرى ان كنت تحتاج إلى ذلك، كما انه من المواد الذي التي ليس لها أي حساسية على الوجه.

البوليمر الصناعي 

هو عبارة عن مادة كيماوية يتم تصنيعها من بعض المركبات الآمنة تماما على البشرة، وعادة ما يتم استخدامها لإخفاء التجاعيد العميقة التي توجد في الوجه، وتدوم حوالي عام ونصف من الاستخدام ولكن من عيوب هو ارتفاع التكاليف.

الدهون الذاتية 

وهي دهون يتم استخلاصها من جسم الشخص نفسه وهو من افضل الانواع المناسبة لحقن الفيلر للوجه وذلك لأنه لا يمكن حدوث أي حساسية لذلك الشخص لانها ماده طبيعيه يتم استخلاصها من جسمه ولا يتم معالجتها كيميائيا ولكن ايضا هو عالي التكلفة.

حمض الهيدروليك 

يعتبر من اكثر الانواع انتشار وشيوعا فى استخدام الفيلر، وذلك لأنه منخفض التكلفة مقارنة بالدهون الذاتيه والبوليمر، ولا يتسبب في وجود أي حساسية البشرة، كما ان الكولاجين تدوم نتيجته حوالي 6 شهور الى عام كامل.

كيفية استخدام الفيلر للوجه 

لا تم استخدام الفيلر بمفردك ولابد أن يتم ذلك تحت إشراف طبي متخصص، ويتم ذلك عن طريق اخذ ابر رفيعة للغاية تصلح للاستخدام في منطقة الوجه، ويقوم الطبيب بتوزيع مادة الفيلر على الجلد بطريقه احترافيه وماهر حتى تبدو البشرة أكثر امتلاء، ويتم محو كل آثار التجاعيد المزعجة التي توجد في الوجه.

مميزات الفيلر للوجه 

– من مميزات الفيلر انه قليل التكلفه عن عمليات شد الوجه أو عمليات التجميل الجراحية بشكل عام، وذلك لان ابرة الفيلر بشكل عام تعتبر قليلة التكلفة.

– كما ان الفيلر لا يتسبب في وجود أي حساسية للوجه، وذلك بفضل المواد الطبيعية التي يتم استخدامها وتكون سهله الامتصاص.

– يعتبر حقن الفيلر من الإجراءات الأمنية للغاية حيث انها ليست كالعمليات الجراحية التي تحتاج إلى تخدير.

– كما أنها من المواد الآمنة، ابرة الفيلر لا تحتاج الى تخدير وذلك لان الحقنه لا تتسبب في وجود أي ألم فقط يمكن استخدام كريم تخدير موضعي قبل اخذ الحقنة.

– يعطينا الفيلر نتائج سريعه للغايه ووجه خالي من التجاعيد بصورة طبيعية وهو من الأشياء الرائعة حيث يمكن ان تظهر النتيجة فور اخذ الحقنه او بعد إسبوع من أخذها.

عيوب حقنة الفيلر للوجه 

على الرغم من المميزات العديدة التي توجد في حقنه الفيلر الا انه له بعض العيوب أيضا ولكنها تعتبر من العيوب البسيطه للغاية مقارنة بتلك الفوائد الرائعة ومن أشهر العيوب لحقن الفيلر هو أنها لا تدوم طويلا فقد تحتاج من اربع شهور الى عامين حتى تذوب وتحتاج لإعادتها مرة أخرى.