معروض استرحام جاهز تختلف أسباب التقدم بطلب استرحام، إلا أنه يجب على الشخص في كل الحالات التقدم بطلب للاسترحام، و فيما يلي نعرض لك صيغة معروض استرحام جاهز..

معروض استرحام جاهز

تتعدد الأسباب التي تدفع الشخص للتقدم بطلب استرحام، حيث يمكن أن يتقدم الشخص بطلب استرحام للعودة للدراسة، أو يتقدم بطلب استرحام لمساعدة إنسانية، و هذا ما سوف نعرضه لك..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا المدعو ……….. أتقدم بطلبي هذا إلى سمو الأمير ……….. حفظة الله ورعاه و أدعو من الله قبول طلبي بصدر رحب والنظر اليه بعين الرأفة والرحمة فأنا في حاجة ماسة للعلاج وهو ………. (علاجي السفر إلى الخارج) لأن المرض الذي أعاني منه لا يوجد له علاج هنا وامكانياتي لا تسمح بتكلفة السفر إلى الخارج ولا العلاج المطلوب، فلم أجد سوى أن ألجأ لله عز وجل وسموك وأرجو أن يتلقى طلبي الاهتمام من قبل سموك .

مع خالص الشكر و الاحترام و التقدير

كتابة معروض شكوى للقاضي

قد يتعرض الشخص للتورط في بعض الخلافات التي تدفعه للتقدم بشكوى للمحكمة، للحصول على الحقوق أو التصدي لتعديات الأخر، و فيما يلي نعرض لك معروض شكوى للقاضي..

فضيلة رئيس محكمة منطقة ………… أريد أن أخبر سيادتكم أن المقيم …………………….. جنسيته …………….. رقم الإقامة ………………قام بالتعدي علي ( ونكتب محتوى الشكوى ) …………. و أرجو من سيادتكم تنفيذ أقصى عقوبة …………. اسم الرئيس المقدم له الشكوى ………….. تاريخ تقديم الشكوى ………… اسم صاحب الشكوى …………..

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

يستدعي التقدم بطلب اعادة للخدمة العسكرية، أن يتم ذلك من خلال صيغة مناسبة، لذلك نعرض لك صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية..

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،،
أنا المدعو …………. وجنسيتي …….. ورقم إقامتي ………. الاسترحام معناه في قاموس اللغة العربية هو الاستعطاف أو طلب الرحمة , و الاسترحام من الناحية القانونية هو تقدم الشخص بطلب للمحكمة للرأفة به وتخفيف مدة العقوبة وهذا بعض إجراء كل المحاولات القانونية وكل مراحل المحاكمة، فبالرغم من انتشار الجرائم في المجتمع العربي إلا أنه مازال هناك مجال للرحمة و التسامح بين البشر، خاصة إذا كان الجاني هو المسئول الوحيد عن أسرته و لا يوجد لأسرته من يعولها بعده.

أعترف بأنني قد خالفت بعض القوانين الخاصة بالمملكة العربية السعودية وبناء على ذلك تم القبض علي والزج بي في سجن بمنطقة ، أوجه طلبي هذا إلى حضراتكم……………..وأرجو منكم مسامحتي على ما ارتكبت من أخطاء والتي كانت بدون قصد مني أو تعمد، داعيًا الله وراجيًا منكم أن يتم قبول طلبي بصدر حب، و إذا كان عكس ما أريد فأمري لله وحده وشكراً جزيلاً على سعة صدركم لطلبات المحتاجين.

معروض طلب اطلاق سراح سجين

يجب على الشخص في حال الرغبة في التقدم بطلب لشخص آخر أو جهة رسمية، أن يلتزم ببعض الصيغ الرسمية، حيث أن ذلك يشكل جزء هام في قبول الطلب، و فيما يلي نعرض لك صيغة معروض اطلاق سراح سجين..

رقم الهوية الوطنية للسجين/…….
نوع القضية المسجون من أجلها /….
مدة الحكم/…..
مكان السجن/…..
أي معلومات أخرى /…..

صاحب السمو أمير منطقة…
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أطلب من سموكم الكريم بالموافقة وتوجية الجهة المختصة لإكمال اللازم حفظكم الله ورعاكم.

مقدم الطلب

الاسم/…
رقم الهوية الوطنية /…
صلة القرابة /…
الجوال/…

التوقيع

معروض طلب إعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

قد يواجه الشخص بعض الاضطرابات التي تجعله غير قادر على سداد القروض، مما يدفعه للتقدم بطلب إعفاء من البنك، وفيما يلي نعرض لك صيغة إعفاء..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعد :

الى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ادام الله عزك

اتشرف بالرفع اليكم بطلب مساعدة مالية

ثم يتم ذكر الأسباب و الأوراق التي تثبت ذلك

تقبلوا خالص تحياتي وتقديري

معروض زواج سعودي من مقيمة

هناك بعض الشروط و الإجراءات التي يجب على الشخص القيام بها، في حال الرغبة في الزواج من مقيمة بالمملكة، و فيما يلي نعرض لك صيغة معروض زواج سعودي من مقيمة..

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو أمير منطقة… حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افيد سموكم الكريم أنا المواطن /… بطاقة أحوال رقم..
بأنني لا مانع لدى من الزواج من إبنة المواطنة
بطاقة الأحوال… من المقيم… إقامة… جنسية… وليس لدى مانع بذلك.
شاكر ومقدر حسن تعاونكم
الاسم/…
الجوال/…
التوقيع/…

معروض نقل عسكري مؤثر جاهز للطباعة

قد يقبل موظفين القطاعات العسكرية بالتقدم على طلب نقل، و يرجع ذلك لعدة أسباب، تختلف من موظف إلى أخر، و سوف نعرض لك نموذج معروض نقل عسكري مؤثر..

قائد/ ركن / مدير / ضابط ……………………..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

اتقدم بمعروضي هذا وفية افيدكم باني احد الافراد العاملين تحت ادراتكم والذي ارغب فيه منكم الرفع لي بطلب نقلي من ………. إلى ………….. وذلك لظروفي المتمثلة في …………. اكتب ظروفك بالتفصيل ………..

كما يتبين لكم من خلال الأوراق المرفقة . وارفق لهم جميع الاوراق الي معك من صك اعالة وغيرها …..

كتابة معروض طلب وظيفة

يرغب بعض الأشخاص في الحصول على وظائف حكومية، مما يستدعي التقدم بطلب وظيفة، و فيما يلي نعرض لك ذلك..

بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضل / مدير دائرة شؤون الموظفين بوزارة …………….. المحترم

الموضوع: طلب وظيفة ( ………………………………………. )

يسرني أن أتقدم إليكم بطلب وظيفة للعمل بوزارتكم الموقرة ، حيث أنني حاصل على مؤهل

( دبلوم عالي ) تخصص ( هندسة الكترونية – أجهزة ومعدات طبية وحيوية) للعام ( ) دولة ………………….