مدة عيش فيروس كورونا على الملابس، بعد انتشار وباء فيروس كورونا في العالم كله لابد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية منه، بالإضافة إلى معرفة كيف تنتقل العدوى بين الفراد، كل هذا نذكره لكم في هذا المقال.

مدة عيش فيروس كورونا على الملابس

يظل فيروس كورونا على الملابس لساعات قليلة، مقارنة ببقاءه على الأسطح الصلبة كالفولاذ والبلاستيك والحديد.

كما أن مدة بقاء فيروس كورونا تختلف بحسب نوعية الأقمشة المتواجد عليها، فنجد أنه يعيش فترة أطول على الأقمشة الصوف والليكرا مقارنة بقماش القطن والجلد.

بالإضافة إلى أن فيروس كورونا يظل على 4 ساعات على النحاس فاحرصي على ذلك لأن معظم ملابسك قد تكون مزودة بالأزرار.

ما هو فيروس كورونا

يعتبر فيروس كورونا نوع مستجد من الفيروسات انتشر هذه الفترة في العالم كله بعد اكتشافه في مدينة ووهان بالصين ، يصيب الجهاز التنفسي وينتقل بسرعة فائقة بين الأفراد ويؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

كيفية انتشار فيروس كورونا

ينتفل فيروس كورونا من الأشخاص المصابين إلى الآخرين من خلال قطرات صغيرة تنتقل إليهم عن طريق المصافحة أو ملامسة الأغراض، فتخرج هذه القطرات الصغيرة من الأنف او الفم أيضا عندما يسعل الشخص المصاب، لذا لابد من الحذر والاحتفاظ بمسافة متر على الأقل بينك وبين الأشخاص الآخرين.

أعراض فيروس كورونا

السعال.

إلتهاب الحلق.

صعوبة التنفس.

ارتفاع درجة حرارة الجسم.

الصداع الشديد.

 

طرق الوقاية من فيروس كورونا

 

هناك كثير من الإجراءات لابد من اتباعها للوقاية من خطر وانتشار فيروس كورونا، وذلك لحماية نفسك وعائلتك منها

غسل الأيدي باستمرار، وهناك طريقة صحيحة في غسل الأيدي وهي اشبك أصابعك ببعضها واغسلهم بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية، وذلك يكون قبل الأكل وبعده، وبعد السعال أو مصافحة الآخرين، وبعد دخولك البيت مباشرة، كما عليك أن تحرص على عدم ملامسة العين، الأنف والفم بقدر المستطاع.

تطهير الأسطح التي يتم لمسها باستمرار كالحنفيات، مقابض الأبواب، المكاتب ومفاتيح الكهرباء، وذلك من خلال مطهرات الكحول أو لتر ماء وعليه 20 سم كلور.

الحرص على إتخاذ مسافة لا تقل عن متر بينك وبين الآخرين، وعدم المصافحة.

عدم التواجد بمكان به تجمعات كالكافيهات والمطاعم وماتشات الكورة.

ارتداء الكمامات الطبية بالطريقة الصحيحة وهي عليك أولا بتنظيف يدك بالمطهر أو بالماء والصابون قبل ارتدائها، ثم التأكد من أنها سليمة وليست ممزقة أو بها ثقب، ثم اسحبي الجزء السفلي من الكمامة لتغطية الفم.

ارتداء قفازات جديدة غير مستعملة من قبل، لابد أن تكون كبيرة الحجم تغطي المعصم وتجنبي ملامسة العين والأنغ والفم.

نصائح عند ظهور أعراض فيروس كورونا

 

في حالة الشعور بالإصابة وظهور الأعراض عليك، فعليك أولا بالتزام الراحة في البيت والعزل التام عن باقي أفراد العائلة.

تهوية البيت باستمرار، وتعرض المفروشات للشمس.

الإكثار من شرب المياه والسوائل.

تناول الأطعمة التي تقوي المناعة مثل البروتين في اللحوم والأسماك، البصل، الجزر، الخضروات وبعض الفاكهه التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال، الجوافة، الفراولة.

وفي حالة عدم التحسن وزيادة الأعراض فلابد من استشارة الطبيب وإتباع الإجراءات اللازمة للتأكد من الأمر.

لا يمكن الاستخفاف بذلك الأمر لأنه يؤدي إلى الوفاة في حالات كثيرة، كما حدث في كثير من بلدان العالم كالصين وإيطاليا التي ما زال عدد الإصابات والوفيات بها في تزايد، لذا لابد من إتباع الإجراءات اللازمة للوقاية وللحد من انتشار فيروس كورونا.

هكذا عرضنا لكم في هذا المقال مدة عيش فيروس كورونا على الملابس، كيفية انتشار الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه نتمنى أن ينال إعجابكم.