كيف اطفي لون الصبغة من الجذور، إذا كنت ممن يصبغون شعرهم باستمرار سواء في المنزل أو عند مصفف الشعر الخاص بك، فستواجهك مشكلة ثبوت لون الصبغة بجذور الشعر، وفي حالة رغبتك في تغيرر لون صبغة الشعر بلون أخر، أو استرجاع اللون الأصلي للشعر، يجب عليك إتباع خطوات لإزالة الصبغة من الجذور حتى تتمكني من التصرف بحرية بشعرك والتحكم في لون الصبغة التي تريدينها فيما بعد، لذا نعرض إليك تلك الخطوات التي يجب إتباعها لإطفاء الصبغة من الجذور.

 

كيف اطفي لون الصبغة من الجذور

هناك عدة خطوات يجب عليك إتباعها للتخلص من صبغة شعرك والتي تتركزبشكل أساسي في جذور الشعر وهي:

 

-قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو بعد صبغه فورا أو في أقرب وقت تتمكني منه من الغسل، وذلك لكي تبطلي مفعول الصبغة من التغلل في جذور الشعر.

 

-يجب عليك تدليك فروة رأسك جيدا حتى يصل الشامبو إلى أعمق الجذور بشعرك، مع تحريك الأصابع على بقية الشعر بأكمله للتخلص من الصبغة تماما، وكرري غسله أكثر من مرة للتأكد من التخلص من الصبغة.

 

-استخدمي زيت للشر أو كريم مرطب لكي تتجنبي جفاف الشعر الناتج عن استخدام الشامبو بكثرة، وستلاحظي اختفاء لون الصبغة من الجذور بعد قيامك بتلك العملية.-

 

_هناك وصفات طبيعية أيضا لإزالة الصبغة كخلط البيكنج صودا مع ملعقة ماء، ثم تحريكها في جذور الشعر برفق وفي الشعر بأكمله، فنتائجها تكون مذهلة خاصة في إطفاء الألوان الداكنة للصبغة.

 

-يمكنك استخدام مزيل كيميائي للصبغة، ولكن سيكون هناك احتمالية حدوث تلف بالشعر لأن تلك الكيماويات تضر بالشعر لذا يمكنك تجربته في حالة لم تجدي جميع الطرق نفعا في إزالة الصبغة.

 

كيف اطفي اللون النحاسي

 

نتيجة تكرار استخدام صبغات الشعر، وتغيير لونه باستمرار فإن الصبغة تترك آثارها كظلال نحاسية بالشعر، و إذا كنت ترغبي في إطفاء اللون النحاسي يمكنك تجربة عدة حلول، والتي تتمثل في استخدام رغوة تصيح اللون، ونعرض إليك طريقة استخدامها وهي:

 

بعد قيامك بغسل شعرك جيدا بالشامبو، ضعي الرغوة على شعرك وقومي بفركه جيدا حتى تتكون رغوة كثيفة وكرري ذلك مرة كل أسبوع، لمدة خمس دقائق وستلاحظين تفتيح اللون النحاسي بشعرك.

 

كما يمكن للون الصبغة الارجواني تخليص شعرك من اللون النحاسي، وذلك يكون بخلص الصبغة الزرقاء والحمراء، وستعطيكي اللون الارجواني وهو حل فعال للتخلص من الظلال النحاسية.

 

كيف اغمق لون شعري المصبوغ

 

تعد القهوة  وسيلة فعالة، في تغميق لون الشعر، وذلك مع خلط كوب من بلسم الشعر مع نصف كوب من القهوة ثم تقومي بتوزيعه على الشعر بأكمله وهو رطب ثم تتركيه لمدة ساعة وتشطفيه جيدا بالماء وستلاحظين الفرق.

 

ومن الوصفات الطبيعية ايضا التي تستخدم في تفتيح الشعر هي العسل والمايونيز، يمكنك خلط 6 معالق من المايونيز مع ملعقة عسل و 3 ملاعق من عصير الليمون مع ماء دافىء، وتضعي الخليط على شعرك ثلث ساعة ثم تغسيله جيدا، و ستجدي النتائج المرضية.

 

كما يمكنك تجربة الفيتامين سي، في إزالة لون الصبغة من الشعر، من خلال تفرغة 10 كبسولات مع خلط المسحوق الذي بداخلهم مع كمية من الماء، ثم اتركيه على شعرك لفترة واغسليه بالشامبو الخاص بك جيدا.

 

و الليمون أيضا لديه قدرة فعالة وقوية في إزالة الصبغة نهائيا من جذور الشعر، لذا يمنك استخدامه بعد غسل شعرك بالشامبو جيدا، ثم اتركي رغوة الشامبو على الشعر وأضيفي عصير الليمون إلى شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم قومي بشطه كله مرة واحدة، لكي تحصلي على نتيجة فورية واختفاء الصبغة.