فترة الملكة ناعمة الهاشمي وهي من المراحل الهامة التي تؤهل الزوجين الى بيت الزوجية، وتنظيف الزفاف في تلك الفترة، وفي فترة الملكة أيضا يمكن للفتاة أن تتعلم كيفية التعامل مع زوجها، واليوم سنتعرف على أهم النصائح التي يمكن اتباعها في فترة الملكة من ناعمة الهاشمي.

فترة الملكة ناعمة الهاشمي

إن فترة الملكة من الفترات الهامة في حياة الفتاة والشاب، ففي تلك المرحلة يتأهل كلا الزوجين الى التقرب من بعضهم البعض، ويتدربون على كيفية التعامل مع الزوج والزوجة، وهناك بعض الأشياء التي يمكن للفتاة أن تقوم بها خلال فترة الملكة.

عبري له عن حبك

إن مرحلة الملكة وبعد عقد القران يصبح الرجل الغريب عنك هو زوجك، ولابد في تلك المرحلة أن تقوم بالتعبير عن حبك له، وهي من اهم الاشياء التي تحقق السعادة الزوجية، ولذلك عليك أن تحرصي على التعبير عن مشاعرك بشكل دائم، ولا تصمتي في تلك الفترة، فالرجل يجب سماع الكلمات الرقيقة الناعمة من زوجته.

كوني له سندا

إذا كنت تسعين الى اسعاد زوجك، فان من أهم الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها هي ان تقوم بمساعدته لتحقيق أهدافه وطموحاته في أي وقت يحتاج لك فيه، وعليك ان تقومي بتحسين مزاجه وتخليصه من أي أتعاب يشعر بها في تلك الفترة.

امنحيه الحرية

عليك في تلك الفترة أن تمنحي الشخص المساحة الخاصة التي يحتاجها، وذلك ليرفه عن نفسه، ويستطيع في تلك الفترة أن يمارس الهوايات المفضلة له او النشاطات، فهي من الاشياء التي تجعله ياتي اليك بكل شوق وحب.

الاستماع الجيد له

عليك في تلك المرحلة أن تتعلمي الاصغاء جيدا له، وأن تظهري الاهتمام بكل المواضيع التي يطرحها، من هموم ومشاكل او حتى احاديث عادية، فهي من الأشياء التي تجعله سعيدا للغاية، فالرجل عادة ما يحب أن يتم الاصغاء اليه بعد يوم شاق من العمل.

لا تكوني انانية

يجب أن تتخطى بعض الزوجات أي أخطاء في التعامل من الزوج، فينبغي عليها مساعدته خاصة في الأوقات الحرجة التي يمر بها الرجل، ولا تقومي بتحميله فوق طاقته، فلا تطلبي الذهاب الى الخارج وهو يشعر بالتعب مثلا.

نصائح لفترة الملكة

* عليك أن تهتمي جيدا بوجود لحظات تجمعكما سويا بمفردكم، والاهتمام بالخروج والتنزه معا.

* عليك ان تحاولي التقرب منه قدر الامكان نفسيا وروحيا، وهي من أولى علامات الاهتمام.

* في تلك الفترة عليك ألا تفعل أي تصرفات، وعليك أن تكوني طبيعية في كل تصرفاتك.

* عليك أن تكوني دائما التبسم عند اللقاء، وأن تنتقي الكلمات الرقيقة لادخال السرور على قلبه.

* لا تبدي اهتمام كبير بالهدايا الغالية، فعليك ان تخففي من الأحمال التي عليه في تلك الفترة.

* من أهم الفترات للتعارف هي تلك الفترة، فهي من الأشياء التي تجعلك تفهمين طبيعته وشخصيته.

* عليك الحرص من أن العلاقة بينكم لا تتطور بالحد الذي لا يسمح لك به وليك، بالرغم من انه اصبح زوجك الشرعي الا ان ولي الفتاة لم يسمح بالبناء.

* عليك مراعاة مشاعر الزوج، وكذلك مراعاة لاهل الزوجة وان تحاولي التقرب بينهم.

*عليك ايضا ان تاخذي بنصيحة الاعرابية، لا تقع عينه منك على قبيح ولا يشم منك إلا أطيب ريح.

* عليك الحذر من التجرؤ على امه او ابيه او اي احد من اهله، حتى لا تصبح مكروهة بينهم.

* عليك ان تعلمي انك في تلك المرحلة محور السعادة لاهلك ولزوجك، فأنت في اجمل فترات حياتك عليك اغتنامها ولا تجعليها من الفترات السلبية التي تمرين بها.