طريقة فتح حساب زود الادخاري بنك الانماء والذي يعرف هناك باسم برنامج زود، وهو احد البرامج الوطنية للادخار داخل المملكة، وقام بنك الانماء بإطلاقها، والهدف منه هو ادخار أموال المواطنين والاستفادة بها في المستقبل، خلال خطة ادخار يقوم بها البنك. 

طريقة فتح حساب زود الادخاري بنك الانماء

قامت المملكة العربية بإطلاق أول برنامج وطني عملية الادخار في بنك الانماء والذي يعرف ببرنامج زود، وهو أول برنامج يكون مدعوم من الحكومه في المملكة، وهو يسعى إلى تحقيق ثقافة الادخار ونشرها بين المواطنين، أو يقوم بتقديمها لكل عملاء البنك، وهو لكل الافراد او المؤسسات الخاصة أو حتى الحكوميه في جميع أنحاء المملكة، ويسعى البنك إلى نشر ثقافة الوعي المالي والتوفير تحت دعم الحكومة في المملكة. 

 كما أن البنك يقوم بتقديم العديد من الحوافز التشجيعية لكل العملاء والتي يقوم بتشجيعهم على الادخار بشكل أكبر من خلال دعم العروض المقدمة سواء كان ذلك من خلال القطاعات الحكومية أو حتى القطاعات الخاصة، والذي يكون تحت اشراف البرنامج ويساعد حساب الادخار في تحقيق أهداف مستخدمين الخاصة عن طريق مرونته في عملية السحب والإيداع للأموال، مع العوائد المتوافق عليها في الشريعة الإسلامية ومع قيام البنك بالابتكار والشفافية ومبادئها في المملكة. 

كما أنه قد تم انشاء بنك الانماء عام 2006 داخل المملكة وهو بنك وطني يقوم بممارسة الأعمال الاستثمارية ويقوم بتشجيع كل الشباب داخل المملكة في الاستثمار بالطريقة التي تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية، كما ان له العديد من الفروع داخل المملكة ويمكن أن تجده في كل المدن هناك، وقد بلغ عدد فروع بنك الانماء داخل المملكه 122 فرع حتى الآن. 

طريقة التسجيل في برنامج زود 

* ان البرنامج المعروف باسم زود يساعد في توفير الحوافز النقدية التي يمكن أن تصل في نهاية البرنامج الى ثلاث الاف ريال سعودي.

* كما يمكن ايضا من خلالها ان تدير كل ما ادخل بعد التسجيل في النظام.

* ويمكن ان يتم الايداع والسحب في أي وقت داخل الحساب ومن دون أي رسوم.

* كما ان البرنامج يقدم لك حوافز شهرية، من الممكن ان تصل الى نسبة 20 في المائة من قيمة المدخرات. 

* كما يجب على الشخص ايضا ان يقوم في التسجيل في برنامج زود وان يكون مستحق قرض اجتماعي وبعد الموافقة المبدئية على المشترك يجب عليه أيضا فتح حساب الادخار في البرنامج في أي فرع من بنك مصرف الانماء. 

طريقة فتح حساب برنامج زود الادخاري 

* حتى تستطيع ان تقوم بفتح حساب جديد في برنامج زود للادخار ان تتوجه الى احد فروع فروع بنك الانماء.

* وان تقوم بفتح حساب جاري داخل البنك.

* وبعد ذلك عليك أن توقع على اتفاقية الخاصه بفتح حساب دخول.

* يجب أيضا عن تملك بطاقة سارية المفعول. 

الشروط التي يجب توفرها 

 * لابد من أن يكون من أبناء المملكة.

* يجب أن يتراوح عمره ما بين ثمانية عشر عام و 65 عام.

* يجب أن يكون من المستحقين للقرض الاجتماعي. 

* بعد أن تتوفر كل تلك الشروط والخطوات يجب عليه أن يقوم بالموافقة المبدئية على الطلبات.

* من الممكن ان تقوم بفتح حساب الدخول في اليوم التالي بعد تقديم ذلك الطلب.

* وهنا سيقوم البنك بتحويل 6000 ريال بشكل فوري الى الحساب.

* كما يمكنك ان تقوم بالبدء في الادخار من الشهر الذي يليه بعد التقديم من فتح الحساب. 

حساب الادخار بعائد 

من الممكن ان نقوم بعمل فتح حساب ادخار في بنك الانماء والذي يمكن أن نقوم بايداع الاموال بشكل سريع هناكن كما يمكنك ان تحصل على حسابك بشكل سريع للغاية من خلال الخدمات التي يقوم بتقديمها البنك، والتي تتوفر من خلال الموقع الرسمي له وهي خدمة مجانية توفر لك هذا الحساب العائد المادي يتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.