عبارات وكلمات عن فيروس كورونا، اجتاح فيروس يسمى كورونا العالم، وهو فيروس متعلق بالجهاز التنفسي، دخل إلى عددا من الدول عن طريق الصين التي تعد منبع هذا الفيروس، وفيما يلي سنقدم لكم معلومات عن الفيروس وطرق الوقاية منه بالإضافة إلى بعض العبارات والأدعية الخاصة به.

معلومات عن فيروس كورونا

بدأ الفيروس في انتشاره من الصين، حيث أعلنت الصين أن هناك فيروس متعلق بالجهاز التنفسي قد بدأ في الانتشار داخل الدولة، وبعدها بدأت الدول الأخرى في الإعلان عن اكتشاف حالات إيجابية بها.

الرئتين هي المنفذ الأول لانتشار الفيروس لأنه فيروس متعلق بالجهاز التنفسي، كما أنه من الممكن أن يستهدف الكلى أيضا.

يتنشر الفيروس عند سعال المريض الذي يحمله، مما يؤدي لخروجه من الفم أو الأنف، ويبدأ في الانتشار والعدوى إذا أصاب أحد.

الوقاية من الفيروس

كما نعلم فإن الوقاية خير من العلاج، خاصة إن كان الفيروس لا علاج له حتى الآن ولكن كل ما توصل إليه الأطباء هو علاج الأعراض مبكرا، لذا فعلى الجميع ان يهتم بنظافته الشخصية وغسل يديه بالماء والصابون باستمرار لقتل الفيروس، بالإضافة إلى وضع مناديل عند العطس والعمل على تطهير الأسطح جيدا والاهتمام بغسل الفواكه والخضروات قبل أكلها.

أعراض فيروس كورونا

تتشابه أعراض فيروس كورونا مع أعراض البرد العادية من شغال وكحة وسخونية وضيق في التنفس ومشاكل في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الإسهال، وعلى كل إنسان يواجه تلك الأعراض أن يذهب إلى الطبيب مباشرة.

عبارات عن فيروس كورونا

– لا تخف من فيروس الكورونا طالما أن لسانك معطرا بذكر الله.

-حينما أسمع أن الجميع مرعوبا من فيروس كورونا أتذكر أن الله خيرحافظا وهو أرحم الراحمين .

– لا تخاف من فيروس جسدي منتشر ولكن خاف من انتشار فيروس عدم وجود أخلاق فإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا أما بالنسبة فيروس كورونا فهو لا يستطيع ان يفعل  شيء ورحمة الله تعمرنا  وتغمرنا .

-كفاكم سخرية من فيروس كورونا وخذوا الموضوع بجدية لأنه مرض فتاك، حفظكم الله من شره .

-السوشيال ميديا حولت الرهبة من الكورونا إلى السخرية..ياله من واقع افتراضي لعين!

 

أدعية للوقاية من فيروس كورونا

-عن عثمان بن عفان رضى الله عنه قال :سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول “من قال :بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات لم يصبه بلاء حتى يصبح ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه بلاء حتى يمسي” .
– اللهم رب الناس اذهب البأس، أنت الشافي اشف جميع المرضى واحفظ بلدنا من هذا الابتلاء .
– اللهم عافني في بدني..اللهم عافني في سمعي..اللهم عافني في بصري..لا إله إلا أنت..اللهم احفظني من هذا البلاء المنتشر.
-أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
– المداومة على قراءة آية الكرسي

-قراءة أذكار الصباح والمساء والمواظبة عليها.

 

فيروس كورونا على السوشيال ميديا

رغم أن الفيروس من الأمراض المعدية الخطيرة إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في وطننا العربي أخذوا الموضوع بسخرية شديدة، فكانت السخرية هي السمة الأبرز في هذا الموضوع، حيث عبر النشطاء عن سخريتهم بالفيروس من خلال تدوين التغريدات والبوستات.

توصيات للوقاية من فيروس كورونا

– فيروس كورونا من الأمراض المعدية عن طريق الفم والأنف.
– عليك بالنظافة الشخصية باستمرار لأن الوقاية خير من العلاج.
-الفيروس ليس موضوع للسخرية، هو مرض فتاك يؤدي إلى الوفاة إذا تم اكتشافه مؤخرا، فعلى الجميع ان ينفذ التعليمات لوقاية نفسه والبيئة المحيطة به.

-الكمامات لا تفيد لأن حجم الفيروس كبير لذا لا تصدق الصيدليات لأن الغرض من هذا الكلام هو البيع والربح فقط.

-تجنب الأماكن المزدحمة والتقبيل والاحضان لأنه فيروس سريع الانتشار ويستمر على الأرض وليس الجو، فعندما يضع مريض بالفيروس يده على مكان معدني يستمر الفيروس لمدة ١٢ ساعة.

-يستمر الفيروس على الإيد لمدة ١٠ دقائق لذا احتفظ بمعقم وصابونة معك طيلة الوقت.

 

وفي النهاية ندعو الله أن يحفظ بلدنا الحبيب من فيروس كورونا، وأن يشفى جميع المرضى وأن ينتهي هذا الفيروس دون أخذ الكثير من الأرواح ان شاء الله.