طريقة سحب لون الشعرالمصبوغ اسود ، عند قيامك بصبغة شعرك باللون الأسود فعليك أن تعلمي أن التخلص من تلك الصبغة سيكون صعوبته بالغة، لأن الصبغة السوداء تعتبر من أقوى صبغات الشعر، والتي يصعب بعدها استرجاع لون الشعر الأصلي، أو صبغته بلون أخرفاتح.لذا فهناك عدة طرق طبيعية وهي صحية على الشعر وتفيده من نواحي متعددة، و طرق أخرى غير طبيعية كالكيماويات وغيرها ولكنها تضر بصحة الشعر وتساعد على تساقطه و إضعافه، لذا نعرض إليك الوصفات الطبيعية التي توضح طريقة سحب الصبغة السوداء نهائيا من الشعر و جذوره.

 

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود

الزيوت الساخنة  تعد طريقة فعالة في سحب اللون من الشعر المصبوغ أسود، لأنها تعمل في نفس الوقت على تنعيم وتغذية الشعر، وعلاج جميع مشكلاته، لذا قومي بعمل مزيج من الزيوت الخاصة بالشعر التي تفضلينها ثم قومي بوضع المزيج على جذور شعرك حتى الأطراف مع فركه جيدا بين خصلات الشعر، ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة دافئة واتركيه فترة، ثم اغسلي شعرك جيدا بالمياة الدافئة والشامبو، و ستحصلين على نتيجة فعالة و مرضية.

– خلطة البيض أيضا يمكنها سحب لون الصبغة السوداء من شعرك لكي تستعيدي لون الشعر الأصلي، يمكنك مزج بياض 2 بيضة مع زيت زيتون ثم قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء وضعي على كل جزء المزيج لكي يتغلغل بالشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم اتركيه من ساعتين إلى ثلالث ساعات، واغسليه جيدا بالشلمبو الخاص بك، وقومي بتكرار هذة العملية ثلاث مرات أسبوعيا، وستلاحظين اختفاء الصبغة السوداء من شعرك.

 

 

سحب لون الشعر بالزبدة

يمكنك استخدام الزبدة في سحب لون الصبغة وذلك بقيامك بغسل الشعر جيدا بالشامبو، ثم قومي بتسخين الزبدة على حمام دافىء حتى تلين ثم قومي بهرسها بشوكها حتى تصبح كالعجين، ودلكب بها شعرك من الجذور حتى الأطراف, واغسلي شعرك جيدا بعد تلك العملية، وكرريها لمدة 3 أسابيع وستلاحظين الفرق.

 

سحب اللون من الشعر بمواد طبيعية

تدليك الشعر بالزيت الدافىء، من إحدى الطرق الخاصة بسحب لون الشعر بطريقة آمنة وفعالة، فقط قومي بتدليك شعرك مرة يوميا بالزيت الذي تعتادين استخدامه، لحين سحب لون الصبغة.

أشعة الشمس يمكنها سحب لون الصبغة بطريقة فورية، فما عليك سوى تعريض شعرك لأشعة الشمس لفترة، وستلاحظين الفرق في تغير لون الشعر.

خل التفاح وعشبة الخطمي، تعمل أيضا على سحب لون الشعر فيمكنك تحضير مزيج مكون من ملعقتان من خل التفاح و عشبة الخطمى، ثم تضيفي إليهم كوب من الماء ثم قومي بتسخين المزيج حتى الغليان، واتركيه ليبرد ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة 10 دقائق واغسليه جيدا وكرري تلك العملية مرة كل أسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

قومي أيضا بتجربة صودا الخبز مع صابون غسل الأطباق، وستلاحظين الفرق من الشطفة الأولى فقط ضعي 3 ملاعق من صودا الخبز، مع ملعقة من صابون غسل الأطباق ، و 4 ملاعق من شامبو ضد القشرة، وامزجيهم جيدا وضعي الخليط على شعرك وارتدي كيس بلاستيكي واتركيه لفترة، ثم اغسلي شعرك جيدا، وستحصلين على نتيجة جيدة.

 

 

أضرار سحب لون الشعر

يمكن لطرق سحب اللون من الشعر أن تؤدي إلى ضرره وتساقطه، و مشكلات أخرى تضر به كالتقصف والحرق وغيره، و ذلك ينتج عن استخدام الطرق الغير طبيعية في سحب اللون كالمزيلات الكيماوية، لذا عليك تجنب تلك الطرق التي تضر بصحة الشعر، كما يمكنك أيضا اختبار نوع الصبغة قبل استخدامها حتى لا تتضر بشعرك وتضعفه، وقومي باختيار لون الصبغة بعناية حتى لا تضطري إلى سحبها في حالة عدم رضائك عنها.