طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف، يتطلب الحصول على قروض اجتماعية من بنك التسليف، قيام الشخص بعدة خطوات من بينها تعبئة نموذج الكفيل، والتي تتم إلكترونيا وبكل سهولة، و تلك النماذج عبارة عن مجموعة من البيانات الشخصية الخاصة بمقدم الطلب حتى يتم الاستعلام عن الشخص جيدا، ومعرفة حالته الصحية والاجتماعية حتى يتم تحديد نوع القرض على هذا الأساس، وسنقوم بشرح خطوات تعبئة نموذج الكفيل بالتفصيل فيما يلي.

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

لكي يتم تعبئة نموذج الكفيل بشكل واضح ودقيق، يجب إتباع عدة خطوات سنوضحها لكم كالآتي:
– أولا يجب اختيار نموذج الكفالة الذي ترغب به، وفقا لشروط بنك التسليف.
– قم بطباعة النموذج الذي قمت باختياره.
– املء البيانات التي ستطلب منك، مثل رقم السجل المدني للكفيل وغيره من معلومات عن القرض.
– إثبات من جهة العمل التي تتبع إليها.
– يجب مراعاة الكتابة بخط واضح وعدم الشطب بالنموذج حتى لا يتم إلغاءه.

معرفة الاقساط المسددة في بنك التسليف

إذا كنتم ترغبون في معرفة الأقساط التي قمت بتسديدها لبنك التسليف وقيمتها، وتقوموا بالاستعلام عن الأقساط المتبقية لكم من القرض يمكنكم القيام بهذا الاستعلام الكترونيا، وبطريقة بسيطة عبر الخطوات التي سنقوم بتوضيحها لكم.
– قم بفتح الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.
– ادخل رقم الهوية وكلمة المرور حتى تتمكن من تسجيل الدخول.
– اضغط على كلمة دخول.
– اختر أيقونة قرض سابق، ثم قم بتحديد نوع القرض الخاص بك من قائمة القروض.
– اختر أيقونة عرض الأقساط المدفوعة.
– قم بالاطلاع على الأقساط التي قما بدفعها والأقساط المتبقية.

برنامج بنك التسليف

يعتمد بنك التسليف على نظام محدد في تعامله مع مقدمي طلب قروض اجتماعية حتى تكون هناك شروط واضحة وصريحة يلتزم بها الجميع، وهذا ما يسمى ببرنامج بنك التسليف الذي يحدد شروط هامة تتمثل في، أن يكون مقدم طلب القرض سعودي الجنسية، ويكون لديه وظيفة ثابتة حتى يتمكن من دفع أقساط القرض في مواعيدها المحددة، ألا يقل دخله عن ١٠ آلاف ريال سعودي، و لكي يسهل البنك على الأفراد تسديد القروض، يتيح لهم خدمة السداد الكترونيا من خلال موقع بنك التسليف، أو عبر خدمة الهاتف المصرفي،وذلك حرصا على التخفيف عن المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

البوابة الإلكترونية لبنك التسليف والادخار

يمكن من خلال الموقع الالكتروني الخاص ببنك التسليف، الاطلاع على شروط القروض الاجتماعية والأوراق اللازم إرفاقها، كما يمكن تحميل النموذج الخاص بالقرض وتعبئته وإرساله عبر البريد السعودي، ويمكنكم التأكد عبر الموقع من وصول النموذج الخاص بكم للبنك، كما يتيح الموقع إمكانية الاستعلام عن أنواع القروض، و فتح حساب خاص بكل فرد لكي يستعلم من خلاله عن الأقساط المدفوعة والمتبقية له، ويمكن أيضا سداد القروض الكترونيا عبر هذا الموقع، لذا فالعملية تتسم بالسهولة والسرعة في إتمام جميع الاجراءات.

طريقة تغيير الكفيل في بنك التسليف

هناك عدة شروط يجب الالتزام بها في حالة رغبتكم في تغيير الكفيل، وهذة الشروط يوضحها بنك التسليف كما يلي:
– إذا كان هناك كفيلين، فيمكن استبدال الكفيل الأول بكفيل أخر ولكن يشترط أن يكون قادر على تسديد القرض لبنك التسليف السعودي.
– أما في حالة وفاة الكفيل الأول فيجب الاستعانة بكفيل جديد ليقوم بالتعاقد مع بنك التنمية للقيام باسديد باقي أقساط القرض.
– إذا قام المستفيد من القرض بالتعيين في وظيفة حكومية، ففي هذة الحالة يتم طلب تغيير كفيل، من خلال إرسال طلب لبنك التسليف السعودي.