استخراج فيزا كندا من السعوديه أمر يريد معرفة الخطوات اللازمة له، عدد كبير من المواطنين بالمملكة، و الخطوات التي يجب عملها تشمل ارسال الأوراق الخاصة بك الى السفارة، و القيام بإرسال الطلب إلى السفارة، و ملئ جميع البيانات و يجب معرفة المواعيد الخاصة بالسفارة، و التي تكون مفتوحة في أيام محددة في الاسبوع و في مواعيد محددة في هذه الأيام، و يجب العلم أن السفارة موجودة داخل الرياض و يمكن ارسال الطلب لها عن طريق اي شركة توصيل .

استخراج فيزا كندا من السعوديه و الخطوات المطلوبة

– يجب العلم أولا أن هذه الفيزا لا يمكن استخراجها، من اي مكان بالمملكة الا الرياض، ففي حالة كنت أحد سكان اي مدينة أخرى او اي منطقة أخرى من مناطق المملكة، يجب عليك أن تقوم بارسال جميع الاوراق الخاصة بك الى السفارة في الرياض، و لا يتوفر ذلك في أي مكان آخر .

– عند وجود استفسارات كثيرة لا تملك الإجابة عليها، يمكنك التوجه إلى القنصلية الكندية، التي يوجد مكانها على طريق المدينة .

– بعد التوجه إلى السفارة الكندية الموجودة في الرياض داخل المملكة، يجب العلم أن السفارة لا تستقبل الطلبات الا في أوقات محددة فهي تستقبلها من التاسعة صباحاً، و حتى الساعة الثانية عشر ظهرا، أما الايام الخاصة لتقديم الطلبات فتكون من يوم السبت الى يوم الثلاثاء فقط، فيجب التقديم خلال هذه الفترة للقيام بـ استخراج فيزا كندا من السعوديه، و الطلبات التي يتم إرسالها من خارج الرياض تصل عن طريق اي شركة توصيل متاحة .

– يجب عليك الإنتباه لنقطة مهمة و عدم نسيانها، و هي أن تقوم بوضع وصل لرجوع الطلبات من السفارة الى منطقتك، و يجب العلم أن الفترة التي يستغرقها استخراج فيزا كندا من السعوديه، تكون حوالي خمسة عشر يوم من يوم وصول الطلبات الى السفارة، فيجب عليك محاولة تقديم الطلب إلى السفارة قبل قرار السفر بفترة .

 

الاوراق المطلوبة في عملية استخراج فيزا كندا من السعوديه

– اول خطوة يجب القيام بها هي عمل طلب التأشيرة، و وضع التوقيع الخاص بك عليه، و يجب أن يكون لديك عدد صورتين حديثتين، يكون مقاس الصورة ٤*٦، و تكون نفس حجم الصورة الموجودة داخل جواز السفر الخاص بك، و يرفق معها الاسم و تاريخ ميلادك مكتوب في خلف الصورة، و يجب أن تكون الصورة الخاصة بالرجال بدون الشماغ، و بعد ذلك قم بملئ جميع البيانات المكتوبة داخل الطلب، و التي تشمل الهدف من زيارتك و المدة التي ستظل فيها في كندا، و يجب وضع المبلغ المالي بالدولار الذي سيكون معك، و التليفون و الوظيفة و العنوان و اذا كنت تعرف اي شخص في كندا .

– الأسئلة التي سيتم طرحها عليك تشمل التاريخ المرضي لعائلتك، و هل تم احتجازك من قبل ام لا، و عند استلام الاستمارة ربما تجد مكتوب في فقرة أن كل ما جاء في قسيمتك صحيح، و عليك هنا أن تقوم بالتوقيع و كتابة التاريخ، و هناك قسيمة أخرى تسمى قسيمة المعلومات الإضافية، يجب وضع فيها جميع المعلومات الخاصة بكل شخص من عائلتك، بالإضافة إلى أسماء اي دولة قمت بزيارتها خلال العشر سنوات الأخيرة، و اذا حدث رفض لأي تأشيرة قدمت عليها في الفترة الأخيرة، اذا كانت جنسيتك سعودية، أما في حالة انك مقيم فيها فستجد أن البيانات تخص مدة الإقامة و تاريخ الانتهاء، و اسم الكفيل .

– الرسوم الخاصة بالتأشيرة لا يمكن استرجاعها، و طريقة الدفع تكون عن طريق شيك مصدق بالدولار الكندي، عن طريق وضعه في بنك كندي داخل كندا، و رسوم التأشيرة هي خمسة و سبعون دولار كندي لتأشيرة زيارة مرة واحدة لكندا .

 

استخراج فيزا كندا من السعوديه

– في حالة انك ستسافر و عائلتك ذاهبة معك، فيجب أن تدفع رسوم تأشيرة تبلغ حوالي ٤٠٠ دولار كندي، و التأشيرة متعددة الزيارات رسومها مائة و خمسون دولار كندي، و يتم إرسال الشيك مع الطلبات، و يجب تذكر اخذ كعب الشيك، و ارسال الجواز مع الطلبات و في حالة كان من الصعب ترك الجواز كل هذه المدة، يمكن تصويره بالكامل و ارساله، و هناك ورقة تسمى معلومات السفر يجب أن تملأها بالبيانات الخاصة بك أيضاً .

– يجب أن تقوم بعمل كشف حساب كامل، لجميع العمليات البنكية التي قمت بعملها خلال الفترة الأخيرة، و أن تكون اللغة المكتوبة هي اللغة الإنجليزية، و يجب اخذ وثيقة من جهة عملك بالانجليزيه، يتم توضيح فيها بعض البيانات الخاصة بالعمل مثل الراتب، و الوظيفة، و التاريخ الخاص بالتحاقك بالعمل، و يجب اخذ وثيقة توضح طبيعة العمل في حالة كنت اعمال حرة .

– يمكنك عمل طلب لأي شخص تعرفه موجود في كندا، و لا يهم توافر ذلك و لكن في حالة كانت دعوة للتجارة يجب وجود رسالة او فاكس من الشركة الكندية، و يتم إرفاقها مع الطلبات و في حالة العمر الأقل من ثمانية عشر عام، يجب أن يتم إرفاق ورقة من الوالدين تؤكد أن الابن مسافر بدونهم لكي يتم استخراج فيزا كندا من السعوديه .