حليب سيميلاك للرضع، تلجأ كثير من الأمهات إلى استخدام هذا الحليب لاكتمال نمو أطفالهم في الفترة الأولى من حياتهم بشكل طبيعي، لذا يتوافر بأنواع متعددة نذكرها لكم في هذا المقال.

حليب سيميلاك للرضع

من أشهر أنواع الحليب المدعم المنتشر في الأسواق، فيتواجد بكثير من الأنواع التي تناسب احتياحات كل طفل وبالأخص من يعانون من حساسية الألبان، فهذا الحليب يساعد على اكتمال نمو الطفل ويمده بالفيتامينات والحديد والبربيوتيك الكافي لجسم الطفل.

حليب سيميلاك 1

هذا النوع من الحليب يتم استخدامه للأطفال الرضع من عمر يوم وحتى يصل إلى 6 أشهر فقط ولا يتم استخدامه بعد هذه الفترة، لأنه لا يؤثر على الطفل بعد ال 6 شهور، ويحتوي هذا النوع على حليب الأبقار الذي يغذي الطفل بالبروتين اللازم له.

حليب سيميلاك 2

يتم استخدام هذا النوع من الحليب للأطفال من عمر 6 شهور وحتى أن يصل إلى عام كامل، ولا يتم استخدامه بعد هذه الفترة، فهو يمد الطفل في هذه المرحلة بالمكونات الأساسية التي تساعده على النمو بشكل سليم.

حليب سيميلاك 3

يستخدم هذا الحليب للأطفال من عمر عام وحتى 3 سنوات، يفيد هذا النوع الأطفال بشكل كبير وذلك لاحتوائه على الحديد الذي يمنع إصابة الطفل بالأنيميا، ويحتوي أيضا على أحماض كحمض الأراشيدونك، الأحماض الدهنية أوميجا 3 و6، التورين والكولين، هذا بالإضافة إلى الكالسيوم والنيوكليوتيدات، ومن المعروف أن هذا النوع أيضا يفيد الجهاز الهضمي والأمعاء لدى الأطفال، فينصح باستخدامه بعد استشارة الطبيب لكي يسال هل يسمن الطفل ام لا .

أنواع أخرى من حليب سيميلاك

حليب سيميلاك توتال كومفورت1

يتم استخدامه للأطفال الرضع من عمر يوم وحتى 5 أشهر، وهذه تعتبر فترة التأسيس في حياة كل طفل، فيتميز هذا النوع من الحليب بأنه مزود بالفيتامينات اللازمة لنمو الطفل ويسهل الهضم.

حليب سيميلاك توتال كومفورت 2

يتم استخدامه للأطفال من عمر 6 أشهر وحتى عام كامل، لأنه من حليب الأبقار المدعم بالحديد ويفيد الطفل في مرحلة النمو.

حليب سيميلاك توتال كومفورت 3

هذا النوع من الحليب يناسب الأطفال من عمر عام وحتى 3 سنوات، وله العديد من المميزات منها احتوائه على العناصر الغذائية والبروتين الذي يساعد على نمو الأطفال ويحميهم من الأمراض.

سيميلاك نيو شور

يتناسب هذا النوع من الحليب للأطفال من عمر يوم وحتى 6 أشهر، يخصص هذا النوع لزياذة وزن الطفل ويحتوي على المواد الغذائية التي تساهم في نمو الطفل، كما يضم أيضا فيتامينات ومعادن وبروتين لإمداد الجسم بالطاقة.

سيميلاك اليمنتوم

يستخدم هذا النوع للأطفال من عمر يوم، وهذا النوع أيضا يمتاز بتركيبة خاصة للأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان.

فوائد الحليب الصناعي للأطفال

نستخدم الحليب الصناعي للطفل كبديل عن حليب الأم.
وتخفيفاً للعبء عن الأمهات، فيقوم أي فرد من العائلة بتجهيز الحليب الصناعي للطفل ويقوم بإرضاعه.
يساعد في تشبيع الطفل أكثر من حليب الأم.
يتم استخدامه في أي وقت وفي أي مكان.
يتوافر في جميع الصيدليات بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة تناسب الجميع.

عيوب الحليب الصناعي

يضعف مناعة الطفل، مما يؤدي إلى زيادة احتمالية إصابته بالأمراض.
يزيد وزن الطفل.
الإضرار بمعدة الطفل.
يكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

من الممكن أن يصيب الطفل بمرض السرطان.

لا يحتوي على المواد الغذائية الكاملة التي تفيد جسم الإنسان.

هكذا عرضنا لكم في هذا المقال حليب سيميلاك للرضع وأهم أنواعه المختلفة وفوائده وأضراره، لذا لا يجب عليه الاعتماد عليه بشكل أساسي في تأسيس حياة الأطفال، فلا يمكن الاستغناء عن حليب الأم الأساسي، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.