حليب سيميلاك سينسيتيف، يستخدم هذا النوع من الحليب للأطفال الرضع من عمر يوم وحتى عمر ثلاث سنوات، فهو يعتبر تأسيس لهم في بداية مراحل حياتهم بجانب حليب الأم الذي لا يمكن الاستغناء عنه، له العديد من الفوائد ولكن على الرغم من ذلك له أضرار نذكر كل ذلك في هذا المقال بالتفصيل.

حليب سيميلاك سينسيتيف

يتوافر هذا النوع المدعم من الحليب في جميع الصيدليات، ويعتبر هذا الحليب من الأنواع الشهيرة التي يستخدمها الكثير، وذلك لما يتميز به من احتوائه على بروتين وحديد وبروبيوتيك، يناسب جميع حالات الأطفال وأيضا الذين يعانون من حساسية الألبان، ويوجد منه أنواع متعددة لتتوافق مع أعمار الأطفال المختلفة، كما أنه يوجد أنواع أخرى للأطفال الذين يعانون من الإسهال ومن نقص الوزن، لذا فهو يعتبر مكمل غذائي لهم.

حليب سيميلاك سينسيتيف 1

يناسب الأطفال منذ الولادة وحتى 6 شهور من عمرهم، فهو حليب مدعم بالبروتين اللازم لتغذية الطفل، تم إعداد هذا النوع من الحليب بتركيية Eye_Q plus.

حليب سيميلاك سينسيتيف 2

يناسب الأطفال من 6 أشهر وحتى أن يصلوا إلى عام كامل، ولا يستخدم بعد ذلك لأنه لا يفيد أجسامهم فيما بعد فيحتاجون إلى مكملات غذائية أكثر من ذلك ليستطيع النمو بشكل صحيح، وهذا النوع من الحليب مستخلص من حليب الأبقار.

حليب سيميلاك سينسيتيف 3

ينصح باستخدام هذا الحليب للأطفال في المرحلة العمرية من عام إلى ثلاثة أعوام، يحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة فيوجد به أحماض مثل حمض الأراشيدونك (AA)، حمض التورين والكولين، كما يشمل أيضاً الحديد الذي يحمي الطفل من الإصابة بفقر الدم (الأنيميا)، مفيد للجهار الهضمي والأمعاء لاحتوائه على البروبيوتيك، ويحتوي أيضا على كالسيوم، يساعد على نمو الطفل بشكل سليم.

أنواع أخرى لحليب سيميلاك

حليب سيميلاك توتال كومفورت1

هذا النوع من الحليب يستخدم للأطفال من الولادة وحتى عمر 5 أشهر، يحتوي على فيتامينات أساسية لنمو الطفل، كما يتميز هذا النوع أيضا بأنه يسهل الهضم، لأن الأطفال في هذه المرحلة العمرية يحتاجون لذلك.

حليب سيمبيلاك توتال كومفورت 2

يستخدم هذا النوع من الحليب للأطفال من عمر 6 أشهر وحتى أن يصلوا إلى عام كام، فهو حليب مدعم أيضا ومن حليب الأبقار.

حليب سيميلاك توتال كومفورت 3

هذا الحليب أيضا يناسب الأطفال من عمر عام وحتى ثلاث سنوات، يمتاز بأنه سهل الهضم واحتوائه على عناصر غذائية قريبة من حليب الأم، ويشمل أيضا بروتين مناسب للأطفال في هذا العمر.

حليب سيميلاك أدفانس إل إف

يستخدم هذا النوع من الحليب للأطفال الذين يعانون من الإسهال، يناسب الأطفال منذ فترة الولادة فهو يحتوي على عنصر الحديد وخالي من اللاكتوز.

حليب سيميلاك جولد HMO

هذا النوع من الحليب مشابهه جدا لحليب الأم لاحتوائه على مجموعة HMO من السكريات التي يوجد نفسها في حليب الأم، يتميز أيضا هذا النوع بأنه يسهل الهضم ومفيد للجهاز الهضمي والأمعاء، يتم استخدامه بكثرة لأنه مفيد للطفل ويحميه من الإصابة بالأمراض.

حليب سيميلاك أدقانس يلوس

هذا النوع من الحليب جاهز للاستخدام على الفور، يتم استخدامه على الفور وفي أي وقت وأي مكان، يناسب الأطفال من الولادة وحتى 6 أشهر، يسهل الهضم على الطفل فهو لا يحتوي على زيت النخيل.

حليب سيميلاك اليمنتوم

يستخدم هذا النوع من الحليب للأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان، ولذلك يتم تصميمه بتركيبة خاصة فيحتوي على بروتين محلل يساعد على نمو الجسم، كما أنه يناسب الأطفال من عمر يوم واحد.

حليب سيميلاك ماما

هذا النوع من الحليب للأمهات، يناسب السيدات أثناء فترة الحمل، يحتوي على مواد غذائية تناسبها أثناء فترة الحمل تساعد في تكوين الجنين ونموه بشكل سليم، ولكن لا يمكن استخدام هذا النوع للسيدات التي تعاني من حساسية الحليب.

أخطاء منتشرة حول أضرار الحليب الصناعي للأطفال

استخدام اللبن الصناعي يؤدي إلى ضعف جسم الطفل، ولكن الحقيقة بأن اللبن ليس السبب في ذلك بل عدد الرضعات واختيار النوع المناسب للطفل والذي لابد من أو يحتوي على العناصر الغذائية.

اللبن الصناعي يجعل الطفل قصير القامة، لكن هذا الأمر يرجع إلى عامل وراثي لا علاقة باللبن بهذا.

يضعف من مناعة الطفل، وهذا يتوقف على نوع اللبن المستخدم، فعليك باستخدام النوه الذي يحتوي على عناصر غذائية هامة تفيد الجسم وتحميه من الأمراض.

ومن الأفضل أن ترضعين طفلك طبيعيا بجانب اللبن الصناعي لأن سرسوب لبن الأم به عدد من العناصر الغذائية المهمة التي تفيد جسم الإنسان وتساعد على نموه بشكل سليم.

هكذا عرضنا لكم في هذا المقال حليب سيميلاك سينسيتيف وأنواعه المختلفة والأخطاء الشائعة عند استخدام اللبن الصناعي للأطفال، نتمنى أن ينال إعجابكم.