حبوب فيمارا متي الحمل .. بداية كي نكون واضحين امام كل القارئين ، للسؤال عن متى يبدا مفعول حبوب فيمارا لا يوجد حمل ولا اي حدوث له الا بميقات من الله ، ولا قادر على اتمام الحمل وتكوينه الا الله ، ولكن السؤال المطروح من قبل الكثير من الباحثات عن الحمل بعد ان تاخذ حبوب فيمارا متي الحمل ،، ولذلك انتي هنا الان للتعرف على اجابة هذا السؤال ، فهيا بنا الان نستكشف حبوب فيمارا متي الحمل

حبوب فيمارا متي الحمل

توجد حبوب فيمارا على هيئة أقراص مغلفة وعادة ما يتم استخدامها في علاج سرطان الثدي، وعلاج تأخر الحمل، ومشاكل التبويض، كما أنها تحتوي على المادة الفعالة والتي تعرف باسم لتروزول بتركيب اثنين ونصف مجم، وهي من إنتاج شركة نوفارتس.

ما هي حبوب فيمارا 

ان حبوب فيمارا هي واحدة من الأدوية التي انتشرت بشكل كبير في الاونه الاخيره، وأثبتت فاعليتها ونجاحها في علاج العديد من الحالات لتاخر الحمل وتكيس المبايض، كما أنها تقلل من الاصابة بالاورام، ويتم استخراج حبوب فيمارا من حبوب تسمى ليتروزول، ولذلك تم تسمية الدواء بناء على ذلك، ويتم استخدام حبوب فيمارا في علاج مشاكل الإنجاب تأخر الحمل عند النساء، كما انه يتم استخدامه في بعض حالات الأورام خاصة كالأورام التي تصيب الثدي، ويساعد حبوب فيمارا على تحفيز عملية الاباضة الأمر الذي يفيد ويعزز فرصة حدوث الحمل، كما يعمل حبوب فيمارا على تنظيم الهرمونات داخل الجسم ويعيدها الى المسار الطبيعي مرة أخرى حتى حدوث الحمل بشكل طبيعي.

استخدامات حبوب فيمارا 

– يتم استخدام الحبوب في حالات تأخر الحمل، وذلك وفقا لمنظمة الطعام والدواء الأمريكية التي صرحت باستخدام الحبوب لذلك.

– كما يتم استخدامها أيضا في حالات الإصابة بتكيس المبايض وضعف التبويض وتزيد من عدد البويضات لزيادة فرص الإنجاب.

– يتم استخدامها ايضا بعد جراحة سرطان الثدي حتى تمنع من انتشار الورم إلى أجزاء اخرى من الجسم.

– يعالج ايضا سرطان الثدي في مرحلته الأولى إن كانت الجراحة ليست مناسبة.

– يقي أيضا من عودة سرطان الثدي مره اخرى.

– كما انها تعالج سرطان الثدي عند السيدات اللواتي في مرحلة انقطاع الطمث.

طريقة استخدام حبوب فيمارا للحمل 

متى يبدا مفعول حبوب فيمارا يجب عدم استخدام حبوب فيمارا الا عن طريق الطبيب المعالج، ولاجابة السؤال الذي ترغبين في الحصول على اجابته متى يبدا مفعول حبوب فيمارا عادة يتم تناول حبة واحدة في اليوم، ولابد من تناول الحبوب في نفس الوقت من كل يوم، ومن الممكن أن يتم تناولها من دون طعام، وتناول الحبة مع كوب من الماء فقط.

الأعراض الجانبية لحبوب فيمارا 

– من الممكن أن يحدث جفاف بالجلد.

– أو ارتفاع شديد في ضغط الدم.

– يمكن ان يحدث ايضا احمرار في الجلد.

– حدوث زيادة في ضربات القلب.

– الشعور بالارتباك واكتئاب شديد.

– زيادة في الكولسترول بالدم.

– الم شديد في البطن.

– حدوث امساك او اسهال.

– القيء والدوخة المستمر.

موانع استخدام حبوب فيمارا 

– لا يتم استخدام الحبوب لمرضى الكبد والكلى وهشاشة العظام.

– لا يتم استخدامه للمرأة التي لم تصل الى مرحلة انقطاع الطمث الا تحت اشراف طبيب.

– لا يتم استخدام الحبوب في حالة الحمل أو الرضاعة.

– لا يتم استخدام الحبوب ايضا ان كان لديك أي حساسية تجاه العناصر المكونة للدواء.

متى يبدأ مفعول حبوب فيمارا 

متى يبدا مفعول حبوب فيمارا، لا يوجد وقت محدد لمعرفة مفعول حبوب فيمارا لذا لابد من متابعة الطبيب بشكل مستمر لمعرفة متى يبدا مفعول حبوب فيمارا وعدد البويضات الناضجة التي يمكن تخصيبها او متابعه التبويض بشكل دائم حتى يتم التأكد من مفعول الدواء.

متى يتم اخذ حبوب فيمارا 

في حالة تأخر الحمل يتم أخذ قرص واحد من الحبوب ابتداء من اليوم الخامس إلي اليوم التاسع من أول يوم في الدورة الشهرية، وبعض الحالات التي تحتاج الى اخذ اثنين أو ثلاثة أقراص في اليوم.

تجربتي مع حبوب فيمارا

تقول صاحبة التجربه انها قامت بتناول حبوب فيمارا بعدما قامت بزيارة الطبيب وقد وصف لها ذلك العلاج، وكان لديها ثلاث بويضات سليمة والدكتور اكد لها انها تقوم بتلقيح تلك البويضات مع العلاج ان شاء الله، وبالفعل حدث الحمل بعد تناول حبوب فيمارا بفضل الله تعالى.