تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن وقد تم ذلك بناء على ما  ورد من نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وأيضا تنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بشأن طلب الموافقة على تمديد فترة الصلاحية وإعادة التنشيط للبطاقة مسبقة الدفع سوا وبطاقات اعادة الشحن. 

تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن

وفق لما ورد عن نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية على تمديد فترة الصلاحية وإعادة التنشيط للبطاقة مسبقة الدفع سوا وبطاقات إعادة الشحن، وذلك بحسب ما إلزام شركات الاتصالات السعودية بنشر التعديلات المعتمدة وفقا لاحكام المادة الثامنة والأربعين من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات، ويتم تبليغ ذلك القرار لشركات الاتصالات السعودية والأطراف المالية لاعتماد العمل بذلك. 

طريقة شحن سوا بدون رقم الهوية 

قد بدأت شركات الاتصالات داخل المملكة بالتعميم على كل العملاء الموجودين لديهم إمكانية شحن البطاقات الاتصال من دون الحاجة الى رقم الهوية او الاقامة، وقد تم ذلك بعد موافقة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وهو ما تم تبليغ شركات به، وقامت الشركات بالرد على كل العملاء الذين يستفسرون عن ذلك الامر، كما تم الولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انه سيتم العمل بذلك القرار اليا مع الشحن القديم واشار الى ان عملاء شركات الاتصالات لا يحتاجون ادخال رقم الهوية عند كل عمليه شحن او اعادة شحن او تحويل رصيد البطاقة مسبقة الدفع، وذلك ما تم الغاؤه في القرارات الجديده. 

متى تفصل شريحة سوا 

صلاحية الشريحه سوا من دون شحن هي 90 يوم من عدم شحن البطاقه، ولكن بعد مرور التسعين يوم ستنفصل الشريحة عنك وتصبح متاحة لشخص آخر يتم بيعها إليه، وخلال تلك المدة تستطيع استقبال الاتصالات والرسائل و صلاحية الرصيد من تاريخ اخر البطاقة قمت بتجديدها. 

كيف امدد صلاحية شريحة سوا 

يمكنك التمديد صلاحية شريحة سوا زياده والتي تعمل لمده 60 يوم من تاريخ التفعيل ويتم الغاء الشريحه بعد تلك المدة ولا يتم تمديد الصلاحيه للشريحه مع كل عمليه شحن، كما ان الشركه ايضا توفر في الشريحة مضاعفة الشحن للرصيد المجاني مع أول عملية شحن لها، ولكن بصلاحيات محدودة فتبلغ بطاقة الشحن ب 10 ريال و 20 ريال و 30 ريال الى ثلاث ايام فقط و 300 ريال الى سبع ايام، كما ان فئة الشحن مشمولة بالعرض، بالإضافة إلى استخدامها داخل الشبكه فقط والانترنت ولا يمكن استخدام الرصيد الإضافي في الاشتراك في الباقات الاخرى. 

معرفة صلاحية شريحة سوا 

الباقة الاولى سوا ١٠ ريال 

 فإن تلك الباقة تعطينا  200 دقيقة و 200 رسالة لحاملي نفس الشريحة وتمنحه ايضا 200 ميجا بايت انترنت كما يمكنك الاشتراك فيها عن طريق ارسال رساله نصية فيها رقم 8111 لرقم 900. 

الباقة الثانية سوا ٦٥ ريال 

تعطي البطاقه المشترك فيها 500 دقيقه لحاملي نفس الشريحه و 2 جيجا بايت للاشتراك على الانترنت مواقع التواصل الاجتماعي و جيجا واحده للمواقع الاخرى و جيجا بايت مواقع التواصل الاجتماعي و جيجا واحده للمواقع الاخرى و جيجابايت ايضا الواي فاي، كما أنها تمنحك ايضا 65 ريال سعودي الصلاحية لمدة اربع اسابيع يمكنك الاشتراك فيها عن طريق ارسال رساله نصيه تحتوي على رقم 7065 وارسالها الى رقم 900. 

الباقة الثالثة سوا ١١٠ ريال 

تعطيك تلك الباقة عدد غير محدود من الدقائق كما انها تعطيك 6 جيجابايت لاستخدام الانترنت بكافة مواقع التواصل الاجتماعي كما انها تعطيك ثلاثه جيجا لاستخدام باقي المواقع و 3 جيجابايت لاستخدام الواي فاي بالإضافة إلى صلاحية لمدة اربع اسابيع من الممكن ان تقوم بالاشتراك بها عن طريق ارسال رساله نصيه تحتوي على رقم 7110 الى رقم 900. 

الباقة الرابعة سوا ١٦٠ بوست  

يعطيك الباقة اشتراك غير محدود من الدقائق والميجا بايت لاستخدامها عبر مواقع التواصل الاجتماعى فهي تعطي 5 جيجا بايت لاستخدام كل المواقع الاجتماعيه و 5 جيجا بايت للاستخدام الواي فاي كما ان صلاحيتها تمتد لمدة اربع اسابيع هل من الممكن أن تكون بالاشتراك في تلك الباقة عن طريق ارسال رساله نصية تحتوي على رقم 7160 الى رقم 900. 

الباقة الخامسة سوا ٢٢٠ ريال 

انتيكات لك الباقه بعد غير محدود من الدقائق والميجا بايت فهي تعطيك 15 جيجا بايت لاستخدام كل مواقع التواصل الاجتماعي و 15 ميجا بايت لاستخدام الواي فاي كمان صالح حياتها تمتد الى اربع اسابيع من الممكن ان تقوم بالاشتراك في تلك الباقة عن طريق ارسال رساله نصيه تحتوي على رقم 7220 الى رقم 900.