تفسير حلم يوم القيامه قريب في المنام لابن سيرين واحد من اغرب الاحلام التي يمكن للشخص رؤيتها والبحث عن معناها وتفسيراتها، لذا دعونا نتعرف على كل تلك التفسيرات والدلالات الهامة التي تتحدث عن تلك الرؤيا والله اعلم بشكل تفصيلي.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

تفسير حلم يوم القيامه قريب في المنام لابن سيرين

– من يرى في المنام اقتراب قيام الساعة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه مشغول بالدنيا و يرتكب الكثير من الاخطاء وعليه التوبة.

– حلم قرب يوم القيامة في المنام، اشهر الى ان صاحب الرؤيا والله اعلم يعجز عن إسعاد نفسه في تلك الايام والله اعلم والله اعلم .

– والله اعلم تدل رؤية يوم القيامة اقترب في المنام، والله اعلم يحتمل ان تكون اشارة بعض الاضطرابات والمعوقات التي ستحدث له .

– حلم اقتراب يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على اقتراب حدث كبير من صاحب الرؤية وأنه سيكون شاهدا عليه الأيام المقبلة.

تفسير حلم أهوال يوم القيامة في المنام لابن سيرين

– من يرى في منامه أهوال يوم القيامة، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على انه يبتعد عن اهله واحبابه وانه يسافر أو يسجن.

– والله اعلم تدل رؤية اهوال يوم القيامه وانشقاق الأرض وخروج الزرع والنباتات منها، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير والرزق الواسع لصاحب الرؤيا.

– حلم اهوال يوم القيامه في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة توبه صاحب الرؤيا والله اعلم من الاخطاء التي كان يرتكبها.

– من يرى في منامه اهوال يوم القيامه وأشخاص يعذبون، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على خوف صاحب الرؤيا والله اعلم من الموت بسبب بعض الاخطاء وعليه التوبة والرجوع إلى الله تعالى.

تفسير حلم يوم القيامه المسيح الدجال في المنام لابن سيرين

– رؤيا يوم القيامة والمسيح الدجال في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أن هناك أحد الأشخاص يسيطر على حياته وهو ضعيف الشخصية.

– والله اعلم تدل رؤية المسيح الدجال وأنه يتحدث مع صاحب الرؤيا، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الحسد والعين المصابة صاحب بها صاحب الرؤيا والله اعلم تلك  الأيام.

– اذا رأت الفتاه في المنام انها تتزوج من المسيح الدجال، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الفتن والمعاصي التي وقعت فيها.

– حلم المتزوجه بيوم القيامة والمسيح الدجال، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنها تسمع لأشخاص يفسدون حياتها وعليه التوقف الى الاستماع.

تفسير حلم يوم القيامة والنار في المنام لابن سيرين

– من يرى في المنام يوم القيامة وأنه يدخل النار، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على ارتكاب الكثير من الاخطاء وانه خائف للغاية وعليه التوبة.

– حلم رؤية النار ويوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الفساد والنفاق الذي يحيطه وعليه الابتعاد عن تلك الأمور.

– من يرى في منامه أنه يدخل النار يوم القيامة وكان خائف للغاية، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على القلق بسبب الابتعاد عن الدين وأنه يتقرب إلى الله تعالى.

– والله اعلم تدل رؤية يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على توبة صاحب الرؤيا والله اعلم والرجوع الى الله تبارك وتعالى الأيام القادمة.

تفسير حلم يوم القيامة في البحر في المنام لابن سيرين

– رؤيا يوم القيامة في البحر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على ضلال الشيطان له ووسوسته وعليه كثرة الاستغفار.

– والله اعلم تدل رؤية وجود يوم القيامة في البحر بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على اتباعه أفعال الشياطين وأنه بعيد عن الله تبارك وتعالى.

– حلم يوم القيامة في البحر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الاخطاء التي يقوم بها صاحب الرؤيا والله اعلم وعليها الابتعاد والاستغفار.

– والله اعلم تدل رؤية اقامة يوم القيامة داخل البحر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على العادات السيئة التي يتبعها صاحب الرؤيا والله اعلم وأنه بعيد تماما عن السنة.

تفسير حلم يوم القيامة والبكاء في المنام لابن سيرين

– من يرى في المنام أن القيامة قامت وأنه كان خائف للغاية من الصراط وكان يبكي، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير القادم له وأنه يتقرب الفترة القادمة من الله تعالى.

– والله اعلم تدل رؤية بكاء صاحب الرؤيا والله اعلم من إقامة يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه من العباد الصالحين التائبين القريبين من الله تبارك وتعالى.

– تفسير رؤيا يوم القيامة في المنام وكان صاحب الرؤيا والله اعلم يبكي كثيرا، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه مستجاب الدعاء وأنه يبتعد عن الباطل والشهوات.

– حلم البكاء من يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الندم على الأفعال السيئة التي كان يقوم بها وأنه تائب لله تعالى.

تفسير حلم يوم القيامة والخوف في المنام لابن سيرين

– رؤية الخوف من يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الندم الشديد من الأفعال السيئة التي كان يقوم بها صاحب الرؤيا.

– حلم الخوف الشديد من يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على توبته وعودته لله تعالى الايام القادمة.

– الخوف الشديد من يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه يحسن استغلال الفرص الجيدة في حياته.

– حلم خوف الرجل من إقامة يوم القيامة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على ابتعاده عن الاخطاء وأنه يتقرب من الله تبارك وتعالى.

تفسير حلم يوم القيامة في السماء في المنام لابن سيرين

– رؤية انشقاق السماء وإقامة يوم القيامة بها وخروج رجل حسن المظهر، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأعمال الصالحة التي يقوم بها صاحب رؤيا.

– حلم إقامة القيامة في السماء بشكل عام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الابتعاد عن الله تبارك وتعالى وعلى صاحب الرؤيا والله اعلم التوبة والرجوع إلى الله.

– والله اعلم تدل رؤية اقامة يوم القيامة في السماء وكان هناك برد وهواء شديد، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأفعال السيئة والذنوب الكثيرة التي يقوم بها صاحب الرؤيا.

– من يرى في المنام أن القيامة قامت في السماء وخرج من السماء اشياء مخيفة للغاية، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على غضب الله تبارك وتعالى من أفعاله وعليه التوبة والرجوع إلى الله تعالى.

وااله اعلى واعلم

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )