تفسير حلم دخول المقابر في المنام لابن سيرين وهو من الأحلام التي يراها عدد كبير من الأشخاص ويريد التعرف على معناها وتفسيراتها، لذا دعونا اليوم نتعرف عليها بشكل تفصيلي.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

تفسير حلم دخول المقابر في المنام لابن سيرين

– من يرى في منامه أن هناك امرأة حامل تدخل المقبرة في الليل، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على سهولة ولادتها، وأنها تتمتع بالخلق الحسن.

– دخول المرأة المتزوجة المقابر في الليل، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على زوال الهم والكرب الذي تشعر به وأنها تتمسك بزوجها وحبها له.

– إذا رأت السيدة انها تسير داخل المقابر وبعد ذلك تخرج منه، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الفرج وزوال الهم الذي كان في حياتها الفتره السابقه، وان هناك تغيرات ايجابية ستحدث لها .

– السير بين القبور البيضاء في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على فقد الشخص لصديق عزيز عليه او احد اقاربه او مرورها بأزمة صحية .

تفسير حلم التوهان في المقابر في المنام لابن سيرين

– من يرى أنه تاه في المقابر في منامه، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة تشتت الأفكار واليأس من الحياة وضياع الأهداف من حياته بشكل كامل.

– حلم التيه في المقابر بشكل عام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة التشاؤم الذي يشعر به الشخص من أشياء المحيطة به وعليه إعادة حساباته.

– عند رؤية الشخص أنه قد تاه داخل المقابر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأشياء المحرمة التي يقوم بعملها وعليه التوبة والاستغفار إلى الله تعالى.

– المشي بشكل عشوائي في المقابل وفقدان الطريق في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة تحقيق الاحلام والامال في الحياة والابتعاد عن الوحدة التي يعاني منها في حياته.

– تيه الشخص داخل المقابر في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة المناوشات الاسرية التي يمكن أن يتعرض لها الشخص، او وجود اشخاص سيئين في حياته.

تفسير حلم السير ليلا في المقابر في المنام لابن سيرين

– من يرى المقابر ليلا في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأعمال الصالحة وخلقه العالي الذي يتمتع به والذي يشهد عليه عدد كبير من الأشخاص.

– عند رؤية الشخص انه يسير داخل المقابر في الليل، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الحاله النفسيه السيئه التي ، كما انها تدل على نفسيته السيئه من خوفه على مستقبله.

– المقابر في الليل بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على فشل الشخص في تحقيق الأمنيات والأحلام التي كان يسعى الى تحقيقها، الأمر الذي يؤدي الى فقدان الطموحه.

– حلم زيارة المقابر في الليلة، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخساره الماليه الكبيره التي يتعرض اليها صاحب التجاره او المشروع.

تفسير حلم خروج طفل من القبر في المنام

– من يرى في منامه أن هناك طفل ميت يخرج من قبره وكان مبتسم، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على شعور صاحب الرؤيا والله اعلم بصلاح الاحوال ورضا نفسه وانه يستبشر بالأمور القادمة في حياته.

– حلم خروج طفل ميت في المنام من القبر  وكان يلف حول القبر، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على بعض الاحداث التي سوف تنتهي ان شاء الله الذي سيحدث لصاحب الرؤيا، فإنه سيصاب بضيق مادي شديد للغايه الفترة القادمة.

– عند رؤية الشخص ان هناك طفل صغير يخرج من القبر في  المنام، وكانت عليه علامات الحزن والاسى، هو ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الحالة النفسية المضطربة التي يشعر بها صاحب الحلم في تلك الفترة، وعليه أن يستغفر كثيرا.

– والله اعلم تدل رؤية خروج طفل وسيم من القبر في الحلم، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الافراح بعد الحزن وتحقيق الأحلام التي كان يصعب الوصول إليها.

تفسير حلم وجود قبر داخل البيت في المنام

– والله اعلم تدل رؤية وجود القبر داخل البيت في المنام، على الوحدة الشديد التي يشعر بها صاحب الحلم، والحزن الذي يلاحقه في تلك الفترة.

– اذا رات المراة المتزوجة ان هناك قبر داخل بيتها في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على موت احد افراد العائله المصابون ببعض الأمراض الخطيرة، كما انها تدل على سفر أحد الأقارب الاصحاء.

– وجود القبر داخل البيت في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على فقدان ذلك البيت إلى الحب والمودة بينهم، وفشل العلاقات العاطفية داخل البيت.

– حلم وجود قبر داخل البيت في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الاخبار الحزينه للغاية التي ستحصل عليها تلك العائله، كما انها تدل على وجود ولد عاق، او حدوث بعض الالتحلي بالصبر و الاضطرابات لهم.

تفسير حلم خروج نور من القبر في المنام

– من يرى في منامه ان هناك قبر مفتوح كان يخرج منه نور في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة حصول صاحب الحلم على وظيفة جديدة له، أو ترقية في العمل.

– عند رؤية القبر الذي يخرج منه نور في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة السفر القريب للشاب الاعزب، او ان موعد زواجه اقترب.

 – حلم النور الذي يخرج من القبر في المنام للفتاة العزباء، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الافراح القادمة لها ، واقتراب موعد خطبتها او زواجها.

– والله اعلم تدل رؤية خروج نور من داخل القبر للمرأة الحامل في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الولادة السهلة وإنجابها لطفل سليم معافى.

تفسير حلم القبر المحفور في المنام

– من يرى في منامه أنه هناك قبر محفور في الحلم، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على طول العمر، وان صاحب رئيس يتمتع بصحة جيدة وتنتهي كل الامراض التي كان يعاني منها.

– عند رؤية الشخص أنه يقوم بحفر قبر في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انه يسعى الى تحقيق الكثير من المكاسب المالية الكبيرة التي كان يريد الحصول عليها طوال الوقت.

– حلم حفر المقابر وفتحها لنفسه في المنام، هو ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انه سيحصل على منزل جديد في بلده، أو قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على سفره القريب لاحدى البلاد وتكوين حياة هناك.

– والله اعلم تدل رؤية حفر المقابر في المنام بشكل عام، على سعى الشخص للحصول على مكاسب الحياة وتحقيق الأمنيات والأحلام.

والله اعلى واعلم ولا احد يعلم الغيب الا الله

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )