بناء بيت في المنام البيت هو مكان استقرار الإنسان وهو يعطي للشخص الاحساس بالأمان والهدوء والراحة وويكون البيت هو مكان إجتماع العائلة فرؤية البيت في المنام إما قد تكون لها أثر جيد على نفس الرائي إذا كانت حياته في هذا البيت سعيدة و مستقرة وقد تكون سيئة عليه إذا كانت حياته في البيت غير ذلك.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم قال النووي: قوله صلى الله عليه وسلم في الرؤية المكروهة: ولا يحدث بها أحداً فسببه أنه ربما فسره تفسيراً مكروهاً على ظاهر صورتها، وكان ذلك محتملاً فوقعت بتقدير الله تعالى.

رمز البيت في المنام

بالنسبة لابن سيرين فإن رؤية البيت في المنام فإنها مؤشر له على خير قادم له وزيادة في مال الشخص الغني وتبدل حال الفقير ورفعة وعلو شأن الرآي بين الناس.

وعنما يرى الطالب البيت فأن لذلك قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة على نجاحه.

البناء في المنام للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة بناء بيت جديد لها في المنام فهذا رزق ومال وفير لها ولزوجها ولنجاحهم في حياتهم.

أما رؤية الزوج يبني بيت جديد فمؤشر على العمل ناجح يقوم به لصالح أسرتهم.

أما عند رؤية الزوجة هدم منزل في المنام فإنه إنذار على ضرورة الترابط الاسري.

أما إذا وجدت المتزوجة ان شخصا يهدي لها بيتا جديدا فإن ذلك مال وفير وثروة كبيرة لها وأن الله سيرزقها بأولاد وبنات.

إصلاح البيت في المنام

يتوقف قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة رؤية إصلاح البيت في المنام على احتمالية والله اعلم على نتيجة هذا الترميم إن كان هذا سئ أو جيد.

فإذا أعطى الترميم نتائج جيدة فإنها تكون مبشرة على الوصول إلى الأماني والأحلام التي ينمناها الرائي و تكون أعماله نتائجها جيدة ويزول قلقه وتعبه ومعاناته.

أما إذا جاءت نتيجة الترميم سيئة على المنزل فإنها تحذره من زيادة حدة بعض الاضطرابات المؤرقة له وإهتزاز كبير يصيب عمله ودخوله إلى فترة كبيرة من القلق والإرتباك والحزن.

تفسير حلم بناء بيت غير مكتمل

إذا رأت العزباء بيتا لم يكتمل في منامها فإنها قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة على معاناتها من مشاكل وأنها ربما تحصل على السعادة بعد هذه الفترة من المشاكل.

كما يدل لها على قرب زواجها من رجل صالح تنعم معه بحياة سعيدة.

أما رؤية المتزوجة لبيت غير مكتمل البناء فإن هذا إشارة على عدم استقرار حياتها و مواجهتها لكثير من العراقيل المعرقلة لمسيرة حياتها.

أما المرأة الحامل إذا وجدت بناء غير مكتمل في حياتها فإن هذا يؤشر لها على الجمع بين أهلها وهناك احتماليه انه قد يدل على مشاكل بحملها.

تفسير حلم بناء بيت غير مكتمل للرجل

وعندما يرى الرجل بناء غير مكتمل في منامه فهذا مدلول على انتظاره فرصة عمل جيدة ولكنه لن يحصل عليها في الوقت الحاضر.

وأما الشاب الأعزب عند رؤيته لبناء غير مكتمل في منامه فإنه قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة له على رغبته بالزواج بفتاة ولكن لم يتم له هذا الأمر.

تفسير تجديد المنزل في المنام

إذا رأي الشخص أنه يجدد في منزله عن طريق استبدال أثاث منزله القديم بأثاث جديد فإن ذلك يدل على خروجه من الضيق وزوال الأسباب التي تسبب له هذا الضيق وتغير في أحوال الرائي وقد يكون للأفضل بإذن الله.

أما إذا رأت المرأة الحامل أنها تجدد في بيتها فإنها بشرى أن جنينها سيكون جيدا معافا بمشيئة الله.

تفسير حلم بناء بيت جديد للمتزوج

عندما يرى الرجل المتزوج أنه يبني بيتا جديدا في منامه فإن ذلك بشرى لفرصة عمل في الخارج تكون جيدة له في المستقبل وأنه قد يحصل على عمل مناسب في الفترة القادمة.

وقد يدلل أيضا رؤية بناء بيت جديد في منامه على توبته من الذنوب التي يرتكبها و تركه لهذه الذنوب .

وتكون أيضا بداية مرحلة جديدة في حياته الإجتماعية والعملية ونجاحه في تجارته وتحقيق مكاسب جيدة فيها.

رؤية عمال البناء في المنام

عندما يرى الشخص عمال البناء في منامه فإنه يدل على خلافات زوجية كثيرة ونزاعات تصيب أسرته.

أما إذا رأى شخص غير متزوج عمال بناء في منامه فإنه إشارة على زواج قريب له بإذن الله.

رؤية المباني العالية في المنام للعزباء

لرؤية الفتاة العذباء مباني عالية في المنام مؤشر خير لها عند علماء التفسير قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة على مكانتها العالية بين الناس و أن لها سمعة جيدة وهو محفذ لها أنها ستحقق رغباتها وطموحاتها .

وإشارة لها على زواج قريب من رجل صالح ذي خلق ومال ومكانة عالية ستعيش معه حياة سعيدة هنيئة مطمئنة ويتحقق لها رغد العيش.

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )