تفسير حلم المطر على هيئة سيوف في المنام لابن سيرين وهو من الاحلام التي يراها عدد كبير من الاشخاص ويريدون التعرف على معناها وتفسيراتها، لذا دعونا نتعرف عليها اليوم بشكل تفصيلي.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم قال النووي: قوله صلى الله عليه وسلم في الرؤية المكروهة: ولا يحدث بها أحداً فسببه أنه ربما فسره تفسيراً مكروهاً على ظاهر صورتها، وكان ذلك محتملاً فوقعت بتقدير الله تعالى.

تفسير حلم المطر على هيئة سيوف في المنام لابن سيرين

– من يرى في المنام أن المطرة تنزل على هيئة سيوف، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الجدال والخصومة التي توجد بينه وبين اهله وعائلته.

– حلم هطول الأمطار على شكل سيوف للرجل في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الوقوع في بعض الاضطرابات والله اعلم في مكان عمله والتعرض لضائقة كبيرة.

– نزول السيوف من السماء كالامطار، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على بعض الاحداث تصيب القوم ، ويمكن أن تكون احدى الاضطرابات الطبيعية التي تصيب البلد.

– حلم الرجل ان امطار تنزل على شكل سيوف، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأمراض الشديدة التي ستصيبه ، أو موت الشخص ان كان مريض.

– رؤية أمطار السماء سيوف من دون سحاب، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الفرج القرب من الله تعالى، وانتهاء بعض من بعض الاضطرابات من حياته.

تفسير حلم المطر الغزير في الحرم في المنام لابن سيرين

– من يرى في منامه أن هناك امطار داخل الحرم في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة تقرب صاحب الرؤيا والله اعلم من الله تبارك وتعالى.

– حلم المطر داخل الحرم في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على التوبة من الاخطاء والتقرب من الله تعالى الفترة القادمة.

– والله اعلم تدل رؤية سقوط الأمطار داخل الحرم في المنام، على التدين والالتزام، والابتعاد عن المحرمات التي كان يرتكبها.

– عند رؤية سقوط الأمطار في الحرم وإتلاف الكعبة، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة فساد الدين والابتعاد عن الله تبارك وتعالى، وعليه الاستغفار.

– هدم الكعبة من كثرة المطر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الكفر بالله تبارك وتعالى، وارتكاب العديد من المحرمات.

تفسير حلم المطر الغزير في الليل في المنام

– والله اعلم تدل رؤية الامطار الغزيرة في الليل، على الايام السعيده القادمة إليه وحصوله على العديد من الاخبار المفرحة.

– حلم هطول الأمطار بغزارة في الليل، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة تحقيق الأمنيات والأحلام والوصول الى الاهداف التي كان يسعى إليها.

– عند رؤية نزول الامطار بغزارة في الليل، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على   الفرج القريب من الله تعالى، وأنه سيعود بأخبار مفرحة تصل إليه.

– حلم العزباء ان الامطار تنزل بغزارة في الليل، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على خطبتها القريبة، أو زوجها إن كانت مخطوبة.

– اذا راى الرجل ان هناك أمطار غزيرة في المنام ليلا، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على المكاسب المادية القادمة له، والتجارة الرابحة.

– والله اعلم تدل رؤية نزول الامطار بغزارة في المنام، على الوصول للأهداف والطموحات، وأنه سيحقق كل ما كان يتمنى..

– المطر الغزير في الليل و الارتجاف من البرد، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على حدوث بعض الصعاب في حياته.

تفسير حلم نزول المطر من سقف البيت في المنام

– من يرى في منامه أن الأمطار تنزل من سقف البيت، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير القادم لأهل البيت وانهم ينعمون بأحداث مفرحة .

– نزول المطر من سقف البيت في المنام، اشارة إلى الرزق الواسع الذي سيحصل عليه رب المنزل في الحياة.

– عند رؤية نزول الأمطار من سقف البيت بغزارة، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأشياء الجيدة التي ستحدث لأهل البيت والافراح القادمة.

– إذا رأى الشخص أن المطر ينزل من سقف البيت، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الوصول الى الاهداف والطموحات، او الوصول الى ترقية كان يحلم بها.

– حلم الفتاة العزباء أن هناك امطار تنزل من سقف البيت في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الفرحه الكبيره التي ستحدث لها وزواجها القريب من شخص تحبه.

– وحلم الشاب الأعزب نزول المطر من سقف البيت، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الزواج القريب، وايضا يدل على حصوله على وظيفة جيدة الفترة القادمة.

تفسير حلم الاختباء من المطر في المنام

– رؤية الفتاة العزباء انها تختبئ من المطر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على حيائها الشديد، وانها عفيفة لا تنخدع بالمظاهر.

– من يرى في منامه أنه يختبئ من المطر، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على المواقف السلبية التي يتخذها، وان شخصيته ضعيفة مع من حوله.

– الاختباء من المطر من المطر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على محبة الشخص في عدم المواجهة، وهروبه من بعض الاضطرابات طوال الوقت.

– ترمز رؤية الاختباء من المطر في المنام، على الحذر من الوقوع في بعض الاضطرابات والله اعلم والاحزان الفترة القادمة، وأنه سيعاني كثيرا تلك الفترة.

– والله اعلم تدل رؤية الاختباء من المطار، على الخوف من المواجهة واللجوء إلى الحماية والتحصين من شخص اكبر منه، او لديه خبرة كبيرة عنه.

تفسير حلم نزول المطر على شخص فقط في المنام

– من يرى في منامه أن الأمطار تنزل على شخص واحد فقط دون الباقي، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الحصول على ثروة كبيرة ، أو أنه سيرث من شخص قريب منه.

– المطر على شخص واحد فقط في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على اقتراب الحمل للمتزوجة، وتقريبهم من بعضهم البعض وانتهاء المشاكل.

– والله اعلم تدل رؤية نزول المطر على شخص واحد فقط في المنام، على التغيرات الإيجابية التي ستحدث في حياة الشخص، وأنه سيحصل على وظيفة جديدة أو ترقية في العمل.

– عند رؤية نزول الأمطار في المنام على احتمالية والله اعلم على شخص واحد داخل البيت في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على وقوعه في بعض المشكلات في الفترة القادمة مع الأهل والأصدقاء.

– المطر ينزل على شخص واحد وكان سعيد للغاية في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه قريب من الله تبارك وتعالى وأنه يبتعد عن بعض الاخطاء.

– والله اعلم تدل رؤية نزول الأمطار في المنام على احتمالية والله اعلم على شخص واحد دون الباقي، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على المنصب الكبير الذي سيحصل عليه ، والترقية التي سيحصل عليها.

تفسير حلم المشي على ماء المطر في المنام

– من يرى في منامه أنه يمشي على ماء المطر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير القادم له، وانه سيصل إلى أهدافه وطموحاته .

– والله اعلم تدل رؤية المشي على ماء المطر في المنام، على التوبة من الاخطاء تجنب ارتكابها والتقرب من الله تبارك وتعالى.

– حلم المشي على الأمطار في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة زوال بعض الهموم البسيطة وانتهاء الاحزان من حياته، وأنه ينعم بحياة سعيدة الفترة القادمة.

– من يرى في منامه أنه يقوم بالمشي على المطر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تحقيق الأحلام والطموحات، وتبشر أيضا حصول الشخص على الأخبار السعيدة.

– والله اعلم تدل رؤية المشي على ماء المطر في المنام، على الوظيفة الجديدة التي سيحصل عليها صاحب الرؤيا، كما انها تشير والله اعلم الى زواج الشاب الاعزب.

والله اعلى واعلم ولا احد يعلم الغيب الا الله

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )