تفسير حلم القبور الكثيرة في المنام لابن سيرين وهو واحد من الاحلام التي يراها عدد كبير من الاشخاص ويريد التعرف على معناها وتفسيراتها، لذا دعونا اليوم نتعرف على اهم التفسيرات التي تتحدث عن تلك الرؤيا والله اعلم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

تفسير حلم القبور الكثيرة في المنام لابن سيرين

– حلم الرجل أنه يسير بين الكثير من القبور في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الرزق الوفير الذي سيحصل عليه والحياة الكريمة التي يعيشها الفترة القادمة.

– والله اعلم تدل رؤية القبور الكثيرة الموزعة في المنام،  على خيانة الزوج، وزيف المشاعر والعلاقات بينهم، ويمكن ان تؤدي الى الطلاق.

– رؤية الفتاة العزباء انها تقف بين كثير من القبور، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على كثرة بعض من بعض الاضطرابات بينها وبين أهلها وحدوث الخصومات بينهم.

– المقابر الكثيرة في المنام بشكل عام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الالتحلي بالصبر والمعاناة التي والله اعلم من عائلته او اصدقائه.

تفسير حلم حفر القبر في المنام لابن سيرين

– من يرى في المنام أنه يقوم بحفر قبر لنفسه، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تأسيسه بيتها الجديد له أو الزواج القريب للاعزب.

– حلم المتزوجه انها تقوم بحفر قبر والسير بين المقابر، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة كثرة المناوشات الاسرية والتي يمكن ان تصل الى الطلاق.

– والله اعلم تدل رؤية حفر القبر وتنظيفه في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انتهاء بعض من بعض الاضطرابات التي كان يواجهها في حياته وبداية حياة جديدة.

– عند رؤية الشخص يقوم بحفر عدد كبير من المقابر، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة وجود بعض الأشخاص المنافقين من حوله وعليه الحرص

من التعامل معهم.

تفسير حلم قبر في الغرفة في المنام

– من يرى في منامه ان هناك قبر داخل غرفته في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الوحدة التي يشعر بها الشخص والحزن الشديد الذي يعيش به.

– حلم القبر داخل غرفة في المنزل بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على مرض أو موت أحد أفراد العائلة، كما انها تدل على سفر  أحد الأشخاص .

– عند رؤية الشخص ان هناك قبر داخل غرفته في المنام، تدل على انتهاء الحب والمعاملة الحسنة بين الزوجين وحدوث العديد من بعض من بعض الاضطرابات بينهم.

– من يرى في منامه وجود قبر داخل المنزل في الحلم، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة قلة الايمان وايضا تدل على وجود ابن عاق يحدث العديد من المتاعب لوالديه.

تفسير حلم القبر الواسع في المنام

– والله اعلم تدل رؤية القبر الواسع في المنام، على توبة الشخص من الاخطاء التي كان يرتكبها، وعليه التوبة والرجوع إلى الله تعالى.

– عند رؤية قبر واسع في المنام والشعور بالخوف الشديد، هي قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأمان والحماية التي سيحصل عليها من بعض الاحداث كان سيقع بها .

– حلم القبر الواسع في المنام وانه يسير من فوقها، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على اقتراب الأجل لصاحب الرؤيا والله اعلم ان كان مريض، وان كان شاب فهي اشارة لزواجه القريب.

– من يرى في منامه ان احد الاصدقاء بداخل قبر كبير وواسع في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة ان ذلك الشخص يتسبب في العديد من بعض من المشاكل، وسيؤدي الى الكثير من الاضطرابات المالية.

تفسير حلم القبر المفتوح في المنام

– حلم الرجل أنه رأى قبر مفتوح في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة ضياع الأموال والتعرض لخسارة مالية تؤدي الى الفقر الشديد.

– عند رؤية المراة ان هناك قبر مفتوح في المنام، نذير شؤم لتلك المراة، وولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة حدوث الكثير من بعض الاضطرابات والازمات في حياتها.

– حلم القبر المفتوح في المنام بشكل عام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الفساد والظلم الذي يتعرض له صاحب الرؤيا، وتعرضه للأحزان وبعض الهموم البسيطة.

– فسر الكثير من المفسرين أن القبر المفتوح في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على حدوث بعض الاضطرابات الطبيعية كالزلازل والبراكين، أو حدوث مجاعات وحروب.

تفسير حلم رش الماء في المقابر في المنام

– من يرى في منامه أنه يقوم برش الماء على قبر أحد الأموات، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على حاجه الميت لكثير من الدعاء والصدقات، وهي رسالة من الميت للحي.

– حلم رش الماء على قبر الميت في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأحزان وبعض الهموم البسيطة التي يتعرض لها الشخص والتي ستستمر معه فترة من الوقت.

– والله اعلم تدل رؤية رش الماء على القبر في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة ان ذلك الميت من الصالحين والتوابين، وأنه في نعيم، والله اعلى واعلم ولا احد يعلم الغيب الا الله.

– من يرى في منامه أنه يقوم برش الماء على قبر أحد الأموات لا يعرفه، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انه يجب عليه إخراج الزكاة ويقوم بأعمال الخير .

حلمت اني اصلي في المقابر في المنام

– حلم المتزوجه انها تقوم بالصلاة داخل المقابر، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة طلاقها القريب من زوجها وحدوث الكثير من الخلافات وبعض الاضطرابات بينهم.

– عند رؤية الفتاة العزباء انها تقوم بأداء الصلاة داخل المقابر، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على بعض الاحداث التي سوف تنتهي ان شاء الله الذي تشعر به بسبب قلة فرصة الزواج.

– عند رؤية الحامل أنها تقوم بأداء الصلاة داخل المقابر في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأمنيات والاحلام التي سوف تتحقق لها ، وأنها ستلد بسلامة.

– تدر رؤبة الرجل يقوم بالصلاة داخل المقابر في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الحظ السيء وخسارة تجارته، كما أنها تدل على الفساد و الاضطرابات القادمة له.

والله اعلى واعلم ولا احد يعلم الغيب الا الله

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )