تفسير حلم الصعود على سطح الكعبة في المنام لابن سيرين واحد من الاحلام التي يراها بهض الاشخاص ويريدون التعرف على معناها وتفسيراتها، لذا دعونا نتعرف على كل التفسيرات والدلالات الهامة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرُّؤْيَا الحَسَنَةُ مِنَ اللَّهِ، فَإِذَا رَأَى أحَدُكُمْ ما يُحِبُّ فلا يُحَدِّثْ به إلَّا مَن يُحِبُّ، وإذَا رَأَى ما يَكْرَهُ فَلْيَتَعَوَّذْ باللَّهِ مِن شَرِّهَا، ومِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ، ولْيَتْفِلْ ثَلَاثًا، ولَا يُحَدِّثْ بهَا أحَدًا؛ فإنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

المحتويات

تفسير حلم الصعود على سطح الكعبة في المنام لابن سيرين


– من يرى في المنام أنه يصعد إلى سطح الكعبة ليصلي هناك، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على ان هناك خلل في دينه وعليه الانتباه.

– حلم الصعود فوق الكعبة بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على قيامهم ببعض الاخطاء وعليه التوبه والتقرب الى الله.

– عند رؤية الصعود على سطح الكعبة وسرقة ما بداخلها، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة ارتكاب معصية كبيرة وعليه التوبة لله تعالى.

– حلم الصعود على سطح الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على بعض من بعض الاضطرابات التي يواجهها صاحب الرؤيا.

تفسير حلم رؤية الكعبة وسط الماء في المنام لابن سيرين

– من يرى في المنام أن الكعبة وسط الماء، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على محاولة النجاة بالدين والابتعاد عن المعاصي.

– حلم الرجل أن الكعبة وسط الماء وكانت تغرق، علام على محاولته الابتعاد عن الاخطاء التي كان يرتكبها.

– والله اعلم تدل رؤية الزوجة أن الكعبة داخل الماء في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة برها وتقواها بأهل بيتها.

–  والله اعلم تدل رؤية الكعبة وسط الماء  في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الابتعاد عن الفتن والمعاصي والتقرب الى الله تبارك وتعالى تلك الفترة.
رؤية الكعبة أصغر من حجمها

-من يرى في المنام أن الكعبة اصغر من حجمها، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على بعض من بعض الاضطرابات التي يقع فيها صاحب الرؤيا.

– عند رؤية الكعبة اصغر من حجمها في المنام، والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة تغير الأحوال التي ستحدث لصاحب الحلم.

– عند رؤية الكعبة في المنام وكان حجمها الصغير للغاية، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الشر القادمة لصاحب الرؤيا.

– حلم المتزوجه ان الكعبة اصغر من حجمها في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الشر القادم الى بيتها الفترة القادمة

تفسير حلم أخذ قطعة قماش من الكعبة

– من يرى في المنام أنه أخذ قطعة من قماش الكعبه في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الاخطاء التي كان يرتكبها وعليه التوبة.

– حلم اخذ القماش من الكعبة في المنام، والله اعلم يحتمل ان تكون اشارة بعض الاضطرابات والمعاناة التي يعاني منها صاحب الحلم.

– والله اعلم تدل رؤية اخذ قطعة من الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الوقوع في بعض الذنوب وعليه التقرب لله تعالى والاستغفار.

– عند رؤية المتزوجة انها تأخذ قطعة قماش من الكعبة، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على معاناتها بسبب بعض الذنوب التي كانت تقوم بها، وعليها التوبة لله تعالى.

تفسير حلم المطر في الكعبة

– والله اعلم تدل رؤية المطر في الكعبة بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على زيارة بيت الله الحرام لأداء الحج أو العمر.

– حلم المطر في الكعبة بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على قدوم الخير والكثير من الأموال لصاحب الرؤيا والله اعلم .

– والله اعلم تدل رؤية وجود مطر على الكعبه في المنام  والدعاء أثناء المطر، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير القادم لصاحب الرؤيا.

– حلم المطر في المنام على احتمالية والله اعلم على الكعبة، اشهر الى تقرب صاحب الرؤيا والله اعلم لله تبارك وتعالى.

تفسير حلم لمس الكعبة والدعاء في المنام

– حلم الدعاء عند الكعبة في المنام، والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة تحقيق الأمنيات والأحلام التي كان يريد الوصول إليها.

– والله اعلم تدل رؤية الشاب الاعزب انه يلمس الكعبة ويدعوا أثناء النوم، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على زواجه القريب والخير القادمة.

– اذا رأت المتزوجه انها تمسك الكعبة وتدعو وتبكي في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على زوال بعض الهموم البسيطة التي كانت تعاني منها تلك الفترة.

– دعاء المريض وهو يمسك بالكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على شفائه القريب وتخلصه من الأمراض.

تفسير حلم رؤية ستار الكعبة في المنام

– من يرى في منامه أنه حصل على جزء من ستار الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الشرف والمكانة العالية التي يحصل عليها صاحب الرؤيا.

– حلم ستار الكعبة في المنام، والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة النجاحات التي يحصل عليها صاحب الرؤيا والله اعلم في حياته.

– عند رؤية المراة ستار الكعبة في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة شرفها وحسن اخلاقها وطيبتها المشهورة بها.

– والله اعلم تدل رؤية ستار الكعبة في المنام، على الصدق والامانه التي يتمتع بها صاحب الرؤيا والله اعلم بين الناس.

تفسير رؤية الكعبة في السماء في المنام

– والله اعلم تدل رؤية الكعبة في السماء، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تقربه إلى الله تبارك وتعالى وعليه كثرة الحمد لله تعالى.

– حلم وجود الكعبة في السماء، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة كثرة الأعمال الجيدة التي يقوم بها صاحب الرؤيا.

– عند رؤية الكعبة في السماء، هي والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة مكانة صاحب الرؤيا والله اعلم عند الله تبارك وتعالى.

– إذا رأى الشخص أن الكعبة داخل السماء في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الرفعة والمكانة العالية والتمسك بالتعاليم الدينية.

تفسير حلم الكعبة في غير مكانها في المنام

– من يرى في المنام أن الكعبة في غير محلها، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تسرع الشخص في اتخاذ قراراته المصيرية.

– حلم وجود الكعبة في غير مكانها في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على خسارته الكثير من الاشياء الهامه بسبب سوء تصرفه.

– والله اعلم تدل رؤية الشخص أن الكعبة في غير مكانها بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الكثير من بعض من بعض الاضطرابات لصاحب الرؤيا.

– والله اعلم تدل رؤية تغيير مكان الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على فساد المجتمع في دينه وأخلاقه.

تفسير حلم الدعاء والبكاء عند الكعبة في المنام

– من يرى في المنام أنه يبكي ويدعو أمام الكعبة، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير القادم له وزوال بعض الهموم البسيطة والأحزان.

– حلم البكاء و الدعاء امام الكعبه في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الاخبار المفرحة التي يحصل عليها صاحبة الرؤيا.

– والله اعلم تدل رؤية بكاء الميت المتوفي أمام الكعبة والدعاء، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على مكانة الميت عند الله تبارك وتعالى، وعلى صاحب الحلم الاستغفار له.

– إذا كان رجل مريض ورأى أنه يبكي ويدعو الله تعالى أمام الكعبة، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الشفاء القريب.

 – حلم العزباء انها تدعو وتبكي أمام الكعبة في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة زواجها القريب او عوده شخص من السفر.

تفسير حلم رؤية الصلاة داخل الكعبة

– من يرى في المنام انه يدخل الى داخل الكعبة،  قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الزواج القريب للأعزب والعزباء.

– حلم شخص كافر يدخل الكعبة في المنام، والله اعلم يحتمل ان تكون اشارة الهدايه والتوبه والتخلص من الاخطاء .

– والله اعلم تدل رؤية الرجل انه داخل الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه رجل بار بوالديه في الحقيقة.

– حلم دخول الكعبة بشكل عام في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انتهاء الأزمات وبداية الخير القادم لصاحب الرؤيا.

تفسير حلم بناء الكعبة في المنام

– والله اعلم تدل رؤية بناء الكعبة في المنام، على الخير القادم لصاحب الرؤيا والله اعلم وصلاح الأحوال الفترة القادمة.

– رؤية المشاركه في بناء الكعبة بالمنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على كثرة الاعمال الخيريه التي يقوم بها صاحب الرؤيا.

– عند رؤية بناء الكعبة في المنام، والله اعلم يحتمل ان يكون دليل على حب صاحب الرؤيا والله اعلم للأشخاص المحيطين به.

– من يرى أنه يقوم ببناء الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تمسكه بدينه والمكانة العالية التي سيحصل عليها.

تفسير رؤية الكعبة من بعيد

– من يرى في المنام أنه ينظر إلى الكعبة من بعيد، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على التذكرة له بأداء فريضة الحج إن كان قادرا على ذلك.

– حلم رؤية الكعبة بعيدة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على على تركه الصلاة وعليه التوبة والرجوع الى الله.

– إذا رأى الشاب الاعزب ان الكعبة بعيدة وكان ينظر اليها، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تذكيره انه حان وقت زواجه تلك الايام والله اعلم والله اعلم .

– حلم النظر الى الكعبة من بعيد في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الطريق الصحيح الذي يسير فيه صاحب الرؤيا.

تفسير حلم الكعبة في البيت

– من يرى في المنام أن الكعبة هي بيته، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على زوال بعض الهموم البسيطة والأحزان التي كان يعاني منها.

– إن كان يرى الشخص أن بيته أصبحت الكعبة وكان هناك، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على ارتفاع مكانته بين الناس الفترة القادمة.

– رؤية الكعبة في داخل البيت ولكنه على هيئه سيئة، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة الى احداث ما له والأحداث المضطربة.

– والله اعلم تدل رؤية الكعبة تحولت إلى بيت لصاحب الرؤية، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الاخبار السعيده القادمة له.

تفسير حلم السكن داخل الكعبة

– من يرى في المنام انه يدخل داخل الكعبه في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على المنصب العالي الذي يحصل عليه صاحب الرؤيا.

 – حلم دخول الكعبة في المنام، والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة مراعاته لشؤون من حوله من أهله وأصدقائه.

– من يرى انه يدخل الى داخل الكعبة في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تقربه من الله تبارك وتعالى.

– حلم دخول الحاكم إلى داخل الكعبة في المنام وكانت الكعبة مظهرها سيء، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الشر القادم لصاحب الرؤيا.

تفسير حلم الدعاء عند الحجر الأسود في المنام

– والله اعلم تدل رؤية لمس الحجر الأسود والدعاء في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الرزق الوفير الذي يحصل عليه صاحب الرؤيا.

– عند رؤية لمس الحجر الأسود في المنام والدعاء امامه، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أنه يقتدي بإمام من أهل الحجاز.

– حلم الدعاء امام الحجر الاسود في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على السعادة القادمة لصاحب الرؤيا.

– والله اعلم تدل رؤية لمس الحجر الأسود والدعاء في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير والبركة في الحياة وانتهاء بعض من المشاكل.

والله اعلى واعلم ولا احد يعلم الغيب الا الله

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )