تعطير رائحة المنطقة الحساسة للمتزوجات طبيعيا فالاهتمام بالمنطقه الحساسه واحدة من أهم الأشياء التي تشغل بال عدد كبير من السيدات والفتيات ايضا، فتبدأ الفتاة بالاهتمام بتلك المنطقه بعد بلوغها مباشرة، وبنظافتها الشخصية، وعند الزواج تسعى إلى التخلص من اي روائح كريهه توجد بها عن طريق تعطيرها، واليوم سنتعرف على بعض الطرق التي تساعد السيدات المتزوجات على تعطير المنطقة الحساسة. 

تعطير رائحه المنطقة الحساسه للمتزوجات طبيعيا

الروائح الكريهة الغريبة التي تظهر في المنطقه الحساسه تتسبب في اختلال التوازن سبب وجود بكتيريا ضارة داخل تلك المنطقة، وتعتبر الرائحه الكريهه علامة من علامات عدم صحة المرأة وسلامتها، فكل جسم له رائحة مميزة، ولذلك عليك أن تعرف ما هي الرائحة العادية للمنطقه الحساسه وما هي الرائحه الكريهه التي تكون بسبب فطريات او سوائل خارجية، وتعطير المنطقة الحساسة والتخلص من الرائحه الكريهه التي توجد بها هناك العديد من الأشياء التي يجب اتباعها لتعطير تلك المنطقة، والتي سنتعرف عليها اليوم بشكل تفصيلي. 

تعطير المنطقة الحساسة بماء الورد 

يعتبر ماء الورد واحد من المكونات البسيطة للغاية التي يمكن استخدامها لعملية تعطير المنطقة الحساسة، ويمكنك ان تقوم بمسح تلك المنطقه مرتين في اليوم بقطن مبلل بماء الورد، او يمكنك ايضا ان تقومي بخلط ماء الورد مع الزبادي وعصير الليمون وتقوم بمسح المنطقه كامله بذلك الخليط، وبعد ذلك قومي بغسله بالماء ويمكنك أن تقومي بعمل تلك وصفه يوميا. 

زيت الزيتون للمنطقة الحساسة 

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعيه للغاية التي يمكن استخدامها في تعطير المنطقه الحساسه، يمكن أن تقوم بها بخلطها مع ماء الورد او زيت شجرة الشاي، أو زيت الليمون، او حتى البرتقال، لتعطير المنطقه بشكل مميز للغاية، وعليك أن تكوني حريصة أثناء تعطير المنطقة حتى لا تتسبب في أي تهيج للجلد. 

بودرة الاطفال لتعطير المنطقة الحساسة 

يمكن استخدام بودرة الأطفال في عملية تنظيف وتجفيف اي رطوبه توجد في المنطقه الحساسه، كما انها تحمي من وجود أي عدوى بكتيريا ضارة، يمكن ان نقوم بخلط البودره مع المسك لإعطاء تلك المنطقه رائحه مميزه، او يمكن ايضا ان تقوم باستخدامها مع بعض الفازلين وماء الورد، ونقوم بتسخينها مع الماء واتركيها لتبرد ثم بعد ذلك نقوم باستخدامها للمنطقة الحساسة. 

المسك الابيض لتعطير المنطقة الحساسة 

من الممكن ان نقوم باستخدام المسك الابيض في عملية تعطير المنطقه الحساسه، وهو من أفضل العطور التي يمكن استخدامها بشكل كبير، يمكن أن تأتي على شكل مكعب صغير او يمكن ان تأتي سائلة، ونقوم بمسح المنطقة بها ويتميز المسك الابيض رائحه الرائعه وفوائدها الصحيه الكبيره. 

الفانيلا لتعطير المنطقة الحساسة 

من الممكن ان نقوم باستخدام الفانلة وتعطير المنطقة الحساسة وذلك عن طريق خلطها مع السائل المركز، يمكن وضعه اثناء الاستحمام، يمكن ان نجلس فيه مدة من الوقت حتى تتعطر تلك المنطقة بشكل كامل. 

الملح لتعطير المنطقة الحساسة 

ان الملح من الأشياء الهامة التي تستخدم  في تنظيف المناطق الحساسة خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية، يمكن ان تقوم باستخدام كمية من الملح داخل حوض الاستحمام، وغسل منطقة المهبل بها، وتساعد في التخلص من اي رائحه كريهه يمكن ان توجد به. 

أسباب الروائح الكريهة للمنطقة الحساسة 

– نجد أن هناك عدد كبير من الأسباب التي تؤدي إلى وجود رائحه كريهة في المنطقة الحساسة.

– استخدام الصابون بكثرة فهو يؤدي الى جفاف الجلد، ويتغير الحمضيات الموجودة الطريقة التي تكون سبب في ظهور رائحه كريهه.

– يمكن أن يكون بسبب العدوى البكتيرية التي تغير رائحه المنطقه الحساسه.

– يمكن ايضا ان يكون بسبب تغيرات مستوى هرمون الاستروجين بسبب الحمل والولاده والرضاعه.

– من الاسباب ايضا عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية باستمرار خاص اثناء الدوره الشهريه.

– من الاسباب ايضا هي عدم تعطير المنطقه الحساسه والعنايه القليلة بها، وارتداء الملابس الغير مريحة.  

رائحة منعشة للمنطقة الحساسة 

شرب كميات كبيرة من الماء 

واحده من اهم الاشياء وأولها التي يجب على المرأة اتباعها هي شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، فيمكن أن تقوم المرأة بتناول حوالي ثمان كوبايات من الماء يوميا، وهي من الأشياء التي تخرج العرق والإفرازات بشكل مختلف للغاية، كما أن قلة الماء في الجسم تسبب في أن البول يصبح حمضي أكثر وبتلك الطريقة يصبح رائحة المهبل سيئة للغاية، ولذلك علينا شرب كميات من الماء للتخلص من أي سموم توجد في الجسم وتكون سبب في وجود رائحه كريهه. 

ارتداء الملابس القطنية 

يجب ايضا على المرأة أن تحرص على ارتداء الملابس القطنية، وذلك لان القماش عادة ما يؤثر على جسم المراه، وخاصه المنطقه الحساسه التي تتسبب في وجود رائحة غير محببة، وعليك الابتعاد تماما عن الملابس الداخلية المصنوعة من الدانتيل والستان لفترات طويلة، وذلك لأنها تتسبب في وجود رائحه غير محببه على الإطلاق، ويفضل ارتداء الملابس القطنيه بمقاس مناسب لك غير ضيقه على الجلد، يفضل ايضا تغيير ملابس داخليه مرتين في اليوم. 

الشعر الزائد 

النشاط الزائد الذي يظهر في المنطقه الحساسه يتسبب في وجود روائح كريهة للغاية، لذا يفضل التخلص منه بشكل دوري والحرص على نظافه المنطقه دائما، وذلك لانه يكون سببا في نمو البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى وجود رائحه كريهه، يمكن استخدام السويت او الليزر او الشفره للتخلص من الشعر الزائد وكثافته. 

الاهتمام بالنظافة الشخصية 

عليك أن تحافظي بالاهتمام بالنظافة الشخصية والتخلص من العرق الذي يظهر في المنطقه الحساسه حتى تحصلي على رائحة مميزة لها، يمكنك أن تقوم بالاستحمام مرتين في اليوم في فصل الشتاء، وثلاث مرات في فصل الصيف، وتنظيف تلك المنطقة جيدا بغسول، ولابد من المواظبة على الاستحمام بشكل يومي ايام الدوره الشهريه. 

تناول الطعام الصحي 

عليك أن تحرصي أن تقومي بتناول الأكلات التي تعمل على تحسين رائحة الجسم، وذلك لان هناك بعض الاطعمة التي تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة من الجسم ويفضل الابتعاد عن، البسطرمه، والثوم والبصل، والحلبة، وغيرها من الأطعمة التي تتسبب في وجود رائحه كريهة، يمكنك أيضا تناول الأطعمة والمشروبات التي بدورها تقوم بتعطير الجسم مثل، الجريب فروت، والليمون والبرتقال، والاناناس، فهي من الفواكه الرائعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، كما انها مضاد للاكسده ايضا ورائعه للمنطقه الحساسه، وتخلص الجسم من السموم، يمكن تناول الفراولة والتوت. 

طريقة تجفيف المنطقة الحساسة 

عليك الحرص جيدا بأن تقومي بتجفيف المنطقه الحساسه بعد الاستحمام أو بعد الدخول الى الحمام، وكان هناك عدد كبير من السيدات لا يقومون بتجفيف تلك المنطقة، وهي من الاشياء الخاطئه للغاية، فيجب الحرص على تجفيف المنطقة من الامام الى الخلف وليس العكس حتى لا تؤدي إلى انتقال البكتيريا الى الامام، كما أن التجفيف يساعد في التخلص من الرطوبة التي تجعل في المنطقة عرضة للإصابة بالبكتيريا أي عدوى أخرى. 

استخدام الاعشاب والزيوت العطرية 

يمكن ايضا ان تحصلي على رائحة رائعه للغايه للمنطقه الحساسه عن طريق استخدام بعض العطور في ماء الاستحمام، مثل  البابونج والروزماري واللافندر، وان تقومي بمسح المنطقه بقطنه مبلله بزيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر او حتى زيت الليمون وزيت الورد، كما يمكنك شرب الماء مع بعض الأعشاب الروزماري، أو أن تقوم باضافة نصف ليمونة يوميا لتنظيف الجسم وتعطيره خاصه للمنطقه الحساسه. 

الاهتمام بالتهوية الجيدة 

عليك ايضا ان تقوم بتهوية المنطقة الحساسة جيدة، وذلك لأن عدم تهوية تلك المنطقه طول اليوم وارتداء ملابس ضيقة  يؤدي الى وجود رائحه كريهة، لذا قبل الذهاب الى النوم يجب ارتداء الملابس الداخلية ويسمح للمنطقة بالتنفس وتجعلها أكثر تهوية حتى تتنفس مسام الجلد بشكل طبيعي.