تجربتي مع بذور القاطونة للتخسيس وتعرف بذور القاطونه على أنها نبتة تحتوي على 70 في المئة من الالياف الذائبه في الماء ،الأمر الذي يجعلها من العوامل الرائعه للشعور بامتلاء المعدة وابطاء عملية الهضم، ولذلك فهي من الاعشاب المناسبة للغاية في عملية انقاص الوزن. 

تجربتي مع بذور القاطونة للتخسيس

اثبتت بعض الابحاث التي تم عملها على بذور القاطونه انها من البذور الرائعه للغاية في عملية إنقاص الوزن، كما أنها تخفف من العديد من الأعراض التي ترتبط بمتلازمة القولون العصبي، ومنها البواسير والتشققات الشرجية وغيرها من الأمراض، واليوم سنتعرف على دور القاطونة في عملية إنقاص الوزن من خلال تجربه لاحدى السيدات. 

تقول صاحبتي التجربة أنها قامت باستخدام بذور القاطونه في عملية إنقاص الوزن كما انها كانت تقوم باستخدامها ايضا في عدد كبير من الأشياء، منها تغذيه الشعر والبشره، فقد كان يزيل اثار الحبوب، وقالت انها قامت بشرائها من العطار وكانت بخمسه ريال وقامت بوضع ثلاث ملاعق منها على كوب من الماء وقامت بتناول ذلك المشروب، واستمرت على تناوله لمدة شهر ت، كما انها كانت تقوم بعمل بعض التمارين الرياضية التي تساعد في عملية إنقاص الوزن وبالفعل نقصت في أول شهر من استخدام البذور حوالي 5 كيلو. 

فوائد بذور القاطونة 

يتم استخدام بذور القاطونه فى عدد كبير من الاشياء التي تفيد الجسم يمكن أن توجد على شكل حبوب أو حبيبات او كبسولات او حتى مسحوق، والتي يمكن ان نقوم بالحصول عليها من قبل العطار، واليوم سنتعرف على أهم فوائد بذر القاطونة. 

علاج الامساك 

يتم استخدام بذور القاطونه على أنها واحدة من الأشياء الرائعة التي تستخدم كملين، حيث أنها تقوم بزيادة حجم البراز، فعندما يمر الطعام المعدة إلى الأمعاء الدقيقة وبتلك الطريقة يساعد في عملية امتصاص الماء مما يزيد حجمه ورطوبته، وبتلك الطريقه يسهل عملية الانتقال، وإخراجها من الجسم بشكل سهل وسلس. 

علاج الاسهال 

ان بذور القاطونه تساعد أيضا في علاج الإسهال وتعمل على امتصاص الماء، الأمر الذي يزيد من حجم البراز وتزيد من سرعة مروره الى القولون، كما أن هناك تم اجراء بعض الدراسات على اكثر من 30 مريض بالسرطان يقومون بالخضوع الى العلاج الإشعاعي، وقد قال انه كان لديهم اسهال بشكل كبير عندما قام به تناول بذور القاطونه، وقد ساعد في عملية تنظيم حركة الأمعاء خاصة للذين يعانون من مشاكل في المعدة. 

خفض السكر في الدم 

وذلك لأنه واحد من المكملات الغذائيه ومكملات الألياف التي أظهرت قدرتها بشكل كبير على تقليل نسبة السكر في الدم، وخفض مستوى الأنسولين، وهي تعمل بشكل جيد للغايه في عملية الهضم، الأمر الذي يساعد في تنظيم السكر في الدم. 

تنحيف الجسم 

تساعد بذور القاطونه هي عملية تقليل الوزن بشكل كبير، وذلك لأنها قابلة للهضم وتعمل على تغذية البكتيريا النافعة داخل الأمعاء، ويساعد في نموها كما أن نسبة الألياف التي تتسبب في زياده الغازات والشعور بالانزعاج داخل الجهاز الهضمي. 

 كما ان البذور تساعد في عملية الشعور بالشبع، وذلك لأنها تستهلك الكثير من الألياف التي تساعد في عملية خسارة الوزن وتزيد الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة، الأمر الذي يقلل من تناول الطعام خلال اليوم مقارنة بالأيام العادية، يمكنك تناول بذور القاطونه لمده 6 شهور حتى تساعدك في انخفاض قدرة الجسم بشكل كبير، ويمكن تناول بذور القاطونه مع كاس من الماء قبل نصف ساعة من الوجبة، ويجب عدم تناوله في نفس الوقت مع اي دواء اخر حتى لا يقلل من عمليه الامتصاص. 

الآثار الجانبية بذور القاطونة 

 يتم استخدام بذور القاطونه كما ذكرنا في علاج التكتلات التي تحدث في الأمعاء، وهو ملين جيد للمعدة وله العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، ولكن يوجد ايضا له بعض الآثار الجانبية التي يجب الحذر منها، يمكن أن يشعر الشخص بألم شديد في البطن وتشنجات واسهال وبعض الغازات، يمكن ايضا ان يكون ملين شديد يحدث استفراغ شديد وألم شديد في المعدة، إذا شعرت بأحد تلك الأعراض فعليك الاتصال على الفور بالطبيب خاصة أن ظهرت عليك أي أعراض من الحساسية كحكه او طفح جلدي وتورم أو صعوبة في التنفس.