بلاكونيل دواء يعالج فيروس كورونا .. أعلنت مجموعة سانوفي الطبية الفرنسية يوم الثلاثاء أن بلاكونيل ، العقار المضاد للملاريا الذي تنتجه ، أظهر نتائج “واعدة” في علاج المرضى الذين يعانون من الفيروس التاجي الناشئ والمسمى بكورونا . وأضافت الشركة أنها مستعدة لتقديم ملايين الجرعات للسلطات الفرنسية ، وهو ما يكفي لعلاج 300 ألف مريض محتمل.

“في ضوء النتائج المشجعة لدراسة أجريت على هذا الدواء” ، تعهدت شركة سانوفي بوضع الدواء في متناول فرنسا ، وتوفير ملايين الجرعات ، وهي كمية يمكن أن تمكن علاج 300000 مريض. وفي الوقت نفسه ، أكد المتحدث أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”. تتعاون شركة الأدوية الفرنسية مع حكومة الولايات المتحدة لاستخدام ما يسمى “منصة الحمض النووي المؤتلف” لإنتاج لقاح محتمل.

يعالج عقار PLAQUENIL Plaquenil التهاب المفاصل والالتهابات الجلدية والحساسية ، لأنه يحتوي على العنصر النشط hydraxychloroquine ، الذي يعمل على منع الملاريا ، والتي تحدث بسبب لدغات البعوض.

مع العلم انه مسبقا قد أثبتت الدراسات والبحوث أن لها تأثيرًا مباشرًا في علاج الروماتيزم وعلاج مرض الذئبة الحمراء ، حيث إن عقار PLAQUENIL Placonil يقلل من الأمراض الجلدية ويقلل من تأثيرها وأعراضها بالإضافة إلى كونه مضادًا للملاريا.