ايهما افضل…البروتين الامريكي.ام البرازيلي وذلك لان هناك عدد كبير من السيدات يودون عمل البروتين ويريدون معرفة افضل نوع من انواع البروتين، وذلك لان هناك عدد كبير من الأنواع التي ظهرت في الأسواق ت منها الأنواع الأمريكي والبرازيلي، واليوم سنتعرف على الفرق بينهم وما هي مميزات كل منهم. 

ايهما افضل…البروتين الامريكي.ام البرازيلي

ان الشعر الناعم الطويل هي حلم كل الفتيات ولذلك يلجأون الى العديد من الطرق التي تعطيه شعر كثيف وناعم، عن طريق الوصفات الطبيعية أو حتى بعض التقنيات الحديثة التي ظهرت، وتعتبر مادة الفرد البروتين واحدة من المواد التي يتم استخدامها في علاج الشعر، ويوجد العديد من الأنواع للبروتين منها الأمريكي والبرازيلي. 

البروتين الامريكي 

نجد أن هناك عدد كبير من أنواع البروتينات التي توجد في الأسواق التي لا تحتوي على مادة الفورمالين التي تؤدي الى تلف الشعر وضرره، ويعتبر البروتين الامريكي واحد من اجود الانواع التي يمكن استخدامها في علاج الشعر، ويعتبر هو من أشهر الأنواع التي يتم استخدامها في صالة التجميل، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافيار ونسيج الكشمير وزيت الأرجان الذي يعمل على فرد الشعر واعطائه اللمعان المطلوب. 

البروتين البرازيلي 

يعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعا في الاستخدام، في البروتين البرازيلي واحد من أشهر انواع البروتين حول العالم وذلك لأنه مناسب لعلاج جميع أنواع الشعر خاصة الشعر الجاف، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من المواد التي تعمل على علاج الشعر المجعد والتالف، ويعمل على اعادة صحته ويعطي الشعر نسبه فرد عاليه جدا،  والتجاعيد والكلف وأعادت الصحه واللمعان، كما أنه يعمل على الوقاية من تقصف الشعر لأنه يعمل على تغليف التقصف و تغليف الطبقة الخارجية للشعر. 

مادة البروتين 

 أن مادة البروتين هي عباره عن ماده كيماويه يتم استخدامها بشكل مباشر على الشعر  وإعطائه اللمعان والنعومة الذي يحتاجه، كما أنه يعالج الشعر التالف والمجعد ويعطيه الصحه مرة أخرى ويقيه من التقصف، وذلك بفضل الطبقة الخارجية التي تقوم بتغليف الشعر، ولكن قبل الخضوع اللي عمل البروتين علينا التأكد من انه خالي من الفورمالين، او به النسب المسموح بها عالميا، وذلك حتى لا يحدث أي ضرر للشعر ويؤدي الى تساقطه وتلفه. 

عيوب البروتين للشعر 

–  من أهم عيوب البروتين هو أنه لا يدوم طويلا وله مده زمنيه محدده ينتهي بها.

– يحتوي ايضا البروتين على رائحه ودخان نفاذا، ولذلك يفضل استخدام قفازات اثناء الاستخدام حتى لا تتأثر به البشره، ويكون عمله في مكان جيد التهوية حتى لا يضر الجهاز التنفسي. 

فوائد البروتين للشعر 

– من أهم الفوائد للبروتين هو انا هو خالي من الفورمالين المادة التي تؤدي الى تلف الشعر.

– كما انه يساعد في ملئ الفراغات التي توجد في الشعر واظهار الشعر اكثر كثافه.

– يناسب البروتين كل انواع الشعر.

– كما انه يعالج التقصف الشعر من التساقط ويتميز بأنه يجعل الشعر أكثر لمعانا ونعومة. 

طريقة وضع البروتين للشعر 

– اولا يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو، يتم تجفيفها عن طريق المجفف.

– نقوم بوضع مادة الفرد البروتين على الشعر من الجذور للاطراف، و نقوم بالانتظار من 30 دقيقه الى ساعه كامله وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا من مادة البروتين.

– ونقوم تجفيف الشعر عن طريق الاستشوار ثم بعد ذلك تكون الخطوه الاهم في عمل البروتين وهي استخدام مكواة الشعر.

– فنقوم بأخذ خصله خصله وتقوم بفرد الشعر جيدا، وتثبيت تلك المادة على الشعر.

– يمكن بعدها ان تقومى بغسل الشعر بعد الانتظار نصف ساعة من عمل المكواه، أو يمكن أن نقوم بغسله في اليوم التالي.