افضل حليب للاطفال اللي عندهم حساسيه من حليب البقر وحساسية الحليب هي عبارة عن استجابة غير الطبيعية لجهاز المناعة داخل الجسم لمنتجات الحليب، وهي من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعا لدى الأطفال، ويكون لديهم حساسية من حليب البقر، ويمكن ايضا ان يكون بسبب حليب الأغنام والماعز والجاموس. 

افضل حليب للاطفال اللي عندهم حساسيه من حليب البقر

حليب ميلوبا 

يعتبر حليب ميلوبا واحد من أنواع الحليب التي يمكن اعطائها للاطفال، والذي لا يتسبب له في أي حساسية الألبان، وذلك لان هناك عدد كبير من الأطباء يصفون ذلك الحليب للأمهات لإعطائهم لصغارهم. 

حليب ابتاميل 

هو أيضا أحد أنواع الحليب الصناعي الرائع الذي لا يتسبب في وجود حساسية الحليب للأطفال، ولكن من الممكن أن تظهر بعض الأعراض الخفيفة التي يمكن أن يصاب بها بعض الأطفال، منها احمرار حول الفم او احمرار في العين ولكنها لا تدوم طويلا. 

حليب neocat 

يعتبر واحد من أفضل أنواع الحليب التي يمكن اعطائها للاطفال الذين يعانون من حساسية الالبان خاصه حليب البقر وقد وصفه العديد من الأطباء للاطفال. 

حليب الجير الاخضر 

يعتبر ايضا من افضل انواع الحليب التي يتم اعطائها للاطفال المصابين بحساسية الألبان. 

حليب نوفالاك 

حليب نوفالاك من أفضل أنواع الحليب التي يمكن اعطائها للاطفال المصابين بحساسية الألبان، ولكن يفضل اختيار نوع الخالي من البروتينات، من عيوبه انه غالي بعض الشيء عن باقي أنواع الحليب الخالية من البروتين.  

حساسية الألبان للاطفال الرضع 

يصاب الأطفال بردة فعل تحسسية بعد تناولهم الحليب وتتراوح العلامات والأعراض من خفيف الى حاد، يمكن أن تكون عبارة عن قيء، ومشاكل في الجهاز الهضمي، ويمكن ايضا ان تكون ردة الفعل شديدة للغاية يؤدي إلى تهديد حياة الطفل. 

أعراض حساسية الحليب عند الاطفال 

– هناك بعض الأعراض التي تظهر على الأطفال بعد تناولهم للحليب ويمكن ان تختلف من طفل الى آخر في اختلاف المدة التي تناول بها الحليب.

– يمكن أن يصاب بعض الأطفال بحكة شديدة.

– وصعوبة في التنفس.

– تورم الشفتين واللسان والحلق.

– الحكة.

– والشعور بألم شديد حول الفم والشفتين.

– صفير في الصدر يسمع في الخارج.

– الشرى.

– وهناك بعض الأعراض التي تظهر بعد كثير من الوقت منها.

– البراز الحاد، والإسهال مصحوب بدم.

– تقلصات شديدة في البطن.

– سيلان في الأنف.

– دموع في العين.

– مغص شديد لدى الأطفال. 

علاج حساسية الحليب بالاعشاب 

هناك العديد من الأمهات التي تبحث عن علاج لحساسية الحليب بالاعشاب، وذلك لأن الطفل يعاني بشدة عند تناول أي منتج من منتجات الحليب، واليوم سنتعرف على بعض الطرق الطبيعيه لعلاج حساسية الألبان. 

العسل 

يعتبر العسل واحد من افضل المواد التي تقوم بمعالجة كل بعض الاضطرابات الموجودة في المعدة، كما أنه يساعد في معالجة بعض الاضطرابات الحساسية لدى الحليب، وذلك لأنه يعوض المعدة هرمون اللاكتاز الذي لا يستطيع الجسم إنتاجها الأمر الذي يتسبب في وجود حساسية الحليب، يمكن أن نقوم بتناول ملعقة واحدة عند الاستيقاظ وايضا قبل الذهاب للنوم. 

شاي البابونج 

شاي البابونج واحد من افضل الاشياء التي يمكن استخدامها لعلاج حساسية الحليب، يمكن أن نقوم بإعطاء الطفل شاي البابونج الدافئ، فهو يساعد بشكل كبير على الحد من تلك المشكلة. 

حليب جوز الهند 

يعتبر حليب جوز الهند أيضا واحد من العناصر الغذائيه الهامه التي تعطي الجسم القوة اللازمة لهضم الحليب، كما انه مناسب للغاية للصغار وللكبار. 

العلاجات المنزلية حساسية الحليب 

– على الأم أن تقوم بالتخلي أو التخفيف نهائيا عن إعطاء الطفل الحليب.

– عليه دائما اخذ الفيتامينات مثل الكالسيوم.

– لابد من تناول الخضار بشكل منتظم.

– يمكن إعطاء الطفل بعض السمك.

– أكل الفاصوليا والسبانخ.

– والحصول على كمية كافية من فيتامين د وضمان تعرض الطفل لأشعة الشمس، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية للغاية من فيتامين د.

– يمكن أن تقوم الأم بتغيير النظام الغذائي للطفل بشكل كامل.

– ويمكن ايضا الاتجاه الى العلاج بالطب البديل والمكملات الغذائيه.