افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل، يسبب التهاب المهبل حكة وهرش في منطقة المهبل وهو ما يحتاج لعلاج سريع، لأن الموضوع لا يتحمل التأجيل وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل حبوب لعلاج التهاب المهبل .

افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل

لنقترح عليك أفضل نوع حبوب يناسبك لابد من معرفة نوع الالتهاب لأن هناك أكثر من نوع التهاب مهبل، ولكن بشكل عام يمكنك أخذ كريم الكورتيزون أو مضادات الهيستامين إن شعرت بحكة في منطقة المهبل ، وفي السطور التالية سنقدم لكم علاج لكل حالة من حالات التهابات المهبل .

أولا التهاب المهبل البكتيري

يستخدم دواء ميترونيدازول كعلاج لالتهابات المهبل البكتيري وذلك عن طريق تناوله كحبوب أو وضعه كجل، كما يمكن استخدام كريم كليندامايسين ككريم موضعي تضعينه على منطقة المهبل .

ثانيا التهاب المهبل بالعدوى الفطرية

في حالة التهاب المهبل بالعدوى الفطرية لابد من استخدام كريم مضاد للفطريات، ويفضل استخدام دواء مايكونازول أو بوتوكونازول، كما يستخدم لعلاج التهاب المهبل بالعدوى الفطرية دواء كلوتريمازول وتيوكونازول، بالإضافة إلى استخدام دواء فلوكونازول.

حبوب علاج داء المشعرات

يستخدم لعلاج داء المشعرات المضاد الحيوي وخاصة دواء ميترونيدازول أو تاينيدازول. وهو مرض معدي فيجب تجنب العلاقة الزوجية في أول أسبوع بعد العلاج حتى لا يؤدي إلى إصابة الزوج بالعدوى.

علاج التهاب المهبل الضموري

يعتمد علاج التهاب المهبل الضموري على ترطيب منطقة المهبل والعمل على تخفيف جفافه خاصة بعد فترة انقطاع الطمث .

علاج التهاب المهبل غير المعدي

يكمن علاج التهاب المهبل غير المعدي على الحذر من مصدر تهيج المهبل وتجنبه فمثلا إن كان الصابون يؤدي إلى تهيج المهبل فلابد من تجنب الصابون وأيضا أن كان المهبل يهيج من الفوج الصحية فلابد من منع استخدامها بتاتا .

أعراض التهابات المهبل

كيف تعرفين أنك مصابة بإلتهابات المهبل؟ في السطور التالية سنكشف عن تلك الاعراض التي تجعلك تتأكدين أنك مصابة بالتهابات المهبل .

الأعراض خلال اليوم الأول

إن شعرت خلال اليوم الأول بالرغية الشديدة المستمرة بالهرش والحكة .

الأعراض خلال الأيام التالية

بعدها تشعرين بإفرازات مهبلية شديدة مع حكة مستمرة بالإضافة إلى وجود روائح كريهة .

طرق طبيعية لعلاج التهاب المهبل

إن كنت لا تحبين تناول العقاقير فإليك طريقة طبيعية صحية تعالج التهابات المهبل وهي استخدام الثوم كموضع خارجي او تناوله كعلاج فموي وفي السطورالتالية سنشرح لكم بالتفصيل كيف يحدث هذا.

الثوم علاج طبيعي لعلاج التهاب المهبل

يعمل الثوم على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي يعالج البكتيريا وهو علاج فعال لالتهاب المهبل لمن يخافون من استخدام العقاقير خوفا من الآثار الجانبية الناتجة عنها، فالثوم علاج طبيعي وغير مكلف ومتواجد في كل منزل كما أنه علاج فعال لالتهاب المهبل .

كيف استخدم الثوم كعلاج لالتهاب المهبل

يمكن استخدام الثوم كعلاج طبيعي لالتهاب المهبل من خلال عدة  طرق وفيما يلي توضيح لكيفية استخدام الثوم لعلاج التهاب المهبل .

الاستخدام الأول للثوم

-وضع فص ثوم في المهبل ليلا ثم نزعه في الصباح .

الاستخدام الثاني للثوم

يمكنك أيضا أن تتناولي الثوم طازجا عن طريق الفم .

الاستخدام الثالث للثوم

-يمكنك أن تستخدميه مطبوخا ولكن عليك الاحتفاظ برائحته.

في هذا المقال عرضنا لكم أنواع التهابات المهبل وطرق علاج كل نوع بالأدوية والعقاقير الطبية بالإضافة إلى أعراض التهابات المهبل ثم قدمنا حلا طبيعيا لعلاج التهاب المهبل دون تناول او وضع أدوية طبية وهو الثوم حيث أنه معالج قوي لالتهاب المهبل وليس له أضرار على الصحة كونه طبيعيا، وهو حلا لكل امرأة لا تحب تناول العقاقير الطبية والأدوية الكيمائية.