اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة الان ربما نصطحبك عزيزي الطالب الى اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة حديثة جدا من اجل ان تكون بين يديك في طابور الصباح بالمدرسة ، ولنبدأ الان الفقرات خلال السطور الاتية .

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  السيد مدير المدرسة مدرسيني الافاضل اخواتي واخواني اهلا جميعا بكم ، يوم جديد في مدرستنا الغالية ، ولكن اليوم معنا اليوم العالمي للمرأة وهو احد الايام العالمية التي يحتفل العالم بالمراة الام والاخت والابنه والزوجة ، هيا بنا الان نستعرض حلقات الاذاعة المدرسية فيما يلي ونستهل الحلقات بالقران الكريم .

القران الكريم

نستمع الى القران الكريم والطالب /

بسم الله الرحمن الرحيم ” : ﴿ وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً، فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً، قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيّاً﴾. صدق الله العظيم

الحديث الشريف

فقرة الحديث الشريف قد جائت الان و الان مع الحديث الشريف والطالب /

قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في خطبة الوداع يوصي الرجال بالنساء بعده، فقال: “استوصُوا بالنساءِ، فإنَّ المرأةَ خُلقتْ من ضِلعٍ، وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلعِ أعلاه، فإن ذهبتَ تقيمُه كسرتَه، وإن تركتَه لم يزلْ أعوجَ، فاستوصُوا بالنِّساءِ”

الشعر الادبي

فقرة الشعر وربما نقدم الان شعر عن المرأة يقدمه الطالب /

نعم إنه نداء إلى كل النساء
إصنعو تاريخكم بأيديكم ومجدكم
فالأمر لا يحتاج لمعجزة من إله أو سماء
فالأمر لايحتاح لغير توحدكم
وأن لا تنتخبو بعد اليوم حمقى أو جهلاء
ولا ذكورا قوامون عليكم
وعلى الناس الضعفاء
فسيل المعرفة سيداتي أنساتي
قد قزم جيل الطواغيت الحقراء
فلم تعد تنفعهم معهم لا عباءة الدين
ولا التظاهر بالمسكنة والسكينة والبراء
ولا التملق بقيم يضحك بها
على القوم البســــــــــــــطاء
ولا من كان لكم ذات يوم عم
أو خال أو فقيه في الدين ومن السفهاء
ولا حتى عزيز قوم بالأمس ذل
وإدعى أنه كان من الشرفاء أو النبلاء
***
فماذا لو إنتخبت كلكم من جنسكم
دون تردد أو خوف أو حيــــــــــــاء

فقرة اليوم العالمي للمرأة

يقدم هذه الفقرة الطالب /

المرأة الزوجة الحبيبة والصديقة حافظة البقاء حتى الأبد، المرأة هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون، المرأة هي التي أنشأت جيلا طيب الأخلاق، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات، المرأة هي الأخت والشهيدة والأسيرة والرفيقة، المرأة هي صاحبة رسالة يتوارثها جيل بعد جيل، وهي من نسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا انفصال فيه ولا إنفصام، والمرأة هي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة أمل وصنعت تراثاً مزركشا عنوانا من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لأجيال تنتقل عبر العصور.

هل تعلم أن جميع الدول في العالم يحتفلون في كل عام بإنجازات المرأة وإسهاماتها العظيمة في كافة نواحي الحياة، ولهذا لها يوم نحتفل بهذه الجهود والإنجازات المقدمة من المرأة، ونشير إلى أن دور المرأة في المجتمع وأهمية إنجازات لها أهمية كبيرة في المجتمع، وايضاً بالإضافة إلى الإقرار بحقوق المرأة والتأكيد على اهمية تعزيز فيم المساواة، وتحتفل الدول الأوروبية باليوم العالمي للمرأة منذ عام 1911 ومن هذه الدول النمسا والدنمارك.

الدعاء

  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع .
  • اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي.