هل عملية البواسير مؤلمة .. يتساءل الكثير من مرضى البواسير عن صحة وجود آلام بسبب إجراء عملية البواسير؟ فهيا بنا نعرف ما مدى صحة هذا الكلام ، هل عملية البواسير مؤلمة  لكي تتتعرف هيا بنا الان  .

هل عملية البواسير مؤلمة

عملية البواسير تكون مؤلمة في حالة كانت عملية جراحية تقليدية، وفي تلك الحالة تسبب آلام صعبة المريض ربنا تستمر لعدة شهور لحين التئام الجروح.

وتضمن آلام عملية البواسير مشاكل في وظائف الإخراج خاصة عند التبرز حيث يجد المريض صعوبة كبيرة في ذلك، وربما يحدث نزيف له.

اما علاج البواسير بالعمليات الجراحية بأحدث التقنيات لا يسبب آلام وهذا الأمر متوقف على حالة المريض حيث أن هناك حالات لا ينفع معها إلا الليزر مثلا .

تكلفة عملية البواسير بالسعودية

تختلف تكلفة عملية البواسير من حالة لأخرى و من منطقة لأخرى ومن طبيب لآخر، ومن طريقة لأخرى.

حيث أن استخدام التقنيات الحديثة أغلى من الطرق التقليدية مثل الجراحة العادية ، ولكن يتراوح سعر عملية البواسير بالليزر في المملكة العربية السعودية حوالي ٨٠٠٠ ريال سعودي والسعر قد يزيد او ينقص على حسب ما ذكرناه في الأعلى.

علاج البواسير الخارجية المتجلطة

يفضل استخدام حمام ماء دافىء يوميا لعلاج البواسير المتجلطة ولكن في حالة لم تجدي تلك الطريقة نفعا فيتم اللجوء إلى الجراحة.

يتم علاج البواسير المتجلطة جراحيا عن طريق عملية تعرف باسم تدبيس الباسور وهي عملية تتم من خلال مخدر عام ثم استئصال جزء من منطقة الشرج، وبعدها يتم تدبيس الباسور على بعد ٥ سم .

يمكن أيضا علاج البواسير المتجلطة جراحيا عن طريق استخدام الجراحة عن طريق فتح الباسور ثم تفريغ الدم المتجلط داخله.

عملية البواسير بالليزر في جده

يتم علاج البواسير من خلال تقنية الليزر عن طريق استئصال الباسور في عدة جلسات دون الشعور بأي ألم.

والآن نقدم لكم مجموعة من أشهر أطباء الجراحة في مدينة جدة الذين يمتلكون الخبرة الكافية في إجراء عمليات البواسير بالليزر وهم:

نزار ملاسي: يقع عنوانه في حي الورود بشارع عبد الله السليمان.

نائلة جباري : تعمل لدى مستشفى أندلسية حي الجامعة.

معاناتي بعد عملية البواسير

هناك بعض الاضطرابات التي ربما تحدث بعد عملية البواسير وأهمها صعوبة التبرز وحدوث نزيف .

وتروي فتاة تجربتها مع عملية البواسير قائلة :” بعد أن قمت بعملية جراحية للبواسير ، رأيت الويل لمدة شهرين ، فوجدت عدة مشكلات صحية ، فقد كنت اجد صعوبة كبيرة في التبرز ، وتلك هي المشكلة الأكبر التي عانيت منها، بالإضافة إلى حدوث نزيف في بعض الأحيان خاصة أثناء عملية التبرز،   وكذلك عدم قدرتي على الجلوس بشكل مرتاح بسبب آلام العملية ، بالإضافة إلى الشعور بالصداع ” .

من جربت حبوب دافلون للبواسير

تستخدم حبوب دافلون لعلاج آلام البواسير وذلك عن طريق  تقوية الأوعية الدموية، ويقلل كذلك من النزيف أثناء فترة الدورة الشهرية.

تحتوي حبوب دافلون عل مادة مادتينديوسمين وهيسبريدين وهاتان المادتان مسئولين عن تقوية الأوعية الدموية وعلاج اضطراباتها.

والان أقدم لكم تجربة أحد متابعينا  مع حبوب دافلون :
” استخدمت حبوب دافلون لعلاج آلام البواسير وكنت أتناول في اليوم ٦ حبات بمعدل ٢ حبة بعد كل وجبة طعام، ومع الوقت قللت من الجرعة بشكل تدريجي حتى انتهت آلام البواسير نهائيا “.

التبرز بعد عملية البواسير

يواجه مرضى البواسير بعد القيام بعملية البواسير صعوبة في عملية خروج البراز،  وهذا طبيعي، لذا ينصح بالقيام ببعض التعليمات التالية لتجنب ذلك .

لابد من عمل مغاطس بشكل يومي بعد عملية التبرز بالإضافة إلى استخدام المطهرات مثل البابونج.

لابد أيضا من تجنب الإمساك والعمل على خروج براز لين، وذلك عن طريق كثرة شرب المياه وتناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الألياف.

مرهم لعلاج البواسير بدون جراحة

يمكن استخدام مرهم سيديبروكت فهو مضاد حيوي قوي يقلل الشعور بألم البواسير .

ويستخدم كذلك مرهم بروكتوسيديل لأنه يحتوي على المادة الفعالة هيدروكورتيزون الذي تخفف التورم في منطقة البواسير.

مرهم فاكتو يتم استخدامه لتخفيف آلام البواسير حيث أن المادة الفعالة به هي سينكوكايين وبوليكريسولين الذين يقاومون البكتيريا ويخففون من ألم البواسير.

مدة علاج البواسير الخارجية

البواسير الخارجية هي تورم في منطقة الفرج يسبب آلام شديدة، ولكنها اقل خطورة ، حيث يمكن أن تعالج بالاعشاب والطرق السهلة المتوفرة في كل منزل .

من المعروف أن البواسير الخارجية في أغلب الحالات لا تحتاج إلى عمليات جراحية او أدوية، بل إنها تختفي بنفسها اذا التزم المريض بالتعليمات الطبية بعد أسبوعين بحد أقصى وإذ لم تختفي يمكن في تلك الحالة اللجوء إلى عملية جراحية.

تنتج البواسير بسبب الجلوس او الوقوف لمدة طويلة،  بالإضافة إلى تناول البقوليات ، وكذلك هي نتاج عن الولادة .