بالله عليك

لا تنسى ذكر الله و الصلاة على النبي

هل حبوب الحساسيه تبطل مفعول حبوب منع الحمل عند الذهاب الى الطبيب النساء لأخذ حبوب منع الحمل عادة ما يقوم الطبيب بسؤالك عن الأدوية التي تقوم بتناولها حتى يصف لك الدواء المناسب، وذلك لأن هناك بعض الأدوية التي تتعارض مع حبوب منع الحمل. 

هل حبوب الحساسيه تبطل مفعول حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل هي إحدى الوسائل التي يمكن من خلالها تأخر الحمل ومنعه، وذلك لأنها تحتوي على بعض الهرمونات التي تساعد في منع التبويض ومنع حدوث الحمل، وتناول تلك الأدوية يجعل المرأة محمية بشكل آمن. 

ولكن مع تناول بعض الأدوية فهناك احتمال كبير إلى تغيير مفعول حبوب منع الحمل وهي تعرف باسم التداخلات بين الأدوية وتعمل على إعاقة مفعولها بالجسم، حبوب منع الحمل تركيبة فريدة تفقد مفعولها في عملية منع الحمل عندما تتعارض مع بعض الادوية الاخرى، وتعتبر حبوب الحساسيه واحدة من الأدوية التي يمكن أن تعيق عمل حبوب منع الحمل. 

أدوية تعيق عمل حبوب منع الحمل 

المضادات الحيوية 

أن المضادات الحيوية من العلاجات التي يتم وصفها لعلاج كل أنواع العدوى التي تنتج عن البكتيريا الالتهاب الرئوي والتهاب المسالك البولية وغيرها من الاشياء، كما انها من العلاجات التي تمنع عمل حبوب منع الحمل، وذلك لأنها تحدث اضطرابات في الدورة الشهرية للمرأة التي يؤدي إلى زيادة فرص حدوث حمل ويمكن أن يحدث عن طريق الخطأ. 

أدوية الصرع 

أن أدوية الصرع تتعارض مع عمل حبوب منع الحمل، وذلك لكونها تضعف من عمل الهرمونات التي توجد داخل الحبوب، لذا يفضل أثناء استخدام تلك الادوية اللجوء الى وسيلة اخرى لمنع الحمل اللولب وغيرها من الوسائل. 

الادوية المضادة للفطريات 

أيضا الأدوية المضادة للفطريات عادة ما يتم استخدامها في التهاب الجلد وعلاج الالتهابات مثل عدوى الخميرة وغيرها من الاشياء، كما انها من العلاجات التي لها تأثير على حبوب منع الحمل، لذا يفضل عدم تناولها إلا عن طريقه استشارة الطبيب. 

الحبوب المهدئة 

هناك بعض انواع الحبوب المهدئه التي تعمل على تكسير الهرمونات التي توجد داخل حبوب منع الحمل، والتي تجعلها أقل فعليه ومن ضمنها أدوية الاكتئاب ايضا، فهي تتعارض مع حبوب منع الحمل، ولذلك يفضل استشارة الطبيب قبل تناول تلك الحبوب. 

اعشاب تؤثر على عمل حبوب منع الحمل 

عشبة باليمين توسو 

هي تلك العشبة التي يتم استخدامها لعلاج تساقط الشعر مع في عدد كبير من البلدان، وهي من الأشياء التي تعيق عمل حبوب منع الحمل. 

عشبة الـ الفافا 

وهي من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج مشكلات الكلى ومشاكل المثانة والبروستاتا، لذا يفضل استخدامها اثناء تناول حبوب منع الحمل. 

حبوب الثوم 

يتم استخدامها في عملية تنظيم معدلات ضغط الدم وتنظيم نسبة الكولسترول في الدم، وأيضا أمراض الدم والقلب المختلفة. 

بذور الكتان 

بذور الكتان يتم استخدامها في علاج المشكلات التي تتعلق بالجهاز الهضمي الإمساك ومتلازمة القولون العصبي.