نموذج خطاب طلب تجنيس نعلم ان هناك العديد ممن يقيمون بالمملكة العربية السعودية يبحث عن نموذج خطاب طلب تجنيس لكي يقوم بطباعته وتقديمه ومن اجل ذلك وفرنا لكم احبائي الكرام ما تبحثوا عنه وهو نموذج خطاب طلب تجنيس فهيا بنا الان من اجل استعراضه

نموذج خطاب طلب تجنيس

كما يظهر لكم الان في الصورة التالية نموذج خطاب طلب تجنيس عليك بان تقوم بطبعه ومن ثم ملئ الاستمارة بشكل كامل بالبيانات المطروحة امامك الان بما فيها من اسمك وتاريخ ميلادك و محل الاصدار وتاريخ الاصدار وايضا وثيقة الميلاد و الزواج والطلاق والمهنة والرقم المدني واسم الام وجنسية الام والمؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية والى اخرما يظهره النموذج .

 

نموذج خطاب طلب تجنيس و شروط الحصول على الجنسية السعودية

طلب تجنيس

بعد ان اضطلعنا على نموذج خطاب طلب تجنيس في الصورة الماضية هي بنا الان لنستعرض الكثير مما تبحثوا عنه مثل  شروط الحصول على الجنسية السعودية فهيا بنا .

شروط الحصول على الجنسية السعودية

1- على المتقدم لطلب الجنسية ان يقوم بتقديم خطاب طلب الجنسية كما هو بالصورة اعلاه ، وذلك الى امارة المنطقة او وزارة الداخلية.

2- يشطرت على المتقدم للجنسية ان يكون  من مواليد المملكة وهذا بتوفير شهادة الميلاد او اي وثيقة رسمية تصدر من جهة مختصة تفيد بان المتقدم من مواليد المملكة العربية السعودية .

3- على المتقدم للجنسية ان يكون لديه إقامة دائمة.

4- ان يكون المتقدم للجنسية لديه إقامة شرعية.

5- يشطرت على المتقدم للجنسية انه يكون قد مضى على إقامتهبالمملكة السعودية مدة لا تقل عن عشر سنـوات متتالية.

6- ان يكون المتقدم للجنسية من ارباب المهن التي تحتاج إليها المملكة العربية السعودية .

طلب الحصول على الجنسية السعودية

من اجل الحصول على الجنسية السعودية لابد من تقديم طلب مكتوب للجهات المعنية ، ولذلك سوف نوفر لكم الان صورة من طلب الحصول على الجنسية السعودية وهو كما سوف يظهر لكم الان بالصورة الاتية

نموذج خطاب طلب تجنيس و شروط الحصول على الجنسية السعودية

طلب الحصول على جنسية سعودية

 

اخر تعديلات المادة 16 للحصول على الجنسية السعودية

– من حق وزير الداخلية اعطاء الجنسية السعودية للزوجة الأجنبية لرجل سعودي ، أو أرملة اجنبية لزودج سعودي، إذا تقدمت بنفسها بطلب ذلك ، مع الاخذ في الاعتبار ضرورة تنازلها عن جنسيتها الاجنبية .

– من حق وزير الداخلية السعودي أن يقرر  الغاء الجنسية السعودية عن الزوجة الاجنبية إذا انقطعت علاقتها الزوجية بالزوج السعودي لأي سبب من الاسباب ، وان استردت جنسيتها الأصلية، أو جنسية أجنبية أخرى .

– تحدد اللائحة التنفيذية الضوابط اللازمة لذلك، وما يفسرها من شروط وضوابط .

وبالنهاية القرار بحسب اللجنة