تتعدد أدوات تزيين الأيدي، ولكن تظل الحناء بكافة أشكالها عشق جميع السيدات، والأطفال أيضا لأنها تضفي شكل ناعم و أنثوي على اليد، وتكتمل بها أناقة المرأة و أكثر ما تشتهر به السودان هي الحناء السودانية، والتي تتميز بأشكالها الرقيقة ورسوماتها المختلفة، ومع تطور الأزمنة بدأت تظهر الحناء البيضاء، والتي لا تقل جمالا عن السوداء، و لاقت قبول كبير بين السيدات، لذا نعرض إليك أحدث صيحات نقوش الحناء لهذا العام.

نقش حناء ناعم ورقيق 2023

تقبل السيدات بشكل عام على نقش الحناء، خاصة في المناسبات كالأعراس، والتي تريد فيها العروس أن تظهر يديها بشكل أنيق و أكثر أنوثة، لذا فتبحث عن أفضل الرسومات التي يمكن نقشها، حتى تبدو في أجمل صورة، لأن اليدين برز جمال المرأة بشكل كبير وخاصة إذا كانت مزينة بنقوش رقيقة وناعمة، تعطي انطباع و فريد للمرأة.

 

رسومات حنة 2023 رقيقة

نقدم إليك أحدث رسومات الحناء لهذا العام، فاحرصي على أن تتزيني بها في المناسبات الخاصة بك، لكي تظهري بإطلالة مميزة.

تتميز هذة الرسمة بالرقة والنعومة، ويتناسب مع أصابع اليد، تعطي شكل مميز لليد يمكن نقش تلك الرسمة أثناء حضورك لمناسبة خاصة.

 

 

يعد هذا النقش من أروع النقوش التي يمكنك رسمها، و هي عبارة عن ما يشبه الأغصان تلتف حول أصابع اليد في شكل يشبه الخواتم، لذا يمكنك أن تظهري بنلك النقوش وكأنك ترتدين اكسسوار بيدك.

 

 

 يتكون هذا النقش من رسوم زخرفية تمتد على اصبعي اليد لتعطي شكل جمالي ومميز وتتلاءم مع شكل الاصابع وغير مبالغ فيها

 

 

 

كما يظهر في الصورة فان الحناء المستخدمة رقيقة جدا وناعمة ويمتاز المتقن للرسم انه قام بتظليل الرسم بشكل رقيق ايضا .

 

حنة ناعمة للرجلين

حنة ناعمة للرجلين

 

 

يمتاز هذا النقش بالانسيابية والنعومة، فهو يظهر بشكل زخرفي على جميع أصابع اليد، بلمسات فنية ومميزة تناسب يديكي، إذا كنت ترغبين في نقوش ناعمة ورقيقة.

 

 

 رسوم حناء بيضاء اللون

حنة بيضاء ناعمة

حنة بيضاء ناعمة

 

 

 

هذا اللون من الحناء يلاءم كل امرأة ترغب في التجديد، والتنوع في نقوش الحناء فهو لا يختلف في جماله عن الحناء السوداء، كما تتميز الحنة البيضاء بتنوع نقوشها، ورقة رسوماتها التي ستبرز جمال يديكي، وتعطيكي ثقة أكثر في النفس خلال حضورك أي مناسبة.

 

رسومات حناء قدم

تحتاج المرأة إلى العناية بجميع جسدها بداية من رأسها وحتى قدميها، حتى تظهر في أحسن صورة، لذا فالحناء مثلما تبرز جمال اليد فلها أيضا دور كبير في إبراز جمال القدمين، لذا احرصي على استبدال اكسسوارات القدم كالخلخال وغيره، وقومي بنقش الحناء عليها برسومات رقيقة وجذابة.ونقدم إليك أحدث نقوش الحناء قدم لهذا العام، لكي تتمتعي بإطلالة ناعمة ورقيقة.

 

 

 

 

يتميز هذا الشكل بالنعومة ويضفي ملمس ناعم قدمين، ويبرز جمالهم، فالحنة السوداء هنا تظهر في شكل أغصان رفيعة بشكل انسيابي على اصبعي القدم، ويتم استكمالها في شكل دائري في أعلى القدم، لكي تشبه الاكسسوار الذي يتم ارتداءه ويعطي شكل جمالي قدم.

حنه رقيقة قدم

حنه رقيقة قدم

 

هذا الشكل يتميز بالبساطة والرقة فهو عبارة عن نقوشات تظهر في شكل ورد وفراشات مرتبطة ببعضها في شكل مستقيم حتى اصبع القدم الأصغر، وتضفي أنوثة و رقة على القدم وتوضح جمالها.

 

 

رسومات حنة للاطفال

تحتاج كل طفلة إلى الظهور بشكل أنيق أيضا منذ صغرها لأنها غريزة بكل فتاة، لذا فهي ترغب في تقليد والدتها والنقش بالحناء  بأشكال مختلفة على يديها وقدميها، لذا احرصي على اختيار رسومات رقيقة لطفلتك تتلاءم مع سنها لكي تظهر طفولتها، وتعطي مظهر جمالي و أنيق ليديها وقدميها أيضا.ونقدم لك نقوش الحناء لهذا العام للاطفال.

 

حنة رقيقة لطفلة

حنة رقيقة لطفلة

 

يتميز هذا الشكل بالبساطة والجمال، لأنه يبرز ملامح الطفولة من خلال استخدام نقوش في شكل ورود صغيرة الحجم وكبيرة على أصبع واحد من اليد في خط منحني حتى نهاية الكف ليعطي شكل أنيق ومميز.