رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

نزول دم مع حبوب منع الحمل مارفيلون، هل نزول الدم أثناء تناول حبوب منع الحمل مارفيلون مضرة؟ دعونا نعرف هذا من خلال المقال الحالي.

نزول دم مع حبوب منع الحمل مارفيلون

طبيعي ان يحدث نزيف مهبلي أثناء فترة تناول حبوب منع الحمل بشكل عام، بسبب اختلال في هرمونات الجسم، لذا لا تقلقي ان رأيت دما أثناء تناول حبوب مارفيلون.

تجربتي مع حبوب مارفيلون

بعد ولادتي لطفلتي الصغيرة ذهبت إلى طبيبة النسا لكي يرشح لي حبوب منع الحمل، فوصاني الطبيب بتناول حبوب مارفيلون في اليوم الحادي والعشرين بعد الولادة، وبعدها استمريت في تناولها ٢١ يوم ثم توقفت راحة لمدة اسبوع وبالفعل لم يحدث حمل طيلة استخدامي حبوب مارفيلون .

حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب مارفيلون هي إحدى حبوب منع الحمل وتحتوي على عنصري ال ethinylestradiol و desogestrel وهي بمثابة شكل اصطناعي من هرموني الإستروجين والبروجستيرون.

تمنع حبوب مارفيلون البويضة من النشاط وتمنع وصول الحيوانات المنوية من منطقة المهبل إلى الرحم وبالتالي لا تصل الحيوانات المنوية إلى البويضة ولا يحدث الحمل .

طريقة استخدام حبوب مارفيلون لاول مره

تستخدم حبوب مارفيلون لمنع الحمل في أول مرة في اليوم الأول من نزول الدورة الشهرية ان كانت منتظمة وان لم تكن كذلك فيتم تناول الحبوب في اليوم الخامس من نزول الدورة الشهرية، ولكن لابد من التأكد أولا انك لست حاملا.

تستمرين في تناول الحبوب لمدة ٣ اسابيع ثم تتوقفين فترة اسبوع راحة من الاستخدام في تلك أيام الراحة يحدث انخفاض للهرمونات الانثوية ويحدث نزيف مثل الدورة الشهرية، بعدها ستعودين في تناول الشريط التالي بنفس طريقة التقويم التي ذكرناها.

لا تستخدم حبوب مارفيلون إلا بإشراف طبيب حتى يتأكد ان كانت الحبوب تناسبك ام لا .

نسيان حبوب منع الحمل مارفيلون

يفضل الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل في وقتها المحدد ولكن في حالة نسيانك جرعة ما تناوليها وقت تذكرك ثم اكملي باقي الجرعة بالطريقة المعتادة حتى تتأكدين من عدم حدوث حمل في فترة الاستخدام.

تركت حبوب مارفيلون ومانزلت الدوره

لا ينبغي أن تقلقي اذا قمت بترك حبوب منع الحمل ولم تنزل الدورة الشهرية لأن الموضوع يحتاج بعض الوقت، فبعض النساء تأخذ حوالي أسبوعين والبعض يمتد الأمر ليكون شهر، وهذا هو المعدل الطبيعي لنزول الدورة.

وبعض النساء تختلف طبيعة اجسامن حيث يؤثر الراحة النفسية والوزن ومعدل الضغط على هذا، فمن الممكن أن تأخذ ٣ شهور بعد التوقف عن تناول حبوب مارفيلون لمنع الحمل .

السيب في عدم نزول الدورة الشهرية بعد تناول حبوب مارفيلون هو أن الحبوب تحتوي على هرمون الاستروجين المسئول عن تأخر التبويض.

حبوب مارفيلون والرضاعه

كما نعلم فإن أي دواء تتناوله الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية من الممكن أن ينتقل إلى الطفل عن طريق الحليب وخاصة أن حبوب مارفيلون تحتوي على هرموني الأوستروجين والبروجيستيرون.

ورغم أن الدراسات لم تثبت تأثيرا مباشرا على الطفل إلا أنه يفضل عدم استخدام حبوب مارفيلون أثناء فترة الرضاعة الطبيعية إلا بإذن طبيب .

حبوب مارفيلون والسمنة

يختلف تأثير حبوب مارفيلون من سيدة لاخرى وذلك على حسب تناول كل سيدة لجرعة معينة، فالجرعة الكبيرة تؤدي إلى السمنة بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين فيها وهو المسئول عن تخزين المياه في الجسم، لذا دعونا نقول بأن كل جرعة تختلف في تأثيرها عن الأخرى.

وكذلك فإن تأثير حبوب مارفيلون على الوزن مؤقتة بمعنى بعد التوقف عن تناول الحبوب يعود وزنك لطبيعته.

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه

في حالة قمت بتناول الحبوب بشكل صحيح ومنتظم تحصلين على مناعة قوية ضد الحمل لذا اتبعي نظام التقويم وسيري عليه بانتظام طيلة ال٢١ يوم ثم ارتاحي ٧ أيام وعودي مجددا لاستخدامه .