نزل مني دم أسود وطلعت حامل ، في حالة نزول دم من المهبل، ويكون لونه مائل إلى السواد، تحتاج المرأة لمعرفة سبب نزول هذا الدم وما إذا كان مؤشر لحدوث حمل أم لا، فنزول الدم يمكن أن يشير إلى عدة أشياء كالدم الخاص بالدورة الشهرية، أو وجود مشكلات بالمهبل، أو غيرها. لذا ففي هذة الحالة ينبغي اللجوء إلى الطبيب لمعرفة سبب هذا الدم وهل إذا كان مؤشر إيجابي لحدوث حمل أم دليل لوجود مشكلات.

نزل مني دم أسود وطلعت حامل

نزل مني دم أسود وطلعت حامل، يوضح أطباء النساء والتوليد، أن نزول دم أسود يمكن أن يكون أحد مؤشرات الحمل، ولكن ذلك يرجع إلى موعد الدورة الشهرية، ومدى تأخرها، واممانية انتقال البويضة الملحقة التي تستغرق ٤٨ ساعة، لذا ففي حالة تأخر الدورة الشهرية يجب اللجوء إلى عمل اختبار حمل منزلي للتأكد منه، كما يمكن للدم الأسود أن يكون أحد أسباب حدوث مشكلة بالمهبل ناتجة عن الممارسات الجنسية، أو التهابات بالمهبل، لذا عليك استشارة الطبيب في تلك الحالة.

دم الدورة اسود وثقيل حمل

هناك عدة علامات تشير إلى حدوث حمل نقدمها إليك و هي:

-في حالة نزول الدم الأسود في بداية الحمل، يمكن أن يتعلق ذلك بانغراس الأجنة داخل بطانة الرحم، ويمكن أن يكون ذلك مؤشر سلبي لامكانية حدوث اجهاض.

-من علامات الحمل أيضا نزول دم خفيف مائل إلى اللون البني، ويختلف في غزارته عن دم الدورة الشهرية فيكون خفيف مقارنة بها.

-غياب الدورة الشهرية هو أقدفضل مؤشر للتأكد من حدوث حمل، وفي هذة الحالة الجأي إلى اختبار حمل منزلي للتأكد بدقة.

هل الدم الأسود من علامات الحمل

يوجد عدة أسباب تتعلق بنزول دم أسود أثناء الحمل، ولكن لا يمكنها أن تؤثر بشكل سلبي على الحنل وهي:

-الممارسات الجنسية يمكن أن تؤدي إلى نزول دم أثناء الحمل.

-التغيرات الهرمونية، فهي أعراض طبيعية ناتجة عن الحمل يصاحبها نزول دم أسود اللون.

نزول دم أسود وحمل ضغيف

يمكن لنزول دم أسود أن يكون مؤشر لأشياء تتعلق بضعف الحمل، ففي حالة نزول دم غزير مع ألم حاد بالبطن فذلك يدل على الحمل خارج بطانة الرحم. و الدم أيضا يمكن أن يكون مؤشر لحدوث اجهاض خاصة في بداية الحمل، وذلك لمشكلات تتعلق بالرحم.في حالة استمرار نزول دم كثيف عليك استشارة الطبيب لأخذ جميع الاحتياطات اللازمة.

نزول دم أسود اخر الدورة

يعد الدم الأسود في نهاية الدورة الشهرية، أمر لا يدعو للقلق أو الخوف لأنه يكون نتاجا للدم المتبقي منها والذي يعد قديما مقارنة بالدم الذي يكون في بداية الدورة، وهو أحمر اللون، فأمر طبيعي أن يكون الدم في نهايتها بني أو مائل للأسود.ولكن في حالة نزول الدم الأسود باستمرار خلال فترة الدورة الشهرية، فهناك حاجة إلى التحدث مع الطبيب لمعرفة أسبابه، والتأكد من عدم وجود مشكلات بالرحم أو غيرها.

علاج نزول دم أسود

نقدم إليك عدة نصائح في حالة نزول دم أسود من المهبل وهي:

-ليس هناك داعي للخوف والقلق، فالدم الأسود يمكن أن يكون نتيجة لنشاط الرحم في التخلص من بقايا دماء الدورة الشهرية فقط.

-إذا لاحظت نزول الدم الأسود بغزارة وكان هناك اضطراب في مدة الدورة الشهرية، فعليك اللجوة مباشرة إلى الطبيب لمعرفة سبب هذا الدم والخضوع للعلاج إذا لزم الأمر.

-في حالة وجود شك لديك بأن هناك حمل عليك حساب موعد اادورة الشعرية، فإذا تبينتي من تأخرها، عليك عمل اختبار حمل منزلي.