صيغة خطاب للملك لتسديد الديون إذا كنت تعاني من التورط في الديون، و لا تستطيع التخلص منها، يمكنك التقدم بطلب لتسديد هذه الديون للملك، و سوف نعرض لكم خلال السطور التالية صيغة خطاب للملك لتسديد الديون..

صيغة خطاب للملك لتسديد الديون

يعاني عدد من الأشخاص من الديون المتراكمة، و ذلك وسط ظروف الحياة القاسية، مما يدفعهم بشكل مباشر للبحث عن إحدى الطرق للتخلص من ذلك، من بين هذه الطرق التقدم بطلب لتسديد الديون للملك..

خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم وحمة الله وبركاته أما بعد،

أتقدم بهذا الخطاب وأنا مطمأن لحسن الاستجابة له، وسؤالي لكم هو إعفائي من سداد قرض كنت قد حصلت عليه للإنفاق على أسرتي، لكني لم أعد أقوى على سداد أقساطه، كون مصدر دخلي لا يدر علي دخلي كافي، لذا كلي رجاء بإعفائي من هذا الدين الذي أثقل ظهري، سائلاً الله أن يجازيكم عني جزاءً حسناً.

المرسل/…………..

رقم الجوال/………………

صيغة خطاب استرحام للمحافظ

في حال كنت ترغب في استرحام واستعطاف للمحافظ، يمكنك ذلك من خلال التقدم بخطاب للاسترحام، من أجل الحصول على مساعدة أو حل للمشكلة الخاصة بك، وتأتي الصيغة كما يلي..

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ الملك/ المحافظ …………….. أمير المنطقة “حفظة الله”
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،
أتقدم لسموكم الكريم بخطابي هذا وكلي أمل بالله سبحانه وتعالي، ثم سموكم الكريم النظر في طلبي بعين العطف حيث أن لدي …………….. واني لم أجد أمامي سوا الله عز وجل، ثم سموكم الكريم ألجأ إليه في طلبي
وآمل أن يحظى طلبي عناية واهتمام سموكم الكريم كما عرفنا عنكم في حب الخير للمحتاجين.
والله يحفظ سموكم الكريم ويرعاكم سيدي

مقدمه …….
سجل مدني رقم …………………….
تليفون …………………..

صيغة خطاب فترة التجربة

كما ذكرنا من قبل أن الموظف يتم اختباره لمدة معينة، وعلى اختباره في هذه الفترة، يتم تحديد ما إذا كان الشخص، سوف يتم تعيينه أم إنها خدمته، وسوف نعرض لكم صيغة خطاب فترة التجربة..

السيد الفاضل \ ……………..

تحية طيبة، أما بعد
تتبع الشركة في الفترة الأخيرة سياسة جديدة من أجل تقليل حجم النفقات و تطلب مننا إعادة هيكلة العمالة الموجودة داخل الشركة وتقليل عدد الموظفين و هذا يرجع للأزمة المالية العالمية و بناء على هذا نبلغ سيادتكم بكل آسى بأن الشركة قررت انهاء خدماتكم معنا بداية من الغد الموافق 26\3\2017 و سيكون اليوم هو أخر يوم لكم للعمل معنا داخل الشركة ونتمنى لكم التوفيق في وظيفة أخرى.

مع جزيل الشكر.

صيغة خطاب موجه لمكتب العمل

يجب عليك في حال الرغبة في التقدم بخطاب لمكتب العمل الخاص بك، أن تراعي بعض الأمور، حيث يجب عليك كتابة الخطاب بشكل واضح، ومنظم مع مراعاة ذكر سبب إرسال الخطاب، و غيرها من الأمور..

السيد الأستاذ الوكيل المحترم/ ……

تحية طيبة وبعد،،،

مقدمه لسيادتكم …… ووظيفتى …… وأنا على الدرجة …… وأعمل في إدارة ……

وأتشرف أن أعرض عليكم الآتي:

أنه في تاريخ …/…/… قد صدر القرار رقم …… لسنة …… وقد تضمن …… وقد عملت بهذا القرار منذ تاريخ …/…/… ولكن هذا القرار يمس مصلحة المتظلم عليه وذلك للأسباب الأتية: ……
ولذلك التمس من سيادتكم سحب هذا القرار أو تعديله.
مرفق لسيادتكم المستندات التالية: ……………….

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

في حال الرغبة في نقل كفالة الزوجة من والدها، يجب على الوالد التقدم بخطاب لنقل الكفالة، و يجب أن يكون هذا الخطاب متضمن الشروط والإجراءات، وسوف نعرض لكم نموذج نقل الكفالة من والد الزوجة..

اقيدكم انا السيد/………………. هوية رقم /……….. بانه لا مانع لدي من التنازل عن كفالة ابنتي / …………….. هويه رقم…………… لصالح زوجها السيد/…………..
شكر لحسن تعاونكم معنا
مقدمه لسيادتكم
الاسم
التاريخ
التوقيع

صيغة خطاب التزام بالشراء

إذا كنت ترغب في صيغة مناسبة لخطاب التزام بالشراء، فيجب عليك معرفة أن الخطاب، يجب أن يتضمن عدة بنود، بحيث تأتي الصيغة كالآتي..

الطرف الأول/ …… هوية وطنية رقم (0000000000) وتاريخ:../../.14هـ عنوانه: جدة طريق المدينة – هاتف: …… فاكس: ……..

الطرف الثاني/ …………………………………. هوية وطنية رقم (0000000000) وتاريخ:../../.14هـ عنوانه: جدة طريق المدينة – هاتف: …… فاكس: ………

تمهيد

لما كان الطرف الأول يملك بضاعة استوك في مستودعاته عبارة عن ……………..، وحيث رغب الطرف الثاني في شراء البضاعة بحالتها الراهنة، عليه فقد تم الايجاب والقبول والتقت ارادة الطرفين على التعاقد وفقاً للشروط التالية:

البند رقم (1): حجية التمهيد: التمهيد جزأ لا يتجزأ من العقد ويقرأ معه

البند رقم (2): موضوع العقد:

باع الطرف الأول الطرف الثاني بضاعة استوك مرتجعة عبارة عن ……………. بحالتها الراهنه وبما بها من عيوب مقابل الثمن المحدد ادناه عدد ……… كرتون/ حبه

البند رقم (3) معاينة البضعة:

عاين الطرف الثاني البضاعة المشتراه ووجدها مناسبه لاحتياجه ومناسبه لقاء الثمن المدفوع، وقبل بها ويقر تأكد من استحقاقها للسعر المدفوع وانه خبير بمثل هذه المبيع، وانه لا يدعي الغبن أو الغرر أو الجهالة في هذه الصفقة .

البند رقم (4) قيمة المبيع:

أتفق الطرفان على أن ثمن البضاعة المتفق عليها هو …….. ريال سعودي فقط لا غير تم دفع ………….. مقدما ومتبقي …………. ريال تدفع عند استلام البضاعة من مستودعات الطرف الأول، والثمن المدفوع

البند رقم (5) أحكام عامة:

اتفق الطرفان على أن يستلم الطرف الثاني البضاعة من مستودعات الطرف الاول يوم الاحد الموافق:………..هـ وفي تأخره عن الموعد فأن الطرف الاول لا يكون مسئول عما يلحق بالبضاعة باي حال من الاحوال بصرف النظر عن السبب
في حال التأخر عن استلام البضاعة وبقاء البضاعة في مستودعات الطرف الأول لأكثر من خمسة أيام بحد أقصى فأن الطرف الثاني يتحمل قيمة ايجار تخزين البضاعة مبلغ عشرة الاف ريال عن كل يوم وفي حال تاخر الطرف الثاني لمدة عشرة ايام فان للطرف الاول بيع البضاعة باي ثمن واستحصال المبالغ المستحقة له وفي حال قل عن المبالغ المتبقية للطرف الاول فانه له مطالبة الطرف الثاني بالمتبقي مع تحمل الطرف الثاني لأي مصاريف ومنها مصاريف المحامي.
يتم تحميل البضاعة بواسطة عمال الطرف الثاني وعلى نفقته.
استلام البضاعة من الطرف الاول أقرار بسلامة المبيع من كل عيب.
لا يجوز للطرف الثاني التنازل عن هذا العقد للغير بأي أحوال
لا يحق للطرف الثاني استخدام اسم الطرف الاول باي حال من الاحوال
هذا العقد ملزم لطرفي التعاقد والورثة والمتنازل لهم،
اتفق الطرفان أنه في حالة وجود خلاف (لا سمح الله) على تنفيذ هذا العقد أو تفسيره أو في أحد بنوده أو شروطه فإنه يحل بالطرق الودية، وإذا استحال الحل الودي فيتم إحالة النزاع إلى الجهة القضائية المختصة بمدينة جده.
تتم الاخطارات فيما بين الطرفين بموجب خطاب مسلم باليد للشخص المسئول مع الحصول على ما يفيد الاستلام او مرسل بالبريد المسجل .

البند رقم (6) نسخ العقد:

تم تحرير هذا العقد من نسختين وتوقيعه من الاطراف المخولة بالتوقيع عليه من الجهات المتعاقدة وهم بالأوصاف المعتبرة شرعا ونظاما وبعد فهم ما جاء فيه فهماً نافياً للغرر والجهالة، وتسلم كل طرف نسخة للعمل بموجبها وللرجوع إليها عند الحاجة.

هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،والله الموفق ,,,,

الطرف الأول : الطرف الثاني:

الإسم : ……………….. الإسم: …………………………

التوقيع :…………………….. التوقيع :………………………..

الختم :…………………….. الختم :………………………..