حجز موعد الاحوال بدون أبشر ان كنت تريد الوصول والحصول على حجز موعد الاحوال ولكن بدون الانترنت واستخدام ابشر ، فهيا بنا الان وسوف تتعرف على كيفية حجز موعد الاحوال بدون أبشر من خلال الشرح الاتي .

حجز موعد الاحوال بدون أبشر

قامت وزارة الداخلية السعودية  بتوفير خدمة حجز موعد للشؤون المدنية السعودية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهذا من خلال الرقم الاتي “920022133”. ومن خلال الرقم السابق يمكنك الاتصال بهذا الرقم وحجز موعد ، أو عن طريق إرسال رسالة إلى هذا الهاتف “77799” وتضع في الرسالة الموعد والتاريخ الذي سيتم حجزه بالحالة المدنية ، وأيضًا هناك طريقة إلكترونية أخرى من خلال المراسلات عبر البريد الإلكتروني ، وهو “[email protected]” وهذا الايميل هو الخاص بوزارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

حجز موعد الاحوال بواسطة ابشر

بداية يجب الدخول على منصة أبشر والضغط على أبشر للأفراد  وهذا من خلال الرابط الاتي ابشر

عليك بعدها الانتقال الى ايقونة المواعيد،الأحوال المدنية وهي المتاحة في الناحية اليسرى في الصفحة امامك الان

ياتي الان الدور على كتابة جميع المعلومات اللازمة الخاصة بك وهي رقم الهوية، تاريخ الميلاد، وكتابة رمز التحقق المكون من اربعة ارقام بهويتك الخاصة بك . وبعدا انقر على الانتقال لخدمة المواعيد.

بعدها عليك ان تنقر على حجز موعد جديد، وسيظهر امامك الان قائمة خاصة بخدمات النساء اذا كان المسجل من النساء

وفي اخر الامر يتم اختيار الخدمة ثم إختيار المنطقة والنقر على التالي وبالتالي يتم تم تسجيل حجز موعد.

 

ماذا لو فقدت الهوية الشخصية بالسعودية

اقرت المملكة السعودية متمثلة في  وزارة الداخلية السعودية ان عند فقدان بطاقة الهوية الوطنية بخاجر المملكة السعودية، يجب الابلاغ على الفور وذلك عن طريق نظام أبشر لمعرفة الاجراءات واستخراج بدل فاقد للبطاقة الشخصية او الهوية الشخصية.

هذا ويكون  عليه حجز موعد الكتروني من خلال خدمة طلب وثيقة بدل فاقد  وذلك عن طريق نظام ابشر، واحضار جميع المتطلبات التي تم ذكرها بتذكرة الموعد.

علاوة على انه في حال تم فقدان البطاقة الشخصية مرة أخرى فهذا لن يمر مرور الكرام ولابد من دفع غرامة مالية، وفي المرة الثالثة من فقدانها سوف يكون هناك اجراء بابعاده عن المملكة العربية السعودية

دور الاحوال المدنية بالسعودية

تخضع الأحوال المدنية السعودية لوزارة الداخلية ، وهي أيضاً السلطة المسؤولة عن جميع المعلومات الشخصية للمواطنين والمقيمين والزائرين والمغتربين والعمال ، وتزودهم بدليل على اعتمادهم ، وتساهم أيضًا في تطبيق نظام الجنسية السعودية ولائحته التنفيذية وتعليماته الملحقة بهما.

كما يعمل على ضبط الأحوال المدنية لجميع المقيمين السعوديين وغير السعوديين وتسجيل وتسجيل كل ما يتعلق بهذه القضية وأعمال الأحوال المدنية في إصدار الأحوال المدنية، بطاقات شخصية أو وطنية ، وتساهم أيضا في التنسيق بين فروع الوكالة وتزودها بالمتطلبات التنظيمية والإدارية مع الموظفين ، خاصة أنها تعد تقارير إحصائية على أساس يومي وشهري وسنوي فيما يتعلق بالحركة. إصدار الوثائق والبطاقات والإقامات.