رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

يعد تنظيف المنزل من الضروريات الهامة في الحفاظ على صحة سكانه، وشعورهم بالراحة النفسية عند الجلوس في بيت نظيف و مرتب، ونجد أن تنظيف الأثاث عملية تحتاج لجهد أكثر وخاصة تنظيف “الكنب”، لوجود مناطق خفية به لا تستطيعي الوصول إليها و تحوي بداخلها الأتربة، لذا تسعى كل امرأة لاكتشاف طرق جديدة لتنظيف أثاث بيتها لكي يكون دائما في أحسن مظهر.

تنظيف الكنب من البقع

تنظيف الكنب الجلد

لكي تتمكني من التخلص من الغبار و الأتربة من الكنب الجلد، يمكنك إضافة كمية من الصابون السائل أو الصابون العادي لقطعة قماش، ثم تمريرها على الكنب ليعطي مظهر لامع أكثر ثم قومي باستخدام قطعة قماش جافة لتنشيف الكنب والتخلص من آثار الصابون.

 

تنظيف الكنب المخمل

صودا الخبز وعصير الليمون، من إحدى الطرق الفعالة في تنظيف الكنب المخملي، لذا قومي بخلط معلقتين من صودا الخبز واضيفي إليهم نصف كوب من عصير الليمون وقومي بوضع المزيج على البقع الموجودة بالكنب وستلاحظين اخنفائها بشكل سريع.

تنظيف الكنب الشامواه

قومي باسخدام الفرشاة الخاصة بالشامواه، بتمريرها على الكنب بالاتجاه المعاكس للنسيج للتخلص من الغبار، ثم بللي قطعة قماش بالخل مع عصرها خيدا وقومي بمسح البقع الظاهرة عليها ثم اتركيها لتجف تماما وقومي بفركها.

تجاربكم مع تنظيف الكنب

تجاربكم مع تنظيف الكنب، كنت أرغب في إيجاد طرق فعالة لتنظيف منزلي وبالأخص الكنب نظرا لأنه أكثر ما يعطي انطباع عن أصحاب البيت ونظافتهم أمام الضيوف، لذا بحثت دائما عن تلك الطرق التي ستخلصني من عناء تنظيف الكنب والفرش الخاص به بالطرق التقليدية، والتي تمثلت في استخدام عصا خشبية للتخلص من الأتربة، ولكنني وجدت إنها ليست فعالة لوجود مناطق خفية من الصعب الوصول إليها مباشرة، ف قمت بتجربة عدة طرق سأقوم بعرضها عليكم للإستفادة منها لنظافة منزلكم.

الخل وقدرته في تنظيف الكنب

– قومي أولا بشفط الأتربة بالمكنسة الكهربائية من الأماكن السهل الوصول إليها بالكنب، للتأكد من نظافته تماما، لكي يكون جاهز لخلطة الخل.

– بللي قطعة قماش بالماء، ثم قومي بمسح أيدي الكنب و أرجلها الخشبية كما يمكنك رش ملمع الاخشاب عليها لكي تظهر لامعة

-قومى بخلط كمية من الخل بالماء ثم بللي قطنة بهذا الخليط وقومي بمسح زوايا الكنب والأغطية للتخلص من الأتربة.

– اجعلي الكنب يتعرض للتجفيف من خلال فتح جميع النوافذ حتى تتأكدي من جفاف الكنب تماما لمنع أي روائح يمكن ان تكون عالقة به.

طرق متعددة لتنظيف الكنب

نقدم إليك عدة طرق يمكنك تجربتها اثناء تنظيفك للكنب وهي:

البيكنج باودر

استخدام البيكنج باودر للتخلّص من بقع الدهون يعد البيكنج باودر حل فوري وسريع للتخلص من بقع الهون، و ذلك لأنه يعمل على امتصاصها، لذا قومي بخلص مسحوق البيكنج باودر بالماء و ضعيه على قطنة ثم قومي بتمريرها على جميع أنحاء الكنب.

 

معجون الحلاقة

خلال خمس دقائق يمكنك التخلص من بقع الكنب، وذلك بوضع كمية من معجون الحلاقة على مكان البقعة ثم تركه، وبعدها بللي قطعة من القماش بالماء و قومي بعملية فرك للبقعة وستلاحظين الفرق في اختفاء البقعة تماما.

 

الكحول

أقلام الحبر يمكنها أن تشوه مظهر الكنب من خلال البقع التي تظهر عليها وتترك آثارا يصعب التخلص منها، لذا يمكنك استخدام الكحول بوضعه على قطنة وتمريرها على مكان البقعة وكرري ذلك عدة مرات لحين اختفائها.

 

الثلج

كثيرا ما تظهر بقع العلكة على الكنب، وهي من أكثر البقع ازعاجا لصعوبة التخلص منها، ولكن يمكنك تمريرقطعة ثلج على البقع وتركها لتنشف وتجف ثم استخدمي أداة حادة  لازالة البقعة من خلال فركها ولكن احرصي على فركها ببطىء حتى تحافظي على أغطية الكنب.