رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول معكم خلال السطور التالية، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء اللهم مالك الملك..

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك تتعدد متطلبات البشر و تختلف، إلا أنها تظل تدور في نطاق التضرع إلى الله و مناجاته، و سوف نتعرف معكم على عدة تجارب مع دعاء اللهم مالك الملك..

قصص عن دعاء اللهم مالك الملك

القصة الأولى

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك ذكرت إحدى التجارب مع الدعاء أنها كانت في الجامعة في السنة الأخيرة، و كانت قد واجهتها بعض المشاكل، التي منعتها عن مواصلة حضور المحاضرات لفترة من الوقت، مما جعل جزء كبير من الدراسة يفوتني.

لذلك كنت أشعر بالخوف و التوتر، عندما علمت أن فترة الامتحانات و الاختبارات قد اقتربت، و كلما كنت أذهب للمذاكرة كنت أشعر بالخوف، لدرجة أنني لم أستطع المذاكرة.

و لكني كنت أقوم بتكرار دعاء اللهم مالك الملك، و كنت بفضل هذا الدعاء استطيع التخلص من خوفي، و كنت أشعر بالراحة النفسية، و أعود للمذاكرة و الحمد لله قد تخرجت و حصلت على درجات و تقديرات عالية.

القصة الثانية

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك ذكرت إحدى النساء تجربتها مع دعاء اللهم مالك الملك، حيث قالت كنت أمر بفترة مادية صعبة، و كان أبنائي يشعرون بالحزن و الضيق بسبب ذلك، و كنت كلما نظرت إليهم شعرت بالألم و الحزن الشديد.

لذلك كنت أقوم بالصلاة و الاستغفار، و كنت أقوم عقب كل صلاة بقراءة دعاء اللهم مالك الملك، و كنت أشعر براحة نفسية كبيرة نتيجة ذلك، و عقب فترة كنت أقوم بترديد الدعاء بشكل كبير، و بفضل الله تخلصت من أزمتي، و عاد أبنائي من جديد للضحك و اللعب، و كنت كلما نظرت إليهم أقوم بحمد الله و شكره، و لا أزال أقوم بتكرار الدعاء.

و كذلك كنت قد قمت بتحفيظ أبنائي دعاء اللهم مالك الملك، و كنت أحرص على أن يقوم الأبناء بقراءته بشكل يومي، و بعد كل صلاة، و الحمد لله ننعم الآن أنا و أبنائي بحياة سعيدة.

دعاء اللهم مالك الملك

” اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب‏, رحمن الدنيا و الآخرة و رحيمهما تعطيهما من تشاء , ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك “.

آداب الدعاء

هناك عدة آداب للدعاء يجب على العبد إلتزامها أثناء الدعاء، و تتمثل هذه الآداب في الآتي..

1- سؤال الله تعالى أثناء الدعاء بأسمائه الحسنى
2- التضرع إلى الله و الخشوع و الرهبة
3- كذلك يجب توحيد الله في ربوبيته و صفاته و اسمائه
4- كذلك من آداب الدعاء أن تبدأ بنفسك، ثم بالأقرب إليك كالوالدين و الأخوة و الأخوات، ثم شمل الدعوة للمسلمين عامة و الأمة الإسلامية
5- كذلك يجب القيام بحمد الله تعالى و الثناء عليه
6- استقبال القبلة عند الدعاء و رفع اليدين
7- الجزم في الدعاء و العزم عليه
8- الصلاة و السلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم
9- حضور القلب أثناء الدعاء