الصحة

تجربتي مع حبوب فيمارا

حبوب فيمارا

تجربتي مع حبوب فيمارا وهي واحدة من الحبوب التي يتم استخدامها للحمل إذا تأخر الإنجاب، وعلاج المشاكل التي تؤذي المرأة نفسيا وجسديا، وتسعى المرأة الى الإنجاب عن طريق تناول تلك الحبوب بعد استشارة الطبيب المعالج الذي يصف لها الدواء المناسب لمشكلتها، واليوم هنتعرف على بعض التجارب لاشخاص قاموا باستخدام حبوب فيمارا للحمل بشكل تفصيلي. 

تجربتي مع حبوب فيمارا

تقول صاحبة التجربه انها قامت بتناول حبوب فيمارا بعدما قامت بزيارة الطبيب وقد وصف لها ذلك العلاج، وكان لديها ثلاث بويضات سليمة والدكتور اكد لها انها تقوم بتلقيح تلك البويضات مع العلاج ان شاء الله، وبالفعل حدث الحمل بعد تناول حبوب فيمارا بفضل الله تعالى. 

ما هي حبوب فيمارا 

ان حبوب فيمارا هي واحدة من الأدوية التي انتشرت بشكل كبير في الاونه الاخيره، وأثبتت فاعليتها ونجاحها في علاج العديد من الحالات لتاخر الحمل وتكيس المبايض، كما أنها تقلل من الاصابة بالاورام، ويتم استخراج حبوب فيمارا من حبوب تسمى ليتروزول، ولذلك تم تسمية الدواء بناء على ذلك، ويتم استخدام حبوب فيمارا في علاج مشاكل الإنجاب تأخر الحمل عند النساء، كما انه يتم استخدامه في بعض حالات الأورام خاصة كالأورام التي تصيب الثدي، ويساعد حبوب فيمارا على تحفيز عملية الاباضة الأمر الذي يفيد ويعزز فرصة حدوث الحمل، كما يعمل حبوب فيمارا على تنظيم الهرمونات داخل الجسم ويعيدها الى المسار الطبيعي مرة أخرى حتى حدوث الحمل بشكل طبيعي. 

الأوقات التي يتم استخدام حبوب فيمارا بها 

* يتم استخدام حبوب فيمارا في فترة انقطاع الدورة الشهرية، وذلك لضمان الوقايه من الاصابه باي امراض.

* يتم استخدامه في علاج امراض سرطان الثدي وغيرها، وذلك لأن الدواء فيمارا يقوم بتقليل نسبة هرمون الاستروجين الموجود في الجسم.

* يتم استخدام حبوب فيمارا ايضا عند السيدات اللواتي المصابات بأورام مختلفة في الجسم، حيث أنه يساعد على تقليل حجم الورم داخل الجسم.

* ويتم استخدام حبوب فيمارا عند السيدات اللواتي مصابون بمرض تكيس المبايض وضعف التبويض، ويعزز الدواء عملية التنشيط الى البويضة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عدد البويضات وبهذه الطريقة تزيد الفرصة في الحمل.

* يتم استخدام حبوب فيمارا في علاج أورام الثدي، حيث ان الدواء يحمل مستقبلات الاستروجين.

* يتم استخدام حبوب فيمارا أيضا في الحالات المتقدمة من مرض السرطان خاصة لدى النساء اللواتي تجاوزوا سن اليأس. 

طريقة استخدام حبوب فيمارا 

يتم تناول حبوب فيمارا بشكل طبيعي للغاية عن طريق الفم مع كمية كافية من الماء، ولا يتم تحديد موعد تناول الحبوب مع تناول الطعام، ولكن لا يجب أن تزيد الجرعة التي تأخذها المرأة في اليوم الواحد عن 2 ونص مللي جرام، الا اذا كان الطبيب قد وصف جرعة اكبر او اقل من ذلك، لذا يفضل اتباع التعليمات التي أخبرنا بها الطبيب المعالج واتباع التعليمات الموجوده على علبه الدواء قبل تناول الدواء، وذلك لضمان الاستخدام بالطريقة الصحيحة. 

الاثار الجانبية لحبوب فيمار 

* يمكن أن يحدث بعض الآثار الجانبية عند تناول حبوب فيمارا.

* يمكن أن تصاب المرأة بصعوبة في التنفس.

* كما يحدث ايضا بعض التورم في الأطراف.

* يمكن أن يظهر طفح جلدي في بعض الحالات.

* يمكن ايضا ان تتورم منطقة الشفا او حول العين.

* إصابة المرأة بالصداع الدائم.

* يمكن أن تزيد إفرازات العرق بشكل كبير أثناء الليل.

* الشعور بألم شديد في مفاصل الجسم وفي العضلات.

* يمكن ايضا ان تكون هناك زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي.

* الشعور الدائم بالإجهاد والرغبة في الراحة.

* إصابة المرأة بالدوار والرغبة في التقيؤ. 

قد يهمك ايضا  راي الاطباء في كريم تريتوسبوت
السابق
مين جرب بطاقة تكافل الشرق الاوسط
التالي
نموذج كتابة اعلان افتتاح محل

اترك تعليقاً